النهار أونلاين:
2024-06-01@01:16:03 GMT

إعلان هام بخصوص تنظيم الرحلات السياحية

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

إعلان هام بخصوص تنظيم الرحلات السياحية

أعلنت مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية باتنة، بأن وكالات السياحة والأسفار المعتمدة فقط دون غيرها، هي الجهة الوحيدة المرخص لها بتنظيم رحلات سياحية، داخل أو خارج الولاية في إطار الرحلات المنظمة.

وحسب بيان لذات الهيئة، فإن وكالات السياحة والأسفار المعتمدة فقط دون غيرها، هي الجهة الوحيدة المرخص لها بتنظيم رحلات سياحية، على أن يتم إبرام عقد سفر مع الزبائن.

ويأتي ذلك، وفقا لما نص عليه القانون 06/99 المؤرخ في 1999/04/04 المحدد للقواعد التي تحكم نشاط وكالة السياحة والأسفار. والمرسوم التنفيذي 161/17 المؤرخ في 15 ماي 2017 الذي يحدد شروط إنشاء
وكالات السياحة و الأسفار وكيفيات استغلالها.

كما قالت المديرية، بأن أي جهة أخرى تقوم بتنظيم رحلات خاصة، فإنها تعتبر انتحالا لصفة وكيل للسياحة والإسفار. وتتحمل بذلك كافة التبعات والأضرار التي تتسبب فيها جراء مخالفتها للأحكام القانونية والتنظيمية المشار إليها أعلاه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة

وقعت كل من وكالتي العقار السياحي الجزائرية والتونسية، بإتفاقية إطار تقضي بتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين في مجال تسيير العقار السياحي.

وحسب “واج”، وقع على هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي مهناوي سليم. ونظيره التونسي فتحي شرفي.

وتم توقيع الاتفاقية، تحت اشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش ووزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي في تصريح صحفي عقب مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية، أن هذه الاخيرة ” تندرج في اطار التوأمة القائمة بين البلدين في مجال التهيئة السياحية والتسيير العقاري في مناطق التوسع السياحي”.

واعتبر مهناوي هذه الاتفاقية فرصة للاستفادة من التجربة التونسية في مجال تسيير العقار السياحي. ما يمكن الوكالة الوطنية للعقار السياحي من تعزيز خبراتها لفائدة المستثمرين.

كما أكد المدير العام لوكالة العقار السياحي التونسي على اهمية التوقيع على هذه الاتفاقية. التي تهدف أساسا إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال التهيئة السياحية بين وكالتي العقار السياحي في كلا البلدين.

وذكر شرفي بأن التكوين في مجال تسيير العقار السياحي يهدف إلى دعم قدرات الطرفين في تسيير العقار السياحي والتهيئة السياحية. ووضع أسس البنية التحتية من أجل إنجاز المشاريع السياحية.

كما عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش، جلسة عمل مع نظيره وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي محمد المعز بلحسين، الذي يؤدي زيارة عمل الى الجزائر بمناسبة الصالون الدولي للسياحة والأسفار.

وتباحث الوزير مع الوزير التونسي، مواضيع ذات صلة بالتعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية. وتطرقا الى سبل تعزيز هذا التعاون وفقا لبرنامج عمل مشترك يصب في مصلحة البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • قرية وجمة بوادي السحتن.. وجهة سياحية يقصدها الزوار صيفًا
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة
  • السياحة في أبوظبي: رحلة نحو التميز والأصالة
  • إمسوان تتحول إلى منطقة سياحية على غرار تغازوت
  • "السياسات السياحية والوعي المجتمعي" على مائدة الأعلى الثقافة
  • دولة سياحية كبرى تقرر إعفاء المغاربة من تأشيرة دخول أراضيها
  • رئيس هيئة تطوير حائل: برنامج الممكنات السياحية موجه للمستثمرين في قطاع السياحة
  • تنظيم رحلات سياحية لقمر كوكب المشتري في المستقبل
  • 3 أوتوبيسات سياحية.. السياحة: انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري