حذر استشاري أمراض القلب خالد النمر، اليوم الأربعاء، من تناول جرعات عالية من دواء الكوليسترول.

وأضاف النمر، عبر منصة (إكس)، أن  من يتناولون جرعات عالية من دواء الكولسسترول (الستاتين) تزداد احتمالية اصابتهم بمرض السكري سنوياً بمعدل 1% .

وتابع استشاري أمراض القلب، أن فائدة الدواء تظل بمعدل أكبر بكثير من مضاعفاته المحتملة ويجب الاستمرار عليه لمن يحتاجه طبياً.

من يتناولون جرعات عالية من دواء الكلسترول (الستاتين) تزداد احتمالية اصابتهم بمرض السكري سنوياً 1% ولكن تظل فائدة الدواء أكبر بكثير من مضاعفاته المحتملة ويجب الاستمرار عليه لمن يحتاجه طبياً.

المرجع:
Lancet Diabetes Endocrinol 2024 May

— الدكتور خالد النمر (@ALNEMERK) May 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الكوليسترول خالد النمر القلب

إقرأ أيضاً:

"المستشفى الافتراضي" يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية

أعلنت وزارة الصحة نجاح فريق طبي مختص في تطبيب السكتات الدماغية عن بُعد، تابع لمستشفى صحة الافتراضي في الرياض، بالتعاون مع مستشفى المدينة العام، من إنقاذ حياة حاج أردني يبلغ من العمر 72 عامًا، بعد تعرضه لأعراض سكتة دماغية.
ووفقًا للصحة، فقد قدم الحاج الأردني إلى قسم الطوارئ في مستشفى المدينة العام، وكان يُعاني ضعفًا في الجهة اليسرى وميلان في الوجه، إضافةً إلى تاريخ مرضي يشمل إصابته ببعض الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم.
أخبار متعلقة عاجل ولي العهد يستقبل الرئيس المنتخب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيااعتماد مهبطي الطائرات العامودية في أبراج الساعة للإسعافات الجويةوعلى إثر ذلك، اتخذت الإجراءات اللازمة، بتفعيل الكود الطبي الطارئ للسكتات الدماغية، والتنسيق مع مستشفى صحة الافتراضي لمباشرة الحالة عن بُعد.دواء مذيب للجلطةوجرى تشخيص الحالة سكتة دماغية من قبل استشاري مختص في تطبيب السكتات الدماغية في مستشفى صحة الافتراضي، وملاحظة وجود علامات جلطة في الشريان الأيمن للدماغ.

#وزير_الصحة يدشن المستشفى الافتراضي .. #اليوم
https://t.co/lkj9NwPGjl #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم pic.twitter.com/eo7rPJBATO— صحيفة اليوم (@alyaum) February 28, 2022
وأوضحت الصحة أن الفريق الطبي قدم العلاج اللازم للمريض، بما في ذلك إعطاء دواء مذيب للجلطة، كما وجه بإجراء قسطرة دماغية بالتعاون مع فريق الأشعة التداخلية.
وأجريت عملية سحب الخثرة وتوسيع الشريان بنجاح، ما أسفر عن تحسن ملحوظ في حالة المريض الصحية.أحدث التقنيات الطبيةتأتي هذه الخطوات ضمن جهود "وزارة الصحة" للاستفادة من أحدث التقنيات الطبية وتعزيز الجودة والكفاءة في خدمات الرعاية الصحية، بما يخدم حجاج بيت الله الحرام، ويُسهم في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • راكيتيش: لن يأتي لاعب كرواتي آخر يشبه مودريتش
  • العبرة بالإدارة
  • رئيس أشمون: الحدائق جاهزة لاستقبال الزوار بعيد الأضحى
  • السورية للحبوب: الاستمرار بالعمل في مديرياتها بالمحافظات خلال عطلة العيد
  • خالد النمر: درجات الحرارة المرتفعة تؤثر على فاعلية علاجات القلب
  • "المستشفى الافتراضي" يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية
  • ابتعدوا عنه في عيد الأضحى.. 7 مخاطر لتناول هذا النوع من اللحوم
  • ثورة علمية.. دواء لإعادة نمو أسنان الإنسان من جديد
  • قبل عيد اللحمة.. 9 نصائح مهمة لمرضى الكولسترول المرتفع
  • نصائح لمرضى الكوليسترول المرتفع عند تناول اللحوم خلال عيد الأضحى