الخميس, 16 مايو 2024 9:11 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني
‎تفتتح اليوم الخميس، منافسات الجولة الـ29 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين، بإقامة مباراتين، تجمع الأولى نوروز ونفط الوسط، بينما يلتقي في المواجهة الثانية الكهرباء وفريق القاسم.
‎من جانبه يطمح ممثل محافظة السليمانية صاحب المرتبة السابعة بـ(41 نقطة) إلى النهوض من كبوة الخسارة التي تعرض لها أخيرا أمام دهوك بهدف نظيف، من خلال تحقيق الفوز الذي يؤهله للمنافسة على المركز الرابع.


‎بدوره يبحث عندليب الفرات عن نتيجة جيدة تحفزه على ترك منطقة القاع، لا سيما أنه يعاني من أسوأ سلسلة له في تاريخ مشاركاته المحلية، إذ يقبع بالمركز الأخير برصيد (12 نقطة) من دون أن يحقق أي فوز في 28 جولة.
‎وذكر مدرب حراس كرة العندليب عبد الكريم ناعم، أن فريقه يعاني من سوء الطالع لكونه يقدم مستويات جيدة، إلا أن الحظ لم يحالفه في تحقيق الفوز الأول حتى الآن، معربا عن أمله أن تكون مواجهة نوروز بداية انتفاضة نفط الوسط نحو الابتعاد عن ذيل القائمة.
‎وفي لقاء ثان يتطلع الكهرباء لظهور مميز حينما يستقبل متحديه نادي القاسم في ملعب الزوراء، ونجح الفريق البرتقالي بحصد 3 نقاط مهمة عبر بوابة نفط الوسط بثنائية مقابل لا شيء، ليرتفع رصيده إلى النقطة الـ (32) في المرتبة الثانية عشرة.
‎وعلى الجانب الآخر يسعى الفريق البابلي لاستعادة ثقته بنفسه عقب العروض السلبية في المباريات السابقة، وآخرها التعادل أمام الميناء بدون أهداف، ويتواجد حاليا في المركز الثامن عشر وله (19 نقطة).
‎وتستكمل غدا الجمعة الجولة الـ29 حينما تقام 4 مباريات، إذ يأمل الشرطة العودة إلى العاصمة بانتصار مهم ونقاط كاملة بمواجهة كربلاء، بينما يلعب الكرخ أمام النفط، ويستضيف أمانة بغداد نظيره نفط البصرة، ويشد الحدود الرحال لملاقاة أربيل، على أن تختتم الجولة بعد غد السبت عندما يخوض القوة الجوية المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر لمقابلة الميناء، ويحل الطلبة ضيفا على نفط ميسان، ويلعب الزوراء مع زاخو، والنجف أمام دهوك.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

منتخب السعودية الأولمبي يواجه فرنسا.. اليوم

يخوض منتخب السعودية الأولمبي مواجهة قوية مساء اليوم الأحد أمام نظيره منتخب فرنسا ضمن منافسات دور المجموعات بدورة تولون الودية والمقامة حاليا في فرنسا، ضمن تحضيرات الديوك للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

موعد مباراة السعودية وفرنسا

وتنطلق مباراة منتخب السعودية الأولمبي أمام نظيره منتخب فرنسا في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة السابعة مساء بتوقيت أبو ظبي.

مجموعة منتخب السعودية بدورة تولون

ويخوض منتخب السعودية الأولمبي منافاست دورة تولون ضمن المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات، فرنسا مستضيف البطولة  وكوريا الجنوبية والمكسيك وساحل العاج.

ترتيب مجموعة منتخب السعودية بدورة تولون

ويسعى كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل المنافسة على صدارة المجموعة مع منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الأول برصيد 6 نقاط بعد الفوز في أول مبارتين، بينما خاض كل من السعودية وفرنسا مباراة واحده حققا فيها الفوز ويمتلك كل منها 3 نقاط في رصيده.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • الرابطة المحترفة.. صراع البقاء يحتدم و”السياسي” تخطف المركز الثاني من “السياربي”
  • موعد مباراة الأهلى أمام فاركو بالدوري المصري
  • الحارثي يسعى للصعود على منصة التتويج في سباق "لومان" الفرنسي
  • سعيود يتفوق على نجوم دوري “روشن” السعودي
  • الحارثي عينه على منصة التتويج ببطولة العالم للتحمل
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو
  • مكافأة مالية معتبرة للاعبي أوغندا قبل مواجهة الخضر
  • منتخب السعودية الأولمبي يواجه فرنسا.. اليوم
  • اليوم.. الأهلي يواجه الاتحاد في ثاني مبارايات نهائي دوري سوبر السلة