أكدت النائبة رشا أبو شقرة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أمين سر لجنة الشؤون الأفريقية، أهمية أوجه التعاون بين مصر ودولة سيراليون، جاء ذلك خلال استقبال لجنة الشئون الإفريقية وفد من جمهورية سيراليون.

 

ورحبت اللجنة وأعضائها بوفد دولة سيراليون، وتحدثت أبو شقرة حول عدة نقاط مهمة وأوجه التعاون في مجال تدريب الكوادر الشبابية والنسائية في دولة سيراليون، وتدريبهم على القيادة.

 

 

وأشارت إلى دور الأكاديمية الوطنية للتدريب، ودورها في تأهيل الشباب على القيادة، وخاصة أن الأكاديمية بها جزء خاص بتأهيل الشباب الإفريقي على القيادة، ويمكن الاستفادة في هذا الشأن في تدريب وتأهيل الشباب السيراليوني في الأكاديمية الوطنية للشباب وتدريب الكوادر النسائية، وخاصة أن برلمان مصر يمثل داخله أعلى تمثيل نسائي بالبرلمان منذ أن أعطت المرأة حق التسرح وحتى اليوم، معبرة عن تمنياتها لبرلمان سيراليون أن يحظى بتمثيل نسائي كبير، وتبادل الخبرات.

 

وتحدثت النائبة حول إعادة افتتاح المركز الثقافي المصري وتنمية العلاقات الرياضية والاستمثار في الشباب والتربية البدنية الحديثة، خاصة وأن تعداد سيراليون 60% من الشباب، مشيرة إلى الاستثمار والتعاون في مجال السياحة من حيث رفع الوعي السياحي والاستفادة من خبرة مصر الكبيرة في هذا المجال.

 

وعبر الوزير السيراليوني عن تقديره للإشارة لهذا الموضوع، موجهًا الشكر للنائبة رشا أبوشقرة، داعيًا للتواصل مع وزارة الثقافة المصرية لإعادة فتح المركز الثقافي، مع التأكيد على الاستفادة من مصر فيما يخص السياحة العلاجية والرياضية، مع دعم فكرة تدريب كوادر شبابية ونسائية في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة رشا أبو شقرة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لجنة الشؤون الأفريقية دولة سيراليون

إقرأ أيضاً:

تدشين النسخة الـ 64 لبرنامج السفراء الأولمبيين الشباب

شهد الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الأكاديمية الأولمبية السعودية اليوم، تدشين النسخة الـ64 لبرنامج السفراء الأولمبيين الشباب الذي تنظمه الأكاديمية الأولمبية الدولية في العاصمة اليونانية أثينا، بحضور رئيس جمهورية اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، ورئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية اسيدروس كوفيليوس.

وكانت المشاركة السعودية مختلفة في هذه النسخة بوجود سفيان الفارس وحسن باحسن ضمن فريق العمل المنظم لهذا البرنامج، إضافة إلى عدد من الدارسين، حيث تم مناقشة المبادرات التعليمية المستقبلية بين الأكاديميتين السعودية والدولية تحت شعار "الرياضي في المجتمع الحديث".

من جهة أخرى، التقى الأمير فهد بن جلوي على هامش الحفل، برئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية، إذ ناقش الخطط المستقبلية، والمبادرات التعليمية المستقبلية بين الأكاديميتين السعودية والدولية، بحضور الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية البتول باروم.

مقالات مشابهة

  • بلدية الشارقة تشرك 20 موظفاً من الكوادر المواطنة في دبلوم تفتيش المباني والتفتيش البيئي
  • التقدم والاشتراكية يقلل من أهمية الجفاف في مشكلة التشغيل معتبرا "السياسات الفلاحية للحكومة" سببا في "الإخفاق"
  • رئيس الشيوخ: ذكاءنا لا يُعلى عليه.. وقادرون على التعامل مع التطور التكنولوجي
  • رئيس مجلس الشيوخ: الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى جهاز تشريعي للتعامل معه
  • رئيس الشيوخ: قادرون على التعامل مع التطور الكبير فى التكنولوجيا
  • برلمانية تطالب باستحداث وزارة للذكاء الاصطناعي
  • وزارة الشباب تختتم البرنامج التوعوي للموظفات
  • تدشين النسخة الـ 64 لبرنامج السفراء الأولمبيين الشباب
  • اختتام فعاليات الدورات الصيفية للفتيات بتعز
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب