توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، صافيا إلى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة، بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية والجنوبية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية.

وجاء في النشرة الآتي:   -الحال العامة: طقس ربيعي مستقر ومعتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية في المناطق الساحلية، وضمن معدلاتها في المناطق الجبلية والداخلية.

ومن المتوقع أن تتأثر المنطقة تدريجيا يوم الجمعة بكتل هوائية حارة نسبيا، مصدرها شمال أفريقيا، تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ  في درجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها.  

ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الخميس: صاف إلى قليل الغيوم مع استقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال، حيث تلامس معدلاتها الموسمية.   الجمعة: صاف إلى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة، بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية والجنوبية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية.   السبت: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع إضافي وطفيف في درجات الحرارة في المناطق الداخلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل والجبال.     الأحد: غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة، تنشط الرياح أحيانا مع احتمال ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

-الحرارة على الساحل من 21 الى 27 ردجة، فوق الجبال من 16 الى 26 درجة، في الداخل من 16 الى 30 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا، شمالية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و25 كم/س. -الانقشاع: جيد. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80%. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 22 درجة. -الضغط الجوي: 766 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 5:37 -ساعة غروب الشمس: 19:34

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: معدلاتها الموسمیة فی درجات الحرارة قلیل الغیوم على الساحل فی المناطق مع ارتفاع

إقرأ أيضاً:

المناطق الأكثر تأثرا بالموجة شديدة الحرارة غدا.. العظمى تتخطى 40 درجة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة حارة إلى شديدة الحرارة تضرب البلاد غدا الجمعة، حيث يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بينما يكون معتدل ليلا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على جنوب الصعيد، يصاحبه نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

الأماكن الأكثر تأثرا بالموجة شديدة الحرارة غدا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة على كل الأنحاء لنشهد موجة حارة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارا من غد الجمعة، ومن أكثر المناطق التي تتأثر بالموجة الحارة جنوب الصعيد، إذ تصل درجة الحرارة العظمى بها إلى 41 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى 28 درجة مئوية، ويليها في المناطق الأكثر تأثرا بالموجة الحارة جنوب سيناء، إذ تسجل العظمى بها 37 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى 27 درجة مئوية.

وتأتي بعدها في المرتبة الثالثة منطقة شمال الصعيد، والتي تسجل درجة الحرارة العظمى بها 36 درجة مئوبة، بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى 22 درجة، ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي غدا، حتى تصل العظمى في القاهرة الكبرى يوم الثلاثاء إلى 37 درجة مئوية.

الربيع يسجل أعلى حرارة في السنة

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تلك الموجات شديدة الحرارة التي نشهدها في فصل الربيع، هي أمر معتاد وليس بأمر جديد، إذ أنه يتم تسجيل أعلى درجات حرارة كل عام خلال فصل الربيع، وبالرغم من الشعور بالحرارة الشديدة في فصل الصيف، إلا أنها لا تتخطى فصل الربيع، لافتة إلى أن ما يشعرنا بالحرارة في الصيف هو ارتفاع نسبة الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي وحار في بعض المناطق
  • ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • كتل هوائية حارة نسبيًا... وطبقات من الغبار!
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • المناطق الأكثر تأثرا بالموجة شديدة الحرارة غدا.. العظمى تتخطى 40 درجة
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها نهاراً وأجواء مائلة للبرودة ليلاً
  • كيف يودّعنا طقس أيّار؟
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً