دمشق-سانا

نعت نقابة الفنانين والوسط الفني الفنان المطرب وضاح إسماعيل الذي وافته المنية اليوم.

والفنان وضاح إسماعيل درس الموسيقا والغناء وأساليب العزف على آلة العود على أيدي كبار الموسيقيين، وهو عضو في نقابة الفنانين بصفة مطرب وملحن، بدأ حياته الفنية كعازف عود ثم انتقل للتخصص في الغناء.

نال الراحل إسماعيل المرتبة الأولى في برنامج طريق النجوم وشغل معاون رئيس دائرة الموسيقا في إذاعة دمشق، وله مشاركات في مهرجانات عديدة داخل سورية وخارجها.

وشارك الراحل في مهرجان الأغنية السورية الثاني والثالث والرابع، ونال العديد من الجوائز أهمها جائزة أورنينا لأفضل (صوت رجال) عامي 1994 و 1997، كما شارك في مهرجان الأغنية العربية الخامس ومثل سورية في مصر للغناء في دار الأوبرا بالقاهرة لأربع مرات، كما مثل سورية في مهرجان المدينة بتونس وهو مهرجان يعنى بالتخت الشرقي، واشترك في الدورات الخمس لمهرجان تدمر السياحي والكثير الكثير من السهرات التلفزيونية والمسرحيات الغنائية.

شذى حمود

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

نقابة الموسيقيين تنعى والدة وزيرة الثقافة

نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى، السيدة نوال محمد أحمد والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وتتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة وزيرة الثقافة، داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

موعد ومكان صلاة الجنازة على والدة وزيرة الثقافة

وتقام صلاة الجنازة غدًا الجمعة الموافق ٣١ مايو، عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، والعزاء يوم الأحد الموافق ٢ يونيو المقبل، بقاعة الرزاق بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 

ونعى رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية، وجميع العاملين بالمركز والدة الوزيرة، وتقدم الفنان إيهاب فهمي، رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية، وجميع العاملين بالمركز بخالص التعازي والمواساة للدكتورة نيفين الكيلاني.

معلومات عن وزيرة الثقافة

نيفين الكيلاني هي سياسية مصرية تشغل منصب وزيرة الثقافة منذ أغسطس 2022 خلفًا لإيناس عبد الدايم.

شغلت نيفين منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، شغلت منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، وعينت عميدا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

 

 كما عملت عميدا للمعهد العالي للباليه، ولها مشوار كبير في عدد من المناصب بوزارة الثقافة، منها عضو في لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه.

 

مقالات مشابهة

  • يونس شلبي.. سر بكاء (صانع البهجة) في أيامه الأخيرة
  • أسرار جديدة في حياة يونس شلبي بذكرى ميلاده
  • إلهام شاهين: الفن يتعرض لهجوم كبير جداً
  • نقابة الموسيقيين تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن السينمائية تنعي السيدة نوال محمد أحمد والدة وزيرة الثقافة
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي
  • “يركزون على التفاهات”.. إلهام شاهين ترد على هجوم البعض على الفنانين
  • مراسلة سانا بريف دمشق: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يتفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص وذلك في محطة دير علي الكهربائية
  • آخرها نجل أحمد رزق.. حوادث دهس الفنانين بالجملة
  • 29 أيار- يوم قوى الأمن الداخلي في سورية