اختتمت مؤسسة قضايا المرأة المصرية الورشة التدريبية لبرنامج "حقوق الصحة الإنجابية" التي استمرت لمدة ٣ أيام خلال الفترة من  ١٣ مايو _ ١٥ مايو 2024م 

 قدمت الورشة  المتابعة والتقييم بالقطاع الصحي لمقدمي الرعاية الصحية بإدارة بولاق الدكرور،  وقد استهدفت عدد  (٣٠) من أطباء وممرضات ومشرفات وتمريض واحصائيين بالإضافة لمجموعة من الرائدات والمثقفات الصحيات بالقطاع بالوحدات الصحية بوزارة الصحة والسكان قطاع تنظيم الأسرة.

 

قضايا المرأة تقيم دورة تدريبية لطلاب حقوق سوهاج

 عرض الخطط المقترحة للمتابعة والتقييم

وقد تناولت الورشة عدد  عرض الخطط المقترحة للمتابعة والتقييم، والمناقشة النهائية حول نماذج و ادوات الرصد والتحويل للمنتفعين، وآليات المتابعة والابلاغ والرصد، وقامت بالتدريب  ايمان سري الدين مدربة المتابعة والتقييم.

وزارة العمل تنظم ندوة توعوية لمتدربات الشرقية لمناقشة قضايا المرأة وتمكينها

يأتي   هذا التدريب  في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين مؤسسة قضايا المرأة المصرية مع وزارة الصحة ومحافظة الجيزة الذي تم توقيعه خلال شهر سبتمبر ٢٠٢٢م.  بهدف لدعم وتعزيز  الحقوق الصحية والانجابية والجنسية للنساء وللشباب والشابات ويتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة "أوكسفام ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قضايا المرأة المصرية القطاع الصحي الرعاية الصحية بولاق الدكرور قضایا المرأة

إقرأ أيضاً:

ماعت تُنهي الدورة التدريبية "الاستعراض الدوري الشامل: آليات العمل والمشاركة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان الدورة التدريبية "الاستعراض الدوري الشامل: آليات العمل والمشاركة" والذي انعقدت في الفترة من 8 إلي 10 يونيو  2024 بمقر مؤسسة ماعت، وحضر الدورة التدريبية أعضاء التحالف المصري من أجل الاستعراض الدوري الشامل بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين وشباب الباحثين.

وشهدت الدورة التدريبية تعريفًا بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان.

كما تم شرح آلية عمل الاستعراض الدوري الشامل وتتبع مراحل عملية الاستعراض الدوري الشامل بالإضافة إلى دور منظمات المجتمع المدني في عملية الاستعراض وكيفية كتابة المساهمات سواء الفردية أو المشتركة إلي آلية الاستعراض.

تمثل الهدف من الدورة التدريبية تمكين أعضاء التحالف المصري على آلية عمل الآلية وتزويدهم بمهارات كتابة التقارير المقدمة إلى آلية الاستعراض الدوري الشامل وتضمنت الدورة التدريبية مجموعة من الأنشطة العملية التي صاغ فيها أعضاء التحالف أجزاء من التقارير المقدمة لآلية الاستعراض الدوري الشامل.

كما اختتمت مؤسسة ماعت الدورة التدريبية بنشاط عرض فيه المتدربون مجموعة من الأنشطة المقترحة للمساهمة في تنفيذ التوصيات المقبولة، التعهدات من قبل الدولة المصرية في المراجعة الدورية الثالثة.

يأتي هذا التدريب في إطار سعي مؤسسة ماعت إلى  بناء قدرات منظمات المجتمع المدني وتعزيز الوعي بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان والعمل على انخراطهم بشكل أكبر في عملية الاستعراض الدوري الشامل بكل مراحلها.

والجدير بالذكر ان هذا التدريب ضمن أنشطة مؤسسة ماعت استعداداً لتقديم تقرير مشترك باسم التحالف المصري حول الاستعراض الدوري الشامل بخصوص استعراض مصر الرابع في يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات الصحة الإنجابية لـ38 ألف سيدة ضمن «حقك تنظمي» في المنيا
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • ماعت تُنهي الدورة التدريبية "الاستعراض الدوري الشامل: آليات العمل والمشاركة"
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • كلية الحقوق تختتم الدورة التدريبية الشاملة في مجال تقنيات الأدلة الجنائية
  • مؤسسة ق قضايا المرأة تطالب بقانون أكثر عدالة لكل أفراد الأسرة
  • اجتماع يناقش مقترحات قانونية حول المرأة ويقر إحالة بعض المواد إلى دار الإفتاء
  • وزارة الشباب تختتم البرنامج التوعوي للموظفات