قمة البحرين.. قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط: إن الحديث عن إرسال قوات حفظ سلام عربية في قطاع غزة هو أمرٌ مرتبط بالتقارير الأمريكية فقط.

وأضاف أبو الغيط، خلال مؤتمر صحفي بالبحرين، أن هذه التقارير تفترض تدمير الفصائل الفلسطينية تماما، وبالتالي تبقى الحاجة إلى وجود قوات عربية، بينما يبقى الأمر كله عبارة عن افتراضات.

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن صحفا أمريكية تناولت فشل إسرائيل في القضاء على حماس، وبالتالي فمثل هذا الحديث عن نشر قوات بالقطاع يعتمد على طرح افتراضات لم تتحقق.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تستهدف دبابة «ميركافا» بقذيفة مضاة للدروع

الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 147 منذ بدء الحرب

مصر تتسلم رئاسة منظمة الدول الثماني النامية للتعاون الاقتصادي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو الغيط حماس الفصائل الفلسطينية قمة البحرين صحف امريكية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يتوجه إلى الصين للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني

توجه اليوم الأربعاء أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى العاصمة الصينية بكين قادماً من بروكسل حيث شارك في اجتماع مع وزراء الخارجية الأوربيين حول القضية الفلسطينية. ومن المقرر أن يشارك أبو الغيط في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم 30 من الشهر الجاري، وذلك بحضور السيد وانج يي وزير الخارجية الصيني وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وكذلك بمشاركة فخامة الرئيس الصيني تشي جين بينج وقادة ورؤساء وملوك عدد من الدول العربية.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة إلى الصين عقد عدد من اللقاءات الرسمية مع كبار رجال الدولة من بينهم وزير خارجية الصين، وكذلك نائب الرئيس، وذلك للوقوف حول آخر الاستعدادات والتحضيرات للاجتماع الوزاري بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر مع الجانب الصيني حول أهم القضايا على الساحة الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والتي تعد أولوية لجامعة الدول العربية خاصة في ضوء المساعي المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة.

وذكر المتحدث أن الأمانة العامة للجامعة، وفي ظل تنامي علاقات التعاون بين الجانبين العربي والصيني في مختلف المجالات في إطار منتدى التعاون العربي الصيني، قامت بإعداد كتاب وثائقي عن المنتدى وذلك بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه، ويتضمن الكتاب أهم المحطات الرئيسية في تاريخ المنتدى ووثائقه الأساسية، واستعراضه لمسيرته الناجحة.

مقالات مشابهة

  • أبرز توصيات أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • ‎ أبو الغيط يطالب الصين بلعب دور اكبر في وقف العدوان الاسرائيلي على فلسطين
  • أبو الغيط: جامعة الدول العربية تدعم سيادة الصين ووحدة أراضيها
  • أبو الغيط: منتدى التعاون الصيني العربي يعكس الرغبة المشتركة في بناء علاقات قوية
  • الجامعة العربية تجدد موقفها الداعم للحكومة وجهود السلام في اليمن
  • أبو الغيط يلتقي نائب الرئيس الصيني ووزير الخارجية أثناء زيارته لبكين
  • أبو الغيط يلتقي نائب الرئيس الصيني ووزير الخارجية أثناء زيارته للصين
  • أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المقرر غدا
  • أبو الغيط يتوجه للصين للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتعاون العربي الصيني
  • أبو الغيط يتوجه إلى الصين للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني