أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، عن شن إدارة مراقبة الأغذية تحت إشراف دكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي، حملات تفتيشية على 158 منشأة غذائية في مختلف الإدارات بالدقهلية.

ضبط 43 منشأة غذائية دون ترخيص بالدقهلية

وأشار مكين في بيان، إلى أن الحملات أسفرت عن وجود 43 منشأة غذائية  دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

تحرير 139 محضرا بالمخالفات الغذائية بالدقهلية

وأوضح مكين أن الحملات على المنشآت الغذائية بالدقهلية تمكنت من تحرير عدد من المحاضر وعمل عدة إجراءات كالآتي:

- تحرير 139 محضرا بالمخالفات

- سحب 87 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

- إعدام 740 كيلو من أغذية متنوعة و127 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

استمرار الحملات علي المنشآت الغذائية بالدقهلية

وشدد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على ضرورة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة، خاصة في المواد الغذائية التي تؤثر على سلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات غذائية منشأة غذائية مخالفات مخالفات غذائية غذائیة بالدقهلیة منشأة غذائیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج برئاسة المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة عدة حملات تموينية مكبرة لضبط الأسواق والأسعار استهدفت المحلات التجارية والمخابز ومحال التموين ومشروعات جمعيتي ومحطات الوقود ومخازن السلع الغذائية أسفرت عن تحرير عدد 288 مخالفة وجنحة تموينية منها 244 مخالفة في مجال المخابز وفي مجال ضبط الأسواق تم تحرير عدد 42 جنحة وفى مجال المواد البترولية تم تحرير مخالفتين .

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتعليمات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

وقال المهندس محمد إبراهيم أن المديرية شتت حملات مكبرة على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية بنطاق المحافظة تمكنت خلالها من ضبط والتحفظ على كمية كبيرة جدًا من المواد البترولية والسجائر والخمور وغيرها من السلع الغذائية وغير الغذائية مجهولة المصدر وبدون فواتير وتصرف وتجميع بغرض بيعها في السوق السوداء  .

وأضاف وكيل وزارة التموين أن حصيلة تلك المضبوطات كالتالى: عدد (49676) لتر بنزين 80 تصرف وعدد (39877) لتر سولار تجميع وعدد (166998) لتر بنزين 92 تجميع وعدد (1250) علبة سجائر كيلوباترا وعدد (600) علبة سجائر بوكس وعدد (27) باكو معسل زنة الباكو نصف كيلو وعدد (836) زجاجة خمور مختلفة الأنواع وعدد (١٧٠) شيكارة دقيق تم التصرف والتجميع بغرض بيعها في السوق السوداء وعدد (500) كيلو سكر وعدد (60) زجاجة زيت تمويني .

وأكد المهندس محمد إبراهيم على حرص المديرية على ضبط الأسواق والأسعار والمخالفين من التجار وأصحاب المخابز ومحطات المحروقات ومنع التلاعب وأن كل المخالفات تمت احالتها إلى النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

مقالات مشابهة

  • تحرير 553 مخالفة للسير بدون ترخيص
  • "مراقبة الأغذية" تكثف حملاتها بالمرور على 185منشأة بالدقهلية
  • أغلقت 55 منها.. مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 185منشأة بالدقهلية
  • الجوع يهدد مخيمات تندوف بعد خفض مساعدات الغذاء بـ30 في المائة
  • صحة الدقهلية تناقش تكثيف الجهود لرفع مستوى الخدمات الطبية
  • وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يجتمع مع إدارة الطب العلاجي والإدارات الفنية التابعة
  • لهذه الأسباب.. وكيل صحة الدقهلية يجتمع بإدارة الطب العلاجي والإدارات الفنية
  • ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج
  • عادات غذائية تؤدي إلى شيخوخة الجسم
  • 7 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة الطبية المجانية الثالثة بالدقهلية