ثمن الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية، معتبرا أننا لم نشهد دعم عربي للقضية الفلسطينية مثل الذي نراه الآن على مدار الـ 20 سنة الماضية.

كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية

وأشار ثابت، خلال لقاء خاص مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام القمة العربية الـ 33 اليوم في المنامة هى الأفضل له على الإطلاق، واصفا كلمة الرئيس السيسي بـ التاريخية.

مصطفى ثابت: نتنياهو مجرم.. وحرب غزة أظهرت ضعف أمريكا مصطفى ثابت: ما يحدث في غزة على مدار 8 أشهر هو نكبة ثانية للعالم ونصرة لفلسطين

وأكد الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، أن كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية من ذهب، منوها بأن الموقف الغربي تجاه أوكرانيا مختلف تماما عن موقفهم تجاه القضية الفلسطينية، ودليلا على ازدواجية المعايير، معلقا: "أرى أن إسرائيل هى من تحكم أمريكا وليس العكس".

ولفت إلى أن مواقف مصر متزنة وتستهدف الحفاظ على الشرق الأوسط، مضيفا: “لو نفذ صبر مصر منطقة الشرق الأوسط ستشهد دمار تاريخي"، حيث تعتبر مصر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القمة العربية الرئيس السيسي مصطفى ثابت جريدة الفجر القضية الفلسطينية کلمة الرئیس السیسی السیسی أمام القمة مصطفى ثابت

إقرأ أيضاً:

موقف ثابت

ظل موقف المملكة ثابتًا تجاه القضية الفلسطينية، التي تضعها في مقدمة أجندتها السياسية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، ونيله حقوقه كاملة، حيث تؤكد السعودية باستمرار على أهمية القضية الفلسطينية ومركزيتها لقيادة المملكة وشعبها، حتى نيل حقوقه المشروعة في بناء دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967م، وعاصمتها القدس الشريف؛ وفق الأسس المتفق عليها ومبادرة السلام العربية.

وتستنكر المملكة- دومًا- الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني؛ إذ أعربت أمس عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع، وذلك عبر مواصلة استهداف خيام النازحين الفلسطينيين العزّل في رفح، وتحمّل المملكة السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية؛ جراء ما يحدث في رفح وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما يؤكد حرصها على سلامة الشعب الفلسطيني، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤلياته أكثر من أي وقتٍ مضى، لوقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق ومحاسبة المسؤولين عنها.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يحمل على عاتقه هموم الوطن والعبور به إلى بر الأمان
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • باحث: توافق كبير بين الصين والدول العربية في عدد من القضايا ومنها القضية الفلسطينية
  • خارجية النواب: كلمة السيسي في المنتدى الصيني العربي تناولت قضايا مهمة
  • عضو بـ«النواب»: مصر نجحت في خلق رأي عام عربي ودولي رافض لاستمرار الحرب على غزة
  • نص كلمة الرئيس السيسي في منتدى التعاون العربي الصيني
  • الرئيس السيسي: لا سبيل للوصول إلى السلام الإقليمي والدولي إلا بالمعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية: لا سبيل للوصول إلى السلام الإقليمي والدولي إلا بالمعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية
  • موقف ثابت