نظمت الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، ندوة تثقيفية، لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في مقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة الجديدة.

وشارك في الندوة، النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، وأمين التنظيم المركزي، والنائب عبد الهادي القصبي، نائب رئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، والنائب حسام الخولي، نائب رئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، والنائب عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب أحمد دياب، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب محمد حلاوة، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب أكمل فاروق الأمين العام المساعد للحزب، والأمناء المساعدين لأمانة التنظيم المركزية، ورؤوساء وأعضاء اللجان النوعية بمجلسي النواب والشيوخ.

الموازنة المالية

شهد اللقاء عرض أولويات الإنفاق في الموازنة المالية للعالم المالي 2024-2025، وشرح تفصيلي لبنود الموازنة، ومستهدفاتها في خفض نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي، ومعدل النمو الاقتصادي، والأرقام المرصودة في ملفات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية.

أكد النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم المركزي، دور حزب مستقبل وطن، باعتباره الأكثر تأثيرا في الشارع، في دعم الدولة المصرية، والتعاون مع الحكومة لتنفيذ خطط التنمية.

واستعرض الدكتور محمد معيط، رؤية الدولة المصرية للإصلاح الاقتصادي، والتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية، في مقدمتها التوتر الجيوسياسي والتضخم العالمي، وآليات جذب الاستثمار الأجنبي، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

وزراء ومسؤولين

في الوقت ذاته، أكد النائب الدكتور عبد الهادي القصبي، أن المرحلة المقبلة ستشهد لقاءات مع وزراء ومسؤولين، انطلاقا من المسؤولية الوطنية للحزب.

وأشار النائب حسام الخولي، إلى أهمية مثل هذة اللقاءات التي ينظمها حزب مستقبل وطن في تعزيز وعي المواطن بخطط الدولة، ورؤية الحكومة في ملفات حيوية مثل الصحة والتعليم والأسعار وغيرها.

وشهد اللقاء تفاعلا بين الحضور ووزير المالية، تضمن أسئلة وجهها الحاضرون حول الوضع الاقتصادي والأسعار، ومستوى التضخم والبطالة، وغيرها من القضايا التي تهم المواطن المصري.

وفي نهاية الندوة، أهدى النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم، الدكتور محمد معيط وزير المالية، درع حزب مستقبل وطن، تقديرا لدوره البارز وجهوده المخلصة في العمل علي برنامج الإصلاح الاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن المالية الموازنة حزب مستقبل وطن الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة نائب رئیس الحزب حزب مستقبل وطن النائب أحمد

إقرأ أيضاً:

اللجنة المالية تؤكد عدم وجود تعيينات في موازنة 2024

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، (30 ايار 2024)، استكمال دراسة وتحليل جداول موازنة 2024" مؤكدة "عدم وجود تعيينات فيها".

وقال رئيس اللجنة عطوان العطواني للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "اللجنة المالية النيابية استكملت دراستها وتحليلها لجداول الموازنة العامة لعام 2024 وهي الآن في طور إعداد التقرير الذي سيعرض على مجلس النواب"، لافتا إلى، أن "جداول الموازنة ليست فرصة لتوزيع التخصيصات المالية على المؤسسات إنما مراجعة لما أنفق في السنوات الماضية ورسم سياسة إنفاق جديدة".

وأضاف، أن "اللجنة تحاول رسم مسار جديد للإنفاق من خلال تحليل الموازنات السابقة وفي التقرير الذي سيقدم ستطرح جميع الملاحظات التي رافقت موازنة عام 2023".

وأشار إلى، أن "هنالك تزايدا في الإنفاق الجاري يصل إلى 13 تريليون دينار عن موازنة عام 2023 يقابله تراجع في الإنفاق الاستثماري".

وعن التعيينات في موازنة 2024، أكد العطواني أنه "لا يوجد أي تعيين في موازنة العام الحالي؛ لوجود مادة قانونية في الموازنة السابقة أوقفت التعيينات كافة"، مبينا، أن "الموازنة التشغيلية تشكل قرابة 165 تريليون دينار".

ولفت إلى، أننا "مقبلون في العام الحالي على أكثر من مئة مشروع استثماري، وفيما يتعلق بقطاع الصحة هنالك أكثر من مئة مستشفى سوف يتم افتتاحه خلال هذا العام ومطلع العام المقبل".

مقالات مشابهة

  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”
  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • اللجنة المالية تؤكد عدم وجود تعيينات في موازنة 2024
  • ستُقر في جلسة خاصة.. المالية النيابية: لا نية لإعادة جداول الموازنة للحكومة
  • عقار يلتقي وزير الطاقة والنفط المكلف
  • 300 غرفة وملحق بـ 200 فيلا.. تفاصيل منتجع سياحي بالقاهرة الجديدة
  • وزير التموين يكشف تفاصيل رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا
  • مجلس السيادة يكشف تفاصيل مطلوبات عاجلة في اتصال هاتفي بين البرهان وبلينكن.. مفاوضات جدة والحرب في السودان