صحيفة الاتحاد:
2024-06-01@09:29:59 GMT

«عجمان للتعليم» يختتم فعالياته بنجاح

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

سعيد أحمد (عجمان) 

أخبار ذات صلة «دبي الإنسانية» تؤكد ضرورة إحداث نقلة نوعية في الممارسات الإغاثية مريم بن ثنية رئيساً للمنتدى البرلماني للنساء في برلمان البحر المتوسط

أكد عبدالله عبدالمحسن النعيمي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب، أن عدد زوار المعرض فاق التوقعات، حيث شهد إقبالاً كبيراً في اليوم الأخير، الذي تم تمديده إلى الساعة السادسة مساء، حتى يحظى الجميع بفرصة للتعرف على ما تقدمه الجامعات والمؤسسات التعليمية من تخصصات وبرامج وخصومات للطلاب الجدد.


وقال: إن المعرض اختتم فعالياته مساء أمس بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين الجامعات في الإمارات والجامعات الأجنبية، لافتاً إلى أن بعض الجامعات في روسيا قدمت تسهيلات وخصومات للطلاب الإماراتيين، لاستكمال دراستهم خارج الدولة.
وأضاف عبدالله النعيمي أن ما يميز النسخة الحادية عشرة للعام الحالي هو مشاركة أكثر من 50 جامعة ومؤسسة تعليمية محلية وخليجية ودولية، وتنظيم ورش ومحاضرات تعريفية للطلاب، وحضور أعداد كبيرة من الطلاب من مختلف مدارس الدولة، بالإضافة إلى إقبال أولياء الأمور للبحث عن الجامعات المناسبة لأبنائهم الطلبة والطالبات، والتعرف عن قرب على ما تقدمه تلك المؤسسات التعليمية من تخصصات علمية جديدة تواكب متطلبات سوق العمل.
وأشار إلى أن المعرض استمر لمدة 3 أيام، بتنظيم غرفة تجارة وصناعة عجمان، بشراكة استراتيجية مع وزارة التربية والتعليم، حيث يعتبر منصة للجامعات والكليات العليا والمؤسسات التعليمية للمؤسسات التعليمية العليا والجامعات من كافة أنحاء العالم الراغبة في لقاء الطلبة من مختلف مناطق الدولة، للتعريف ببرامجها واختصاصاتها، وكذلك التعرف على التسهيلات المقدمة للطلبة خلال التسجيل والالتحاق بهذه المؤسسات سواء لإكمال الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا، والتعرف أيضاً على آخر التطورات وأفضل الممارسات والأدوات التعليمية الحديثة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات عجمان معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب عبدالله النعيمي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا: تقديم الخدمات التعليمية للطلاب بأعلى مستوى وكفاءة

ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والقائم بعمل رئيس الجامعة الأهلية، اجتماع مجلس تسيير الأعمال بالجامعة الأهلية، بحضور الدكتور أبو هشيمة السيد، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة الأهلية للشؤون الأكاديمية، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة.

تقديم الخدمات التعليمية للطلاب بأعلى مستوى وكفاءة

استهل الدكتور عصام فرحات، الاجتماع بالاطمئنان على سير العملية الامتحانية، مؤكداً ضرورة المُتابعة المستمرة، وتواجد رؤساء اللجان، ومديرو البرامج، والمُراقبين والمُلاحظين، مع توفير الأجواء المُلائمة للطلاب؛ لأداء امتحاناتهم، ومنع أي مُسببات الغش، مُوجهاً بسرعة أعمال الرصد، ودقة المراجعة، وإعلان النتائج للطلاب.

خلال الاجتماع، ناقش رئيس الجامعة، المتطلبات الفنية واللوجستية لاستكمال جاهزية معامل الكليات، وتوفير الاحتياجات اللازمة، لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب بأعلى مستوى وكفاءة، لتحقيق رؤية القيادة السياسية للدولة المصرية، بتوفير تعليم جامعي يُواكب مٌتطلبات التطور التكنولوجي على المستوى الإقليمي والعالمي، ويخدم أهداف التنمية المُستدامة.

تزويد الطلاب بالعديد من المهارات

أوضح الدكتور عصام فرحات، أن هناك جهودا مكثفة لتحقيق رؤية جامعة المنيا الأهلية، بتزويد الطلاب الملتحقين بكلياتها وبرامجها بالعديد من المهارات التي تتماشى مع مُواصفات جامعات الجيل الرابع، ومخرجاتها؛ لتلبية احتياجات ووظائف المستقبل وسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • القيادة التربوية.. ورشة بكلية الإمارات للتطوير التربوي
  • أكاديميون فلسطينيون يدعون لإنقاذ جامعات غزة ومقاومة الإبادة المعرفية
  • «بالقيم نحيا» يختتم فعالياته بولاية صلالة
  • برلماني: إنشاء «المجلس الوطني للتعليم والابتكار» يساهم في إصلاح وتطوير المنظومة
  • برلماني: إنشاء المجلس الوطنى للتعليم والابتكار يساهم في إصلاح وتطوير المنظومة
  • رئيس جامعة المنيا: تقديم الخدمات التعليمية للطلاب بأعلى مستوى وكفاءة
  • محمد بن زايد يختتم زيارته إلى كوريا
  • رئيس الدولة يختتم زيارته إلى كوريا
  • عضو بـ«النواب» عن قرار إنشاء مجلس وطني للبحث والابتكار: يطور منظومة التعليم
  • برلماني: إنشاء "المجلس الوطني للتعليم والابتكار" يساهم في إصلاح وتطوير المنظومة