زنقة 20. الرباط

في دليل آخر على كون النظام الحاكم في الجزائر هو فعلاً نظام عدو للمملكة، قررت السلطات الجزائرية بمطار وهران، منع مواطن مغربي من دخول الجزائر قادماً من فرنسا.

وتفاجأ مواطن مغربي مقيم بفرنسا بشكل قانوني، كان بمعية أصدقاء له من منعه من دخول التراب الجزائري ليتم ترحيله على الفور، بعد إشهار جواز سفره المغربي.

و علاوة على هذا المنع، تلفظت عناصر الشرطة الجزائرية بكلمات نابية في حق المواطن المغربي الذي وصفوه بالمواطن الغير المرغوب فيه، لدخول الجزائر.

وسلمت السلطات الإستخباراتية الجزائرية المواطن المغربي وثيقة ترحيله على رحلة متوجهة نحو فرنسا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مقابل فدية مالية.. عصابات مسلحة بميانمار تخلي سبيل مواطن مغربي

أطلقت مليشيات مسلحة في ميانمار (بورما)، سراح مواطن مغربي اختطفته رفقة عشرات المحتجزين الآخرين بعد أداء عائلته لفدية، حسبما نقلت وسائل إعلام مغربية.

وكشف موقع "هسبريس" المحلي، أن "مواطنا مغربيا آخر من الخروج من جحيم ميانمار، إذ أخلت ميلشيات مسلحة سبيله، ويتواجد حاليا لدى جمعية تعنى بالهجرة بتايلاند تساهم في الوساطة من أجل إخلاء سبيل المعتقلين".

وحسب المعطيات التي حصلت عليها هسبريس، سيتم إعادة المواطن المغربي إلى بلاده استكمال الإجراءات الضرورية، مشيرة إلى أن إطلاق سراحه أتى بعد منح المنظمة التي كانت تعتقله فدية بقيمة تناهز نحو 8 آلاف دولار.

وتتواصل معاناة عشرات المغاربة المختطفين في ميانمار، ويقدر عددهم، وفقا لهسبريس، بما بين 150 و200 شخص حسب تصريحات الأهالي، الذين يقولون إنهم "يتعرضون بالمحتجزات بميانمار لشتى أنواع التعذيب، في الوقت الذي تطالبهم العصابات بأداء ما يصل إلى 100 ألف درهم كفدية وبشكل رقمي لضمان حريتهم".

ووفقا لما نقله موقع "صوت المغرب" عن مصادر من لجنة "عائلات المغاربة ضحايا الاتجار بالبشر في ميانمار"، فإن المواطن المحرر واحد من ستة مغاربة دفعوا الفدية ولم يتم تحريرهم بعد".

والأحد، وجّه ائتلاف حقوقي مغربي يضم أكثر من 20 منظمة غير حكومية، رسالة مفتوحة إلى عدد من الوزارات والمؤسسات، بينها وزارة الخارجية، من أجل التدخل العاجل للمساعدة في تحرير مواطنين مغاربة مختطفين بميانمار.

ووقع مجموعة من الشباب المغاربة ضحية عصابات احتيال وعدتهم بوظائف مغرية في الخارج، لكنهم تعرضوا للاختطاف والاحتجاز والإكراه على العمل في نشاطات غير مشروعة على الحدود بين تايلاند وميانمار، من قبل عصابات صينية، بحسب موقع "هسبريس" المحلي.

وأعلنت السلطات القضائية المغربية، الأسبوع الماضي، عن فتحها تحقيقا إثر تعرض مغاربة للاحتجاز من طرف عصابات إجرامية ناشطة بميانمار في المناطق الحدودية مع تايلاند.

وورد في بيان للنيابة العامة أنه جرى الاستماع لبعض الضحايا الذين تمكنوا من العودة وعائلات البعض الآخر منهم، لا سيما الذين تقدموا بشكاوى في الموضوع، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة بمعرض للأسلحة
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • بكفالة.. السلطات المصرية تفرج عن معتقل تي شيرت وطن بلا تعذيب
  • محكمة مصرية تعاقب لاعب النادي الأهلي بعدما أعتدى وسب لاعب مغربي محترف
  • سيطرة مغربية على بوليتيكنيك أشهر مدارس الهندسة في فرنسا
  • مقابل فدية مالية.. عصابات مسلحة بميانمار تخلي سبيل مواطن مغربي
  • بريطانيا تمنع دخول الداعية الكويتي عثمان الخميس أراضيها منعا أبديا وتكشف الأسباب
  • عصابات مسلحة بين تايلاند وميانمار تخلي سبيل مواطن مغربي مقابل فدية مالية
  • بسبب موقفه ضد الشواذ والمثليين بريطانيا تمنع دخول الداعية الكويتي عثمان الخميس أراضيها
  • "المجلس": بريطانيا تمنع دخول الداعية الكويتي عثمان الخميس أراضيها منعا أبديا بسبب موقفه ضد المثليين