في خطوة تعكس التزام مصر الراسخ بحقوق الإنسان، أطلقت الدولة التحالف الوطني، وهو مبادرة تهدف إلى تعزيز العمل الأهلي والتنموي يسعى هذا التحالف إلى توحيد جهود المؤسسات الخيرية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصةً الأكثر احتياجًا، من خلال تقديم مساعدات مالية وعينية متنوعة.

برامج للدعم الغذائي والنقدي 

قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن التحالف الوطني يتميز ببرامجه الشاملة التي تشمل الدعم النقدي والغذائي، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الدراسية، وتمكن خلال السنوات الماضية من تحقيق حماية اجتماعية شاملة للمواطنين الأكثر احتياجا في القرى الريفية الأكثر احتياجا والمحافظات الحدودية، وترك بصمة حقيقية في ملف تعزيز الأمن الاقتصادي والاجتماعي.

 

وأكد أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي تمكن من تعزيز الحماية الاقتصادية والاجتماعية للآلاف المواطنين من الأكثر احتياجا، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي تمكنت من خلق الفارق. 

مبادرات التحالف الوطني 

وأضاف أن التحالف الوطني أطلق عدة مبادرات مثل «ازرع»، «كتف في كتف»، و«ستر وعافية»، التي تسهم في دعم الفئات المستحقة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مواكبةً لـ«رؤية مصر 2030».

وأوضح أن مبادرات التحالف تلعب دورًا محوريًا في تحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي، إذ تركز على توفير الأمن الغذائي للمحتاجين عبر مبادرات مثل «كتف بكتف»، التي تقدم المواد الغذائية الجافة والوجبات الجاهزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي مبادرات التحالف الوطني التحالف الأکثر احتیاجا التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: دعم التعليم المهني يخرج جيلا لديه وعيا وفكرا وثقافة

شارك أحمد مهني نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، بالصالون النقاشي الذي نظمه حزب الشعب الجمهوري، اليوم، بمشاركة عدد من قيادات الأحزاب وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمختلف «التيارات السياسية»، مؤكّدًا أن اللقاء عبر عن العديد من الآراء البناءة التي تحمل روئ للمستقبل البعيد تسهم في نقلة كبيرة في مستقبل مصر الجديدة.

الحماية الاجتماعية

وقال مهني إنه يجب توفير الحماية الاجتماعية من خلال توجيه الدعم للتعليم والحرف المهنية وإخراج جيل لديه الوعي والفكر والثقافة، وأيضا دعم الصناعات الحرفية من خلال عدد من المدارس ومراكز التدريب، ودعم الفلاحين حتى يتثنى لهم أن يعيشوا حياة كريمة وتضمن مستقبل ابناؤهم ويجدوا ما يستندون عليه فيما بعد.

الصناعات الحرفية

واقترح عضو مجلس النواب إنشاء مشروع القرى المنتجة للمحافظات، خاصة أن هناك بعض المحافظات تشتهر ببعض الصناعات الحرفية ومن خلال هذا يمكن أن يتم خلق جو عام منتج يعمل فيه جميع الفئات حتى السيدات تستطيع في هذا الوقت أن تعمل من خلال المنزل وتكون الأسرة بأكملها منتجة.

وطالب بتوفير الحماية الاجتماعية لتشمل التعليم ومجالاته، وأيضا التدريب على الصناعة اليدوية والحرفية، ودعم الصناعات الكبيرة والصغيرة حتى يتم إنتاج جيل يعرف معنى العمل والإنتاج، مشيرًا إلى أنَّ الدعم على السلع الغذائية يجب أن يشمل الأسر الأكثر احتياجا ولديها عدد كبير من الأطفال لا تستطيع أن تنفق عليهم ولكن علينا أيضا أن ندعمهم بالعلم والعمل وأن نقدم لهم مهنة تعيش معهم ويستطيعون العيش من خلالها في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • لقجع يجيب عن أسئلة الرأي العام ويستعرض وضعية المالية العمومية في مقهى المواطنة
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»
  • عطاف: الصين تدعم دوما مبادرات الجزائر من أجل فلسطين
  • أدنوك ترفع قيمة حزمة الفرص التحفيزية للقطاع الصناعي المحلي إلى 90 مليار درهم بحلول عام 2030 لدعم جهود تنويع وتوطين أنشطة الاقتصاد الوطني
  • «الحرية المصري»: دعم التعليم المهني يخرج جيلا لديه وعيا وفكرا وثقافة
  • خبير اقتصادي بعد رفع سعره: "كان من المستحيل أن يستمر الخبز بـ5 قروش" (فيديو)
  • خبراء: تغيير نظم الحماية الاجتماعية يستهدف الفئات الأكثر احتياجا ووصول الدعم لمستحقيه
  • مبادرات ورعاية للفئات الأكثر احتياجا.. آليات الحكومة لتطبيق برنامج الحماية الاجتماعية
  • حزم الحماية الاجتماعية.. جهود لتخفيف الأعباء وعلاج جذري للمشاكل الاقتصادية
  • محافظ الفيوم يوجه ببحث إمكانية سداد ديون الغارمات الأكثر احتياجاً