تابع  اللواء احمد راشد محافظ الجيزة استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024، والتي من المقرر أن تبدأ صباح غد السبت الموافق 18 من مايو 2024 وتنتهي في الخميس الموافق 23 من مايو الجاري.
وأكد راشد أن مديرية التربية والتعليم قد أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.


مشيراً الي إن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ (١٩١٠٦٨) طالب وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام (٦٩٧) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية بالإضافة إلى لجنة ٥٧٣٥٧ . 
وكلف محافظ الجيزة جميع الجهات التنفيذية بالتعاون الدوري لتهيئة المناخ الجيد للطلاب لأداء الامتحانات مشددًا على استمرار التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.
ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري ومنع تواجد الإشغالات و مكبرات الصوت او اي وسائل إزعاج لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.
وأوضح اشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم إصدار تعليمات مشددة بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية   . 
واكد أشرف سلومه على منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية مع تقليل الطلاب باللجان الفرعية ، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان مع التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة أمتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: لا شكاوى من امتحانات الثانوية العامة 

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم، انتظام امتحانات الثانوية العامة وعدم تلقي أية شكاوى، وذلك في أثناء تفقده بعض مقار لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي (2023/2024)، للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات وتأمين اللجان، واطمأن وزير التربية والتعليم عبر الفيديو كونفرانس من مقر غرفة العمليات المركزية، بمديرية التربية والتعليم على انتظام سير الامتحانات، وتوفير الجو المناسب للطلاب خلال فترة الامتحانات التي تستمر حتى 20 يوليو المقبل.

انتظام العمل باللجان

وتفقد «سعد» محيط لجان مدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بحي شرق، واطمأن على سير أعمال الامتحانات وتوفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وتجهيز اللجان وتوفير سبل الراحة للطلاب، واطمأن من رئيس لجنة الامتحانات على انتظام الاوضاع واستقراراها وتوفر كافة الخدمات، كما تفقد مقر غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وتابع سير العمل بالغرفة، مشددًا على توفير كل الاحتياجات للجان وانتظام العمل بها على مستوى المحافظة دون أية عقبات.

توفير الإمكانات كافة لجميع اللجان

وأجرى محافظ أسيوط، مداخلة عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني، طمأنه خلالها على انتظام سير أعمال الامتحانات بالمحافظة وتوفير الإمكانات كافة لجميع اللجان على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

وقال المحافظ أسيوط في تصريحات صحفية اليوم، إنّ إجمالي عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة هذا العام يبلغ 28 ألفًا و132 طالبًا وطالبة موزعين على 79 لجنة على مستوى المحافظة، وبدأت الامتحانات يوم الاثنين 10 يونيو، للمواد التي لا تضاف للمجموع، فيما تنطلق امتحانات المواد الأساسية اعتبارًا من 22 يونيو الجاري وحتى 20 يوليو المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى
  • موعد إعلان ‎تنسيق الثانوية العامة 2024 بمحافظة القاهرة
  • محافظ أسيوط يتفقد بعض لجان امتحانات الثانوية العامة بحي شرق
  • جامعة المنصورة الجديدة تختتم اختبارات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط: لا شكاوى من امتحانات الثانوية العامة 
  • مدير «تعليم الجيزة» يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم البحيرة: لم نتلق أي شكاوي بثاني أيام الامتحانات
  • توافد الطلاب على اللجان فى اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة بالفيوم
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة