أعلن مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، عن شروط التقديم والمشاركة في مسابقة التأليف المسرحي والتي سيطلقها المهرجان بهذه الدورة باسم الكاتب الراحل الدكتور علاء عبد العزيز.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم بالنصوص في مهرجان المسرح المصري اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء 5 يونيو، ولن تلقي إدارة المهرجان أي اعتبار للنصوص التي ترد لها بعد هذا التاريخ، والمسابقة مفتوحة أمام كتاب المسرح المصريين من كل محافظات جمهورية مصر العربية، وجاءت شروط التقديم لمسابقة التأليف المسرحي كالتالي:

شروط التقديم لمسابقة التأليف المسرحي

- ألا يزيد سن المتقدم عن 40 عاما، والمسابقة متاحة باللغتين العامية والفصحى، ويشترط أيضا أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يكون قد فاز في هذه المسابقة من قبل، وألا يكون النص المتقدم قد فاز بأية جائزة من أي جهة أو مسابقة بأي مهرجان.

 

- ألا يكون قد تم تقديم النص على المسرح بشكل احترافي وأن يكون تأليفاً أصيلا غير مأخوذ عن نص آخر او مترجم، وألا يقل عدد صفحات النص المسرحي عن 20 صفحة مقاس (A4) منسوخة على الكمبيوتر، وأن يكون حجم النص (فونت 14)، وألا يكتب المتسابق اسمه على النص المقدم، ولا يحق للمتقدم الاشتراك بأكثر من نص، وتستبعد الأعمال غير الملتزمة بشروط المسابقة، والتقديم سيكون (أون لاين) عبر الموقع الرسمي للمهرجان القومي لمسرح المصري. 

تفاصيل الدورة الـ 17 لمهرجان القومي للمسرح المصري

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد رياض سميحة أيوب عادل إمام المسرح المصري التألیف المسرحی المسرح المصری

إقرأ أيضاً:

غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح مركز الإبداع الفني، في السابعة مساء غد الثلاثاء، العرض المسرحي "ليتنا لا ننسى"، ضمن العروض المشاركة في المسابقة الرسمية لمواسم نجوم المسرح الجامعي في دورته السادسة، بحضور لجنة التحكيم التي تضم كل من: الكاتب الصحفي عاطف النمر، والفنان محسن منصور، والمخرج سامح مجاهد، والدكتورة مروة عودة، والمهندس محمد الغرباوي.

"ليتنا لا ننسى" إنتاج فرقة جامعة حلوان المسرحية، والعمل مأخوذ عن النص المسرحي "غرفة بلا نوافذ" للكاتب المسرحي عز الدين عيسى.

يشارك في بطولة المسرحية الفنانين: مريم ماجد في دور "الأم"، بيشوي أشرف في دور "آرثر المؤلف"، يسرا يسري في دور "لونا"، آلاء فرغل في دور "هيلاري الراقصة"، إيهاب إسماعيل في دور "بيتر العازف"، ديكور باسم وديع، اضاءة أحمد أمين، ملابس فيرونيا شكري، تعبير حركي آيات صابر، مدرب تمثيل محمد عبدالستار، دراماتورج أحمد حتحوت، وإخراج إبراهيم عمرو.

وتستمر فعاليات الدورة السادسة لمواسم نجوم المسرح الجامعي برئاسة المخرج خالد جلال، حتى 14 يونيو الجاري، وقد شهد حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين الذين شاركوا  في عروض المسرح الجامعي، وهم: الفنان خالد الصاوي، والفنان ضياء عبدالخالق، والمخرج محسن رزق، والمخرج محمد جبر، والفنان أحمد عبدالوهاب، والفنان الدكتور فريد النقراشي، والفنان محمد أسامة، والفنان كريم عفيفي، والدكتورة عبير فوزي.

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في معهد التمريض بالمنتزه.. الأوراق المطلوبة
  • حول مراجعة مهرجانات المسرح الخليجي
  • المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة
  • تنسيق مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.. وشروط التقديم
  • للتقديم على معاش تكافل وكرامة 2024.. الخطوات
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب.. يعرض في يوليو المقبل
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق