تعتزم اليابان تطوير صاروخ لإطلاق الأقمار الصناعية يعاد استخدامه بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية، بهدف الاستخدام التجاري بحلول عام 2030.

وبحسب وكالة أنباء كيودو اليابانية، من المقرر أن تقوم شركة "انوفيتف سبيس كارير" اليابانية الناشئة ومقرها طوكيو، بتشغيل الصاروخ (ASCA-1)، بمحرك يطوره الشريك الأميركي "اورسا ميجور تكنولوجيز" لصناعة محركات الصواريخ، وسيتم بناؤه وفقا لما تسميه "انوفيتف سبيس كارير"، أول مشروع ياباني لتطوير صاروخ يعاد استخدامه.

أخبار ذات صلة منتخب القوى يشارك في «بارالمبية العالم» باليابان محاضرة للتعريف بالثقافة الإسلامية في المدرسة اليابانية بدبي

وتساعد الصواريخ التي يعاد استخدامها، ويمكن إطلاقها عدة مرات، في خفض التكاليف.

وبالنسبة للشركة اليابانية الناشئة، ستكون خدمات إطلاق الصواريخ هي الخطوة الأولى في خطتها لتشغيل مركبة فضاء بحلول أربعينيات القرن الحالي قادرة على نقل نحو 50 شخصا إلى ارتفاع يبلغ 400 كيلومتر.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان

إقرأ أيضاً:

مسؤول في فيلق القدس: "حزب الله" يمتلك أكثر من مليون صاروخ من أنواع مختلفة

قال مسؤول في فيلق القدس الإيراني إن حزب الله يمتلك أكثر من مليون صاروخ من أنواع مختلفة، بما في ذلك صواريخ موجهة بدقة وصواريخ كاتيوشا معدلة لزيادة الدقة، وصواريخ مضادة للدبابات.

حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية ومصنع آليات عسكرية

وقالت مجلة "فورين بوليسي" في تقرير إنه على مدى ثمانية أشهر، كانت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل نقطة ساخنة للعنف الاستنزافي المتبادل بين حزب الله وإسرائيل، وهو العنف الذي تصاعد مؤخرا وأثار دعوات في إسرائيل لحرب موسعة"، مشيرة إلى أنه "لا يوجد سبب وجيه للاعتقاد بأن المواجهة بين إسرائيل ولبنان سوف تتصاعد إلى حرب شاملة".

وأوضحت الصحيفة أن إحدى الطرق التي تختلف بها المواجهة اليوم عن المواجهات في السنوات السابقة هي أن حزب الله قد راكم ما يكفي من القدرات على مدى العقد الماضي ليشكل الآن تهديدا استراتيجيا لإسرائيل".

وفي السياق، كشف مسؤول في فيلق القدس الإيراني الذي يشرف على حزب الله وغيره من الفصائل المرتبطة بإيران في الشرق الأوسط، للمجلة إن "حزب الله يمتلك الآن أكثر من مليون صاروخ من أنواع مختلفة، بما في ذلك الصواريخ الموجهة بدقة وصواريخ كاتيوشا المعدلة لزيادة الدقة، وكذلك الصواريخ المضادة للدبابات".

ولفتت المجلة إلى أن "ترسانة حزب الله، كما تم الكشف عنها خلال حرب الاستنزاف الطويلة، تشمل طائرات بدون طيار انتحارية وطائرات بدون طيار مزودة بصواريخ روسية الصنع تتيح شن هجمات جوية من داخل الأراضي الإسرائيلية، إلى جانب نوع من الصواريخ الإيرانية يسمى "ألماس" مزود بكاميرا، وهو مستوحى من صاروخ "سبايك" الإسرائيلي، وهو من نوع "أطلق وانسى".

ورأت أن "هذا العتاد يغير قواعد اللعبة لأنه يجعل المقاتلين أقل عرضة للهجمات الإسرائيلية على مواقع الإطلاق"، مشيرة إلى أن "كلا الجانبين يحصران حربهما إلى حد كبير على الأهداف العسكرية، كما يتضح من الإعلانات اليومية الدقيقة عن الأنشطة العسكرية".

وأضافت: "بعد ما يقرب من ثمانية أشهر من المعارك المنتظمة، أصبح من الواضح الآن أن كلا من حزب الله وإسرائيل يدركان أن أي حرب واسعة النطاق بينهما ستكون مدمرة. ويدرك حزب الله أن لبنان سوف يدمر، مع سقوط آلاف الضحايا. لكن إسرائيل تدرك أيضا أن ما واجهته في غزة خلال الأشهر الماضية، دون تحقيق أهدافها الكاملة، لا يقارن بالحرب مع حزب الله".

المصدر: "فورين بوليسي"

مقالات مشابهة

  • مسؤول في فيلق القدس: "حزب الله" يمتلك أكثر من مليون صاروخ من أنواع مختلفة
  • استخدام الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه في مصر
  • «الري»: استخدام برنامج تحليل صور الأقمار الصناعية لإنتاج خرائط التركيب المحصولD
  • باستخدام صور الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه وتقدير التركيب المحصولي
  • يشمل الرسائل عبر الأقمار الصناعية.. آبل تطلق نظام تشغيل iOS 18.. إليك أبرز مميزاته
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • صاروخ بركان يسبب الصداع للاحتلال.. كيف يُفلت من القبة الحديدية؟
  • صاروخ بركان يسبب صداعا للاحتلال.. كيف يُفلت من القبة الحديدية؟
  • “الياه سات” تتعاقد مع “إيرباص” لتصنيع قمري “الياه 4″ و”الياه 5” للاتصالات