البوابة نيوز:
2024-06-02@22:27:57 GMT

فرنسيس للأطفال: حافظوا على أيمانكم

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خاطب البابا الأطفال والفتيان قائلا لهم إنه عندما يكلمنا يسوع هذا الأمر يجعلنا نشعر بالفرح في قلبنا. وأضاف فرنسيس أن الرب أرسل تلاميذه إلى العالم كله، وقال للرسل: اذهبوا إلى العالم كله وبشروا بالإنجيل. وهو يرسلنا جميعا اليوم لنبشر في العالم. وتساءل كيف نستطيع أن نكون اليوم علامة للسلام في عالمنا هذا الذي يعاني من الكثير من الحروب والصراعات المسلحة، في أوكرانيا والأرض المقدسة وأفريقيا وميانمار.

وسأل البابا الفتيان والأطفال عما إذا كان يسوع قد بشر بالحرب أو بالسلام. وقال لهم: إذا ما تشاجرتم مع رفاقكم في المدرسة، فهذا يجعل منكم علامة للسلام؟ وشدد على ضرورة أن يكون كل واحد منا علامة لهذا السلام، من خلال المقاسمة والإصغاء للآخرين واللعب معهم، عوضا عن التشاجر. وطلب فرنسيس من الأطفال أن يكرروا هذه العبارات.

رداً على سؤال بشأن الحفاظ على الإيمان في الأوقات العصيبة، وعدم الخوف من السير في عكس التيار، قال البابا كيف يمكننا أن نحافظ على الإيمان عندما يموت شخص عزيز على قلبنا، كأحد الأجداد أو الأب والأم. وطرح البابا بدوره على الأطفال السؤال بشأن السير في عكس التيار، فأجابه أحدهم أنه ينبغي أن نصغي إلى القلب، وقال آخر لا بد أن نتسلح بالشجاعة. فهنأهما البابا على الجوابين وطلب من الجميع ألا يخافوا من السير في عكس التيار إذا كانوا يسعون إلى ما هو جيد وصالح

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

مبادرة "حوارنا سلام" تشارك في ذكرى استقبال رفات القديس فرنسيس

شاركت مبادرة حوارنا سلام بأسيوط فى حفل ذكرى استقبال رفات القديس فرنسيس الآسيزى وذلك بكنيسة سانت تريزا بأسيوط والذي يقيمه الرهبان الفرنسيسكان بمصر تحت رعاية الأنبا دانيال لطفي مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك وذلك بعد 800 عام من جروحات القديس فرنسيس عام 1224م ؛ انطلاقا من رؤية مركز كايسيد فى تعميق قيم المواطنة والمحبة والسلام ومد جسور التواصل ومن أجل عالم يسوده الاحترام المتبادل وتأكيداً على أن محافظة أسيوط تضرب المثل الأروع من حيث احترام كافة الأديان السماوية وتحقيق التعايش السلمي بين كافة المواطنين.

حيث إنه في عام 1219م كان اللقاء الاول بين القديس فرنسيس مع الملك الكامل الايوبي ، الأخ الأكبر لصلاح الدين الأيوبي لقاءً سلمياً ورمزاً للحوار (الأول من نوعه في التاريخ) بين الأديان وقد منحه السلطان تصريحاً كتابياً يخوّل له زيارة البلاد المقدسة والوعظ في مصر خاصة أنه معروف عن الأسيزي معارضته للحملات الصليبية.

الجدير بالذكر أن مبادرة حوارنا سلام تنفذها اللجنة المصرية للعدالة والسلام التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع عضو المكتب التنفيذى لملتقي الاتحادات العربية المتخصصة بجامعة الدول العربية وبرعاية مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات "كايسيد

مقالات مشابهة

  • يوم للموضة المحتشمة في روسيا.. عروض أزياء تناسب المحجّبات
  • مبادرة "حوارنا سلام" تشارك في ذكرى استقبال رفات القديس فرنسيس
  • مشروع مزرعة القمح بمليحة يحصد علامة الجاهزية للمستقبل
  • دراسة جديدة حول ارتباط التغيرات الجينية بالجهاز المناعي للأطفال
  • لقاء البابا فرنسيس مع الوفد الطبي لجراحة التجميل العالمي في الفاتيكان
  • بعد الزحمة الخانقة.. السير يعود إلى طبيعته على جسر الدورة
  • “كروم” يتيح التصفح بطريقة صورة داخل صورة
  • بالصور .. الأنبا بيجول يستقبل رفات القديس فرنسيس بدير المحرق
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين: لا تسمحوا للأطفال اللعب بالقرب من المسطحات المائية