عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعاً مع مديرى الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالمحافظة، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بالمحافظة، و ذلك في إطار المتابعة المستمرة للعملية التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكرى سكرتير عام المحافظة، والدكتور عاطف علم الدين ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين وعضو مجلس الشيوخ، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وخالد عن عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتور محمد عبد التواب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للتواصل والدعم.

في بداية اللقاء رحب محافظ بورسعيد بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة، موجهاً الشكر للدكتور رضا حجازي علي جهوده في تطوير وضبط المنظومة التعليمية و تحسين جودة التعليم وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

و أكد اللواء عادل الغضبان أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قطاع التعليم من خلال تحسين جودة التعليم وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب، ومؤكداً علي ضرورة النهوض بالمنظومة التعليمية بالمحافظة لخدمة أبنائنا الطلاب لتخريج كوادر قادرة علي مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي.

كما أشار محافظ بورسعيد أن المحافظة حريصة على النهوض والارتقاء ورفع كفاءة المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارتها بين المحافظات، لافتاً إلى أن التعليم هو السبيل الأمثل نحو تقدم الشعوب ورفعتها، مشيرا الي أهمية الحفاظ على الهوية المصرية والاهتمام بدور المدرسة والمدرس وغرس القيم والعلم والمعرفة والثقافة لدي الطلاب.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر لجميع القيادات التعليميه ومديرية التربية والتعليم في الارتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة، مؤكدًا على أهمية دور وزارة التربية والتعليم لمسئوليتها عن تنشئة الأجيال، مؤكداً علي أهمية دور المدرسة في تشكل وجدان المواطن المصري من أجل تقديم أفضل خدمة تعليمية لأبنائها الطلاب.

وخلال كلمته أعرب الدكتور رضا حجازى عن سعادته بزيارة محافظة بورسعيد، موجهاً الشكر والتقدير للواء المحافظ على اهتمامه ومتابعته للعملية التعليمية بالمحافظة، مثمنا علي دور المحافظة فى الارتقاء بالعملية التعليمية، وجهودها فى ضبط وانتظام سير الامتحانات، معربا عن سعادته بما شهده خلال حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج على مستوى الجمهورية، وذلك بمدرسة بورسعيد الدولية المتكاملة للغات.

و اشاد الدكتور رضا حجازي بدور قيادات التعليم بالمحافظة، مؤكداً بأن محافظة بورسعيد دائماً محافظة ولادة وانطلاق جميع المبادرات من بورسعيد، مثمناً علي جهودهم فى ضبط وانتظام العملية التعليمية بالمحافظة، وتوفير جميع جميع الإمكانيات التي تواكب التطور التكنولوجي لتخريج كوادر قادرة علي مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي للارتقاء وتطوير العملية التعليمية.

ووجه الوزير الشكر والتقدير لممثلي محافظة بورسعيد بمبادرة طريقه الحزام والأمان بالصين لنقل الخبرة التعليمية للمدارس المصرية والتي تضمن طرق الإمان والسلامه الصحية لدي الاطفال، واساليب التدريب المهني سواء العملي والنظري للقائمين علي العملية التعليمية.موجها بتنفيذ و تطبيق ما تم التدريب عليه خلال المبادرة.

وأكد الدكتور رضا حجازى على ضرورة تنمية روح الولاء والانتماء للطلاب، باعتباره من أهم الأهداف السامية للتعليم، و تفعيل دور المدرسة فى تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب و ضرورة الاهتمام بالطلاب في الصفوف الأولى، ومتابعة أدائهم في القراءة لضمان التحصيل الجيد في جميع المواد الأخرى، مؤكدًا على أن معالجة نقاط الضعف تكون بالبحث عن نقاط القوة لدى الطلاب ودعمها وتعزيزها.

واستعرض الوزير آليات تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، والاهتمام بالقوافل التعليمية و تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكداً أنها حققت المستهدف منها، مشيداً بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمد عبد التواب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، جهود المديرية فى منظومة التعليم، وتطوير العلميه التعليمية والقضاء علي الدورس الخصوصيه وتفعيل دور المدرسة، مؤكدا أهمية المبادرات التي تقوم المديرية بتفعيلها لتنميه مهارات الطلاب سواء المهارات التعليميه والرياضة والثقافة.

كما أشار إلى أهمية تفعيل لجنة إعلام القيم والاهتمام بالجودة والاعتماد والقدرة المؤسسية علي مستوي المحافظة في رفع كفاءة المعلمين والمتابعة الرقمية للموجهين والمتابعة الرقميه، مشيراً إلي أهمية دور القوافل التعليمية داخل المدرسة، التى تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلمية والأدبية العملية التعليمية القيادات التعليمية محافظ بورسعيد وزير التربية والتعليم التعلیمیة بالمحافظة العملیة التعلیمیة التعلیم بالمحافظة التربیة والتعلیم محافظ بورسعید دور المدرسة الدکتور رضا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى تحلي الطلاب بالأخلاق الحسنة

عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم اجتماعًا، اليوم، مع لفيف من قيادات الوزارة؛ لاستعراض ما تم تنفيذه في إطارة مبادرة التربية الإيجابية فى المدارس، والتي تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر ۲۰۳۰".

وفى مستهل الاجتماع، رحب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالحضور، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتنمية الجوانب الشخصية لدى الطلاب، مؤكدًا على أن التربية السليمة هي أساس التعليم وبناء شخصية الطالب، وأن دور الوزارة هو التربية والتعليم وخاصة التربية الإيجابية، وتحقيق التكامل بدعم أبنائنا الطلاب وأسرهم ليكون دور المدرسة مكمل لدور الأسرة.

وأوضح الوزير أن الطلاب تتأثر تربيتهم بمحيط المدرسة والمعلمين فى حياتهم الشخصية، مشيرا إلى أن التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى حث الطلاب على التحلي بالأخلاق الحسنة وبناء شخصياتهم ودعم مهاراتهم وقدراتهم لتواكب متغيرات المستقبل، فضلا عن ترسيخ القيم الإيجابية في سلوكهم، والحفاظ على الهوية المصرية، ومناهضة الأفكار الهدامة، بهدف تنمية روح الولاء والانتماء للوطن،

وتابع الدكتور رضا حجازي أن مبادرة التربية الإيجابية تركز أيضا على مد الأطفال بالمهارات الحياتية واكسابهم السلوكيات الإيجابية التي تمكنهم من التواصل والاتصال الفعال والتعايش السلمي داخل المجتمع المدرسي وخارجه.

وقد تم خلال الاجتماع، استعراض الاستراتيجية التى تم تنفيذها في هذا الشأن في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، ومناقشة إنجازات الوزارة في هذا الإطار، والبرامج والأنشطة المختلفة وورش العمل لوضع مؤشرات للقياس، وتحديد نسب التقييم ونسب الأطفال المقيدين بمرحلة رياض الأطفال، والشريحة العمرية والنسب الدقيقة من عمر ٤ إلى ٦ سنوات، وتحديد نسبة المتسربين من التعليم الأساسي قبل سن ١٨ عاما خلال الفترة ٢٠٢٢ - ٢٠٢٧ لتحقيق الإتاحة لكل الأطفال، بالإضافة إلى مناقشة الإنجازات والأنشطة التربوية للوقوف على ما تم تنفيذه من الحقائب التدريبية الخاصة بالتربية الإيجابية خلال العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وما تم من لقاءات توعوية حول المساندة الوالدية والتربية الإيجابية، وتقريب الفجوة بين الأجيال، والتمسك بالقيم الأصيلة، وتنفيذ المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري والتى تم تنفيذها بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومبادرة “العقول الخضراء” بالتعاون مع وزارة التخطيط بهدف التربية الإيجابية والتربية الوالدية فى المحافظات المختلفة.

وقد وجه الوزير بإبراز الدور الذي تقوم به الوزارة فى مجال التربية الإيجابية، وتشكيل لجنة من الإدارات العامة ذات الصلة بالمبادرة لاختيار أبرز الأنشطة، والمبادرات التى تم تنفيذها مع الوزارات والمنظمات المعنية وتسليط الضوء عليها ومتابعة نتائجها على الأرض.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان كمال مساعد الوزير للبحوث التربوية والتنمية والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة وفاء عبد السلام مدير عام إدارة التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • وزير التعليم: تسليم خطابات الندب للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة غدا.. الثلاثاء الاعتذارات
  • وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا
  • وزير التعليم يكشف عدد الطلاب ولجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا
  • وزير التعليم: التربية السليمة هي أساس بناء شخصية الطالب
  • وزير التعليم: التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى تحلي الطلاب بالأخلاق الحسنة