آخر تحديث: 18 ماي 2024 - 1:54 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ،السبت، إنه سيعلن “الأربعاء” المقبل موعد اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية، مستبعدًا أن يتم هذا الاعتراف في 21 مايو المقبل إنما “في أيام لاحقة”.وقال سانشيز في مقابلة مع قناة “سيكستا” التلفزيونية لشرح سبب عدم المضي قدماً في هذا الاعتراف “الثلاثاء”، وهو التاريخ الذي كان ذكره وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل “نحن ننسّق مع الدول الأخرى لنتمكّن من إصدار إعلان مشترك واعتراف مشترك”.

وأشار بوريل الأسبوع الماضي في مقابلة مع إذاعة إسبانية إلى أن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس أبلغه أنه تمّ اختيار تاريخ 21 مايو للإعلان.ولم يحدد سانشيز الدول التي تجري حكومته معها حالياً مناقشات حول هذا الموضوع.في مارس، أعلن قادة إسبانيا وإيرلندا وسلوفينيا ومالطا في بيان مشترك أنّهم مستعدّون للاعتراف بالدولة الفلسطينية.وأكد وزير الخارجية الإيرلندي مايكل مارتن “الثلاثاء” أنّ بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية “قبل نهاية” مايو، من دون أن يحدّد موعداً لذلك.واعترفت غالبية الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة – 137 دولة بحسب إحصاء فلسطيني – حتى الآن بالدولة الفلسطينية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: بالدولة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

"الخارجية الفلسطينية" ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بالقرار الذي اتخذته حكومة سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين، وإحالته إلى البرلمان للمصادقة عليه الأسبوع المقبل.

وقالت في بيان لها: إن سلوفينيا بهذه الخطوة المهمة، تعبر عن التزامها الثابت بحل الدولتين القائم على إنهاء الاحتلال، وتحقيق العدالة التي طال انتظارها للشعب الفلسطيني.

أخبار متعلقة الاعتراف بدولة فلسطين.. جهود سعودية متواصلة تكللت بنتائج إيجابيةترحيب عربي باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطينرئيس وزراء إسبانيا: سنعترف بدولة فلسطين في الـ 28 مايو الجاري

وأكدت أن هذا الاعتراف يأتي انسجامًا مع القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، الأمر الذي سيسهم بشكل إيجابي في جميع الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإرساء السلام والاستقرار بالمنطقة.

#سلوفينيا الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذه خلال أيام بعد #إسبانيا و #النرويج و #إيرلندا.#اليوم
للمزيد: https://t.co/5VBLAXnF50 pic.twitter.com/M02b0KaqNp— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024
إنهاء الظلم التاريخي

كما دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيانها مرة أخرى جميع الدول خاصة الأوروبية التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى المضي قدمًا في الاعتراف كخطوة نحو إنهاء الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ عقود من الاحتلال، والاعتراف بحقوقه وتطلعاته غير القابلة للتصرف في تقرير المصير بدولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  •  إسبانيا تندد بتقييد الاحتلال لأنشطة قنصليتها بالقدس بعد اعترافها بدولة فلسطين
  • إسبانيا تندد بتقييد الاحتلال لأنشطة قنصليتها بالقدس بعد اعترافها بدولة فلسطين
  • "الخارجية الفلسطينية" ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين
  • سلوفينيا على خطى دول أعلنت اعترافها بدولة فلسطين والبرلمان يصوت الثلاثاء المقبل
  • بعد إسبانيا وأيرلندا والنرويج.. حكومة أوروبية جديدة تستعد للاعتراف بدولة فلسطينية
  • سلوفينيا توافق على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • البرلمان الإسباني يصوت لصالح العفو عن الانفصاليين الكاتالونيين
  • ما موقف خارجية الاحتلال إزاء اعتراف سلوفانيا بالدولة الفلسطينية؟
  • رئيس برلمان سلوفينيا: سنعترف رسميًا بالدولة الفلسطينية الثلاثاء
  • البرلمان السلوفيني: سنعترف بالدولة الفلسطينية الثلاثاء