صحيفة اليوم:
2024-06-02@13:44:52 GMT

أفغانستان.. فيضانات جديدة تودي بحياة 18 شخصًا

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

أفغانستان.. فيضانات جديدة تودي بحياة 18 شخصًا

أعلنت وزارة اللاجئين الأفغانية، اليوم الأحد، أن موجة جديدة من الفيضانات أودت بحياة 18 شخصا وإصابة اثنين آخرين بجروح في ولاية فارياب شمال أفغانستان.
وقالت الوزارة، في بيان، إن الفيضانات أسفرت عن تضرر أو دمار مئات المنازل ونحو 200 هكتار من الأراضي الزراعية وأكثر من 100 متجر وعيادة صحية وماشية.
أخبار متعلقة انفجار قنبلة في أثينا وإلحاق أضرار بسياراتالهند.

. تحقيق في حريق محرك طائرة خلال رحلتهاوتفاقم الفيضانات الجديدة الأزمة الإنسانية الشديدة بالفعل في أفغانستان، مما يزيد من الخسائر الناجمة عن العديد من الكوارث الطبيعية خلال السنوات الماضية.

مقتل 50 شخصًا جراء موجة جديدة من #الفيضانات و #السيول بوسط #أفغانستان#اليومhttps://t.co/zEEFf1AAP9— صحيفة اليوم (@alyaum) May 18, 2024فيضان إقليم بغلانوأكدت السلطات في إقليم جور بوسط أفغانستان أمس السبت عن مقتل 50 شخصا على الأقل جراء الفيضانات، حيث وقعت أضرار واسعة النطاق وتم إغلاق طرق.
وأثيرت مخاوف مماثلة في إقليم بدخشان، إذ تسد مياه الفيضانات طريقا رئيسيا، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ضرب فيضان مدمر إقليم بغلان شمالي أفغانستان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص.
ويذكر أن الظواهر المناخية الشديدة مثل الفيضانات والجفاف في تزايد في أفغانستان. ويلقي الخبراء باللوم على أزمة المناخ في حدوث مثل هذه الظواهر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن إسلام آباد أفغانستان فيضانات أفغانستان الفيضانات

إقرأ أيضاً:

الهند.. درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات

قالت السلطات الهندية إن 22 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب ما يشتبه أنه ضربة شمس في 3 ولايات شرق البلاد، فيما تشهد المنطقة موجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر حتى يوم السبت.

الهند.. حالة تأهب قصوى مع ارتفاع درجات الحرارة (صور)

ولقي عشرة أشخاص، من بينهم ست نساء، حتفهم بسبب ما يشتبه أنه ضربة شمس خلال سبع ساعات في ولاية أوديشا، وتوفي تسعة في ولاية بيهار خلال الساعات الـ24 ساعة، وتوفي ثلاثة في ولاية جهارخاند خلال الساعات الـ36 ساعة الماضية.

وقالت السلطات إن ولايتي بيهار وأوديشا، تواجهان موجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر حتى السبت.

وفي ناجبور، تم العثور على ما لا يقل عن جثث 20 شخصا مجهولي الهوية بين 24 و30 مايو، مما يشير إلى الوفاة بسبب الاشتباه في حدوث ضربة شمس.

وتشهد الهند صيفا حارا للغاية، وسجل جزء من العاصمة دلهي أعلى درجة حرارة على الإطلاق في البلاد بلغت 52.9 درجة مئوية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في شمال غرب ووسط الهند في الأيام المقبلة، فمن المرجح أن تستمر موجة الحر السائدة على شرق الهند لمدة يومين، حسبما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية (IMD)، التي تعلن عن موجة حر عندما تكون درجة الحرارة أعلى من المعتاد بمقدار 4.5 إلى 6.4 درجة مئوية.

المصدر: times of india + reuters

مقالات مشابهة

  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • مقتل 20 شخصا في غرق قارب في نهر في أفغانستان
  • موجة حر شديدة تودي بحياة 15 شخصاً في شرق الهند
  • مصرع 20 شخصا إثر غرق قارب في أفغانستان
  • موجة حر تودي بحياة 14 شخصا في الهند
  • موجة حر شديدة تودي بحياة 14 شخصا في الهند خلال يوم واحد
  • درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا بالهند
  • درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات في الهند
  • الهند.. درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات