أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 70 شخصًا وإصابة 110 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

باحثة فلسطينية : تطورات الأوضاع في قطاع غزة كارثية بامتياز جرحى وقتلى في قصف للاحتلال على مناطق عدة من قطاع غزة

وأضافت الوزارة  في بيان صحفي  أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الشهداء بالقطاع منذ بداية الحرب الإسرائيلية عليه في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 35 ألفا و456 شهيدا، إضافة إلى 79 ألفا و476 مُصابا، موضحة أن هذه الأعداد لا تتضمن المفقودين والضحايا تحت الركام، الذين تمنع الحرب طواقم الإسعاف والمُنقذين من الوصول إليهم وانتشالهم.

وقالت مصادر طبية بالقطاع "إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت مستشفى العودة في جباليا شمال قطاع غزة قبل أن تحاصره، وتمنع المواطنين والطواقم الطبية من الدخول إليه أو الخروج منه، ما تسبب بصعوبة تقديم الخدمات العلاجية للمصابين والمرضى"، لافتة إلى أن جيش الاحتلال أعاد تجريف محيط مستشفى العودة. 

ومن جانبه، أكد برنامج الأغذية العالمي الحاجة لوصول "آمن ومستدام" للمساعدات من أجل منع المجاعة في شمال قطاع غزة، محذرا من أن تصعيد القتال في شمال غزة سيعرض الوصول إلى معبر بيت حانون للخطر، ويهدد التقدم المحرز في إيصال المزيد من المساعدات إلى شمال القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة في قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي حصيلة الشهداء الحرب الإسرائيلية مجاعة شمال القطاع قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

60 شهيدا و280 مصابا فى غارات إسرائيلية على غزة خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية، ارتكبت في اليوم الـ238 من عدوانها على قطاع غزة 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيدا و280 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت فى بيان اليوم الجمعة، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكشفت الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36284 شهيدا و82057 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.


 

مقالات مشابهة

  • حرب غزة - 60 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • إصابة 46 جندياً إسرائيلياً بغزة خلال 48 ساعة
  • غزة: الاحتلال يرتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة وحصيلة الشهداء تجاوزت الـ36400 شهيد
  • 4 مجازر و60 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة
  • طوارئ البلديات بغزة: جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر جديدة في القطاع راح ضحيتها 95 شهيدا خلال 24 ساعة
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • 60 شهيدا و280 مصابا فى غارات إسرائيلية على غزة خلال 24 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ238.. قصف وتدمير و5 مجازر جديدة خلال 24 ساعة.. وارتفاع عدد الضحايا لـ 36284 شهيدا و82057 مصابا