أبرمت الأكاديمية المالية اتفاقية تعاون مع بنك الجزيرة بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات تطوير الكوادر البشرية، وتنفيذ البرامج التدريبية واللقاءات والورش، وإجراء الدراسات البحثية، والمشاركة في تنفيذ المبادرات التي تسهم في تحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي أحد البرامج الرئيسية لرؤية السعودية 2030.

بهذه المناسبة صرّح الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية، الأستاذ مانع بن محمد آل خمسان، وقال : " تأتي هذه الشراكة ضمن استراتيجية الأكاديمية التي تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية في القطاع المالي".

وأشار إلى أن مجالات التعاون ستشمل تقديم ورش عمل وبرامج تدريبية مخصصة لموظفي بنك الجزيرة، بالإضافة إلى تنظيم ندوات وورش عمل ولقاءات مفتوحة للعامة. كما ستعمل الشراكة على تطوير الكفاءات التقنية في مجالات عمل البنك، وتوفير تقارير وأبحاث مرجعية تُستخدم في الورش التدريبية والبرامج التدريبية.

الجدير ذكره أن الأكاديمية المالية جهة ذات كيان اعتباري وإداري مستقل، وترتبط تنظيمياً برئيس مجلس هيئة السوق المالية، بهدف تأهيل الكوادر البشرية في القطاع المالي وتنميتها وتطويرها، من خلال تنمية معارف العاملين فيه وقدراتهم ومهاراتهم وثقافتهم، بما في ذلك القيادات الإدارية وأعضاء مجلس الإدارة في منشآت القطاع، والمساهمة في تطوير وتنمية أفضل الممارسات المهنية ذات الصلة بالقطاع، وتستهدف جميع الجهات في القطاع المالي؛ البنوك، والتمويل، والتأمين، والسوق المالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الکوادر البشریة القطاع المالی

إقرأ أيضاً:

مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة

قامت مجموعة الشريف القابضة برعاية المنتدى الاقتصادي الأول بين الغابون وفرنسا، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء الماضي. تأتي هذه الرعاية في إطار التزام المجموعة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الغابون، كجزء من استراتيجيتها للتوسع العالمي في مشاريع الطاقة الخضراء، إذ تتمتع الشركة بتاريخ طويل من الاستثمار الناجح في الدول الأفريقية الواعدة.

انعقد المنتدى الاقتصادي تحت شعار «من أجل شراكة متجددة»، بحضور رئيس جمهورية الغابون بريس كلوتير أوليغي، ووزير الطاقة والهيدروليكا جانوت كاليما، ووزير المالية والاقتصاد ميس موسي، إلى جانب نخبة من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية. وتؤكد مشاركة مجموعة الشريف القابضة كراعٍ وشريك رسمي للحدث التزامها بتطوير وتعزيز الاستثمارات في الغابون.

كما تم خلال المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة الغابونية ومجموعة الشريف القابضة وشركة Hydroma Inc لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأبيض في الغابون. يتضمن المشروع مرحلتين رئيسيتين: إنشاء محطة توليد كهرباء هيدروليكية بقدرة 200 ميجاوات لتزويد محطة تحليل الماء بالكهرباء، مما سيمكن من إنتاج 200,000 طن/سنة من الهيدروجين الأخضر بتكلفة تقدر بـ 900 مليون دولار. كما سيتم زيادة إنتاج الهيدروجين ليصل إلى 1.6 مليون طن/سنة بتكلفة تقدر بـ 4.6 مليارات دولار. تعكس هذه الخطوة التزام مجموعة الشريف القابضة بالاستثمار في الطاقة المستدامة والخضراء، منسجمة في ذلك مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الجدير بالذكر أن مجموعة الشريف القابضة، التي تتخذ من جدة مقرًا لها، تأسست عام 1980م ونجحت حتى الآن في تنفيذ طيف واسع من المشاريع في مجالات تعزيز البنية التحتية لقطاع الطاقة. كما تتطلع المجموعة لتعزيز خبراتها في مجال المقاولات وأن تصبح مثالًا يحتذى به للاستثمار المحلي والعالمي.

 

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • شعبة النقل واللوجستيات: مواني دبي تضخ 1.3 مليار دولار لتطوير ميناء السخنة
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • «المصرف المركزي»: 3.9% نمو متوقع للاقتصاد الوطني في 2024
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة