“بوتيرة عالية، تجري الأعمال الإنشائية لمشروع “مأرب بارك” بمدينة مأرب (وسط اليمن)، كأوّل وأهم المشاريع التجارية والاستثمارية بالمحافظة، والأول من نوعه على مستوى اليمن؛ من حيث المواصفات والميزات الخدمية.

المشروع تنفّذه شركة “مأرب بارك العقارية“، برأس مال وطني يتجاوز (3.5 مليون دولار أمريكي) للمرحلة الأولى من المشروع فيما سيكون هناك مرحلة ثانية سيتم البدء فيها قريباُ، وبتسهيلات مشجّعة من قبل السلطة المحلية بمحافظة مأرب، والجهات الحكومية ذات العلاقة.

يقول مالك المشروع ورئيس مجلس الإدارة “علي حسين المصري”، إن “مأرب بارك” هو أوّل مشروع تجاري وترفيهي بنظام المول التجاري المفتوح في مدينة مأرب، والمشروع الأوّل في اليمن الذي يقدّم خدمات المول المفتوح.

ويضيف “المصري”، في تصريح صحفي، أن تخطيط وإنشاء المشروع جاء وفق المواصفات والمعايير الخليجية، بما فيها طريقة البناء الكامل بنظام إسمنتي خرساني، ورصف المساحة الأرضية بالكاملة، مما سيجعله واجهة تجارية وترفيهية فريدة بمحافظة مأرب، التي تشهد تزايداً سكانيًا وحراكًا تنمويًا ونشاطًا تجاريًا غير مسبوق.

مضيفًا أن المشروع يأتي انطلاقًا من ”رؤية استراتيجية” بأن يكون الواجهة التجارية والترفيهية الأولى والأبرز لمدينة مأرب، والأفضل على مستوى اليمن.

وعن مكونات المشروع، قال “المصري” إنه يجري حاليًا استكمال تنفيذ “المرحلة الأولى” منه، وتضم أكثر من 70 محل تجاري بميزة “المول المفتوح”، كأول مشروع من نوعه في اليمن، حيث تتوفر المواقف داخل المول، ومحيطة، بما يجعل الحركة داخل المول انسيابية ومريحة للمتسوقين وللتجار.

وعن الخدمات التي يقدمها المشروع ونظام التشغيل، أوضح “المصري” أن المول يعمل بـ“نظام التأجير”، وبعض المرافق بـ“نظام الاستثمار”، ويقدم مجموعة متنوعة ومتناغمة من الأنشطة والخدمات التجارية.

وأوضح أن القطاعات المستهدفة للتأجير والاستثمار في “المرحلة الأولى” هي: مجمع الذهب والمال، والمجمع التجاري (مراكز ومعارض تجارية للملابس والعطورات وأدوات التجميل وغيرها).

إضافة إلى “مجمع المطاعم والوجبات، والمركز الغذائي الاستهلاكي، ومراكز “خدمات الأعمال” (السفريات والسياحة، التوصيل الإلكتروني وغيرها).

ويتضمن المشروع العديد من المرافق الخدمية والترفيهية أبرزها: “مجسم العرش”، و“مقهى” هو الأوّل من نوعه في اليمن، حيث تم تصميمه بطابع تاريخي معززة بلمسات عصرية، قال “المصري” إنها ستكون “مفاجئة للجمهور”.

وبشأن التجار المستهدفين بالمشروع، قال “المصري” إن الأولوية ستكون “لأصحاب البرندات العالمية، والعلامات التجارية المعروفة والموثوقة. وسيتم التأجير وفق المخطط التسويقي للمول.

وأشاد رجل الأعمال “المصري” بالتعاون الدائم لقيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب، مثمّناً التسهيلات اللازمة التي قدّمتها لإنشاء المشروع، باعتباره من المشاريع الكبيرة و”الجريئة” في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد.

وأشار إلى أن “مأرب بارك” سيكون مشروعًا نموذجيًا للمحافظة، ومن شأنه أن يعزز البنية التحتية في ”مدينة مأرب”، باعتباره واجهة تجارية وترفيهية، ومساحة سياحية ملائمة ومتطورة.

ويقع مشروع “مأرب بارك”، وسط “مدينة مأرب”، يتوسط شارع الأربعين، وفي ملتقى شوارع المدينة (القديمة والجديدة).

ودعا رئيس مجلس إدارة مشروع “مأرب بارك” أصحاب البرندات العالمية والعلامات التجارية العريقة، إلى التواصل مع إدارة المشروع لاستكمال إجراءات حجز مواقع نشاطهم التجاري في مشروع “مدينة المستقبل”.

تفاصيل أكثر عن مشروع “مأرب بارك” تجدونها على موقعهم: https://marebpark.com/qr/

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: مدینة مأرب

إقرأ أيضاً:

متحدث «سلمان للإغاثة»: مشروع «سند» يستهدف توزع كسوة العيد على 5000 أسرة يمنية

كشف متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة، د. سامر الجطيلي، عن آلية العمل في مشروع "سند" لتوزيع كسوة العيد، الذي يعتبر مشروعًا موسميًا يُقام بشكل مستمر في كلا العيدين. ويتم من خلال المشروع توزيع الكسوة على الأسر الفقيرة وأسر الأيتام تحديدًا.

وأوضح الجطيلي، في مداخلة مع قناة الإخبارية، أن المشروع يستهدف حوالي 5000 أسرة في اليمن، موزعة على عدد من المحافظات.

وشهد الجطيلي بنفسه عمليات التوزيع في محافظة مأرب، حيث أكد على أهمية هذه المبادرة في إدخال البهجة والسرور على قلوب الأسر المستفيدة وتخفيف العبء عنهم في هذه المناسبات السعيدة.

يأتي هذا المشروع ضمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم الأسر المحتاجة وتقديم المساعدة لهم في مختلف المناسبات، ما يعكس روح التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع.

فيديو | متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة د. سامر الجطيلي يطلعنا على آلية العمل في مشروع "سند" لتوزيع كسوة العيد#نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/6epfiBAhKX

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 20, 2024

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اشتباك إمام عاشور مع أمن أحد المولات التجارية الكبرى بمنطقة الشيخ زايد
  • متحدث «سلمان للإغاثة»: مشروع «سند» يستهدف توزع كسوة العيد على 5000 أسرة يمنية
  • 159 ألف مستفيد من مشروع «صك الأضحية» في 140 قرية بالمنيا
  • محافظ المنيا: 159 ألف مستفيد في 140 قرية من مشروع صك الأضحية
  • 5 حارات.. معلومات لا تعرفها عن مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية
  • جمعية العون المباشر ومؤسسة يماني تدشنان مشروع الأضاحي في عدن
  • طارق صالح: الحوثي حول قضية غزة العادلة إلى مشروع إيراني
  • نائب عن مشروع أنبوب البصرة – العقبة: فاشل وسيستغل لمصلحة اسرائيل
  • اعتقال نشطاء في محافظة مأرب: صحفي يتهم جماعة الحوثي بالوقوف وراء الاعتقالات
  • الهلال الأحمر الكويتي ينفذ مشروع الاضاحي لأكثر من 1500 أسرة بالسودان