الأسبوع:
2024-06-16@14:35:05 GMT

"جراهام" يدعو لضرب غزة بالنووي!

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

'جراهام' يدعو لضرب غزة بالنووي!

يحدثنا التاريخ أن الولايات المتحدة ليست فقط راعية للدولة الصهيونية، بل إن هناك "وحدة اندماجية" بينهما إلى درجة تجعلنا نقول باطمئنان بالغ: إن هناك "حكومة إسرائيلية واحدة" لها فرعان: واشنطن، وتل أبيب.. بدليل هذا السيل المتدفق من الأسلحة الأمريكية التي زودت بها واشنطن إسرائيل في حرب الإبادة الجماعية التي تخوضها ضد أهلنا في غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م إثر "طوفان الأقصى".

ومؤخرًا، مرر الكونجرس الأمريكي قرارًا بإعطاء أسلحة هجومية وذخائر لإسرائيل بمقدار مليار دولار لتمارس حربها القذرة في غزة، وذلك رغم التهدئات "الفشنك" الصادرة من الرئيس الأمريكي بتعطيل منح إسرائيل تلك الأسلحة في حال قيامها باقتحام رفح.

والأمر لا يقتصر على رجال الإدارة الأمريكية الرسمية، بل يمتد إلى الساسة المتطرفين الذين يدعمون إسرائيل بشكل أعمى، وآخرهم السيناتور الجمهوري "ليندسي جراهام" الذي وصل في دعمه هذا "حد الجنون الكامل"، إذ خرج خلال مقابلة مع برنامج "قابل الصحافة" على شبكة "إن بي سي" الإخبارية منذ أيام بتصريحات مهووسة قارن فيها العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة بقرار الولايات المتحدة إسقاط قنابل ذرية على اليابان في الحرب العالمية الثانية، داعيًا إلى قصف غزة بالسلاح النووي!

وقد أثار "جراهام" بتصريحاته غضب الكثير من الحركات السياسية النشطة بالولايات المتحدة، ومنها حركة "كود بينك" (حركة نسوية بدأت في عام 2002م رفضًا لقرار اجتياح العراق، ومناصرة للاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأمريكية)، حيث قالت: "من المعيب أن يتمكن عضو مجلس الشيوخ الحالي من الدعوة في بث تلفزيوني مباشر- لقصف غزة بالسلاح النووي، في وقت يرى أن الطلاب الذين يحتجون على الإبادة الجماعية يشكلون تهديدًا. "ليندسي جراهام" تلقى مليونًا و580 ألف دولار من أيباك (أكبر منظمات اللوبي اليهودي بأمريكا) ليقول هذه الكلام".

وتذكرنا تلك التصريحات المجنونة لـ "جراهام" بأخرى أطلقها - في شهر نوفمبر 2023م- وزير التراث الإسرائيلي "عميحاي إلياهو" دعا فيها لإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة بهدف تهجير الفلسطينيين من القطاع!

وهذا المتطرف (إلياهو) ينتمي إلى حزب "عوتسما يهوديت" اليميني المتطرف بزعامة "إيتمار بن غفير" أحد أشهر وزراء حكومة "بنيامين نتنياهو" اليمينية الفاشيةً.

ولم يتوقف الأمر على "إلياهو"، بل دعت - خلال نفس الفترة- عضو الكنيست الإسرائيلي من حزب الليكود الحاكم "غاليت ديستل إتباريان" (وزيرة الدبلوماسية العامة سابقًا) إلى محو قطاع غزة بالكامل من على وجه الأرض!

وسواء تعلق الأمر بتصريحات المتطرفين اليمينيين بأمريكا أو إسرائيل، لا أجد توصيفًا أبلغ لتلك الفاشية من مقولة الناشط الأمريكي " لوكاس غيج": "الصهاينة مجانين"

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لم يفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا أنه على حركة حماس أن تكثف جهودها لتحقيق ذلك، وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

الكونجرس يصادق قانون يمنع بايدن من إرسال أسلحة لإسرائيل الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية

ونهاية مايو الماضي، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار القطاع.

وأعلنت حركة حماس وبقية الفصائل، في ذلك الشهر، موافقتها على مقترح مصري قطري لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، لكن إسرائيل رفضته، بزعم أنه لا يلبي شروطها.

وتتهم الفصائل الفلسطينية إسرائيل والولايات المتحدة بعدم الرغبة حقا في إنهاء الحرب، والسعي عبر المفاوضات إلى كسب الوقت، على أمل أن تحقق تل أبيب مكاسب.

أمريكا تطالب مجلس الأمن بالموافقة على مقترح بايدن

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مجلس الأمن الدولي، للتصويت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي أعلنه الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي.

وقال نيت إيفانز المتحدث الرسمي باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إنه إذا تم تقديم الدعم الدولي للمقترح المكون من 3 مراحل، فإن عملية وقف إطلاق النار ستتسارع، ومع تحقيقه فإنه سيتم إطلاق سراح الأسرى وستنسحب إسرائيل من المناطق المدنية بغزة وفق شروط الاتفاق، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف: "إسرائيل قبلت بالفعل هذا الاتفاق، والآن لدى مجلس الأمن الفرصة للتحدث بصوت واحد ودعوة حماس إلى قبول الاتفاق".

مقالات مشابهة

  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • "أكسيوس": الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • السيناتور الأمريكي يدعو لدعم تقرير أممي يتهم "إسرائيل" بجرائم حرب
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»
  • رغم حرب غزة.. تعرف على أشكال الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون
  • ترامب يعلق على رؤية السفن الحربية الروسية قبالة سواحل فلوريدا الأمريكية
  • حماس تعدل بهدنة بايدن.. وإسرائل تناور
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا