أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إعداد بنوك أسئلة مفتوحة لجميع الصفوف الدراسية وفقًا لخطة تطوير التعليم. 

وزير التربية والتعليم: 2500 مدرسة مزودة بالبنية التكنولوجية وزير التربية والتعليم: تنفيذ خطة تطوير المنظومة التعليمية وفقا للمعايير الدولية

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم بالدكتور عباس الحلبى وزير التربية والتعليم العالى بالجمهورية اللبنانية، اليوم الإثنين، على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم 2024 الذي يعقد بلندن.

 

وأوضح وزير التعليم أن بنوك الأسئلة من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي تساعد الطلاب على تقييم تحصيلهم الدراسي من أجل تعلم أفضل. 

ونوه وزير التعليم بأن الطالب يمكنه الدخول على كل وحدة من الأسئلة على حدة ويظهر له تقرير بأدائه، وتم تخصيص بريد إلكتروني لكل طالب يتم مراسلته من خلاله وإرسال رسالة إليه على البريد الخاص به أو عبر التابلت.

وزير التعليم: امتحانات مرحلة الثانوية بالتابلت

ولفت وزير التعليم إلى تسليم طلاب الصف الأول الثانوي جهاز تابلت مزود بمجموعة من المواد التعليمية الرقمية، ويستخدمه الطالب كأحد مصادر التعلم ويستطيع من خلاله الدخول على منصات المعرفة ومصادر التعلم المتعددة.

وكشف وزير التعليم عن وجود 2500 مدرسة مزودة بالبنية التكنولوجية للمرحلة الثانوية العامة، مؤكدًا امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام تتم على مستوى الإدارة التعليمية، باستخدام أجهزة التابلت للدخول على منصة الامتحان بكل إدارة تعليمية. 

وأضاف وزير التعليم أن طلاب الشهادة الثانوية يؤدون الامتحانات ورقيًا، حيث تم تخصيص 85 في المائة أسئلة اختيار من متعدد يتم تصحيحها إلكترونيًا، و15 في المائة أسئلة مقالية قصيرة يتم تصحيحها من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم.

ونبه وزير التعليم بحرص الوزارة على إجراء الحوار المجتمعي ومشاركة كل الجهات ذات الصلة بتطوير المناهج، وتم الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية استكمالًا للمناهج الجديدة في المرحلة الابتدائية. 

وأضاف وزير التعليم أن الوزارة تعكف حاليا على الإعداد لإحداث تطوير شامل للمرحلة الثانوية، مؤكدا أن الدولة المصرية تضع ملف التعليم على رأس أولوياتها، وأن الوزارة تضم إدارة مركزية مختصة بتطوير المناهج تستعين بخبراء من كليات التربية.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عملية تقييم مستمرة للخطة الاستراتيجية للوزارة وخطوات تنفيذها والنتائج التي تحققت في كل محور من محاور التطوير. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جهود الوزارة فى تطوير المناهج والتوسع فى إنشاء مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى جهود التنمية المهنية للمعلمين، مشيرًا إلى أن مصر لديها 25.5 مليون طالب فى المدارس المصرية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم تطوير التعليم الصفوف الدراسية التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزیر التربیة والتعلیم وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمحافظة أسيوط

استقبل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مستهل زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد عدد من المدارس لمتابعة جاهزيتها للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وثمن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جهود محافظ أسيوط، في دعم العملية التعليمية ومروره الدوري على المدارس لمتابعة جاهزيتها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، مؤكدًا حرصه على تعزيز كافة سبل التعاون مع المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية وتنفيذ الخطط التي وضعتها الوزارة لتحسين جودة التعليم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.

ومن جهته، رحب اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للمحافظة، مشيدًا بجهود الدكتور محمد عبد اللطيف في العملية التعليمية، وتقديم الدعم اللازم لتطويرها وتحسين جودتها، متمنياً للوزير التوفيق في النهوض بالعملية التعليمية ومواجهة التحديات الرئيسية التي تواجه تطوير التعليم، مؤكداً استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على التعاون والتنسيق مع الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية في أسيوط.

ومن المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس بالمحافظة، لاستعراض الاستعدادات والإجراءات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وشهد اللقاء إهداء محافظ أسيوط المصحف الشريف لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني تقديرًا لدوره البارز في النهوض بالعملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رابط الواجبات المنزلية عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • محافظ القليوبية ونائب وزير التربية والتعليم يتفقدان سير العملية الدراسية بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يوجه بالشرح على الشاشات التفاعلية
  • وزير التربية يعطي إشارة انطلاق السنة الدراسية من العاصمة
  • جولة وزير التربية والتعليم في مدارس سوهاج (صور)
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إعداد الطلاب للمستقبل
  • وزير التعليم من أسيوط: نستهدف إعداد أبنائنا الطلاب للمستقبل
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في أسيوط (صور)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمحافظة أسيوط
  • عاجل - قبل بدء الدراسة بساعات.. أبرز ملامح العام الدراسي الجديد 2025 وقرارات وزارة التعليم