اجتاحت عواصف رملية شديدة مصحوبة برياح عاتية ولايتي أوكلاهوما وكانساس، ما أدى إلى تطاير أسطح المنازل وإغلاق الطرقات بالأشجار المقتلعة وخطوط الكهرباء المقطوعة.

اعلان

وهبت رياح تجاوزت سرعتها 100 كيلومتر في الساعة في العديد من المناطق، مع تحرك العواصف التي بدأت بعد ظهر الأحد واستمرت خلال الليل باتجاه الشرق.

وأظهرت مقاطع فيديو مشاهد للسماء الترابية المروعة التي غطت المباني والأشجار.

وفي وسط كانساس، تم الإبلاغ عن هبوب رياح بسرعة 160 كيلومترًا في الساعة في مطار سالينا، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

شاهد| الشفق القطبي: عروض ضوئية طبيعية مثيرة إثر عاصفة شمسية قوية في نصف الأرض الشمالي

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنها تلقت 13 بلاغًا عن إعصار يوم الأحد من أوكلاهوما وكانساس وكولورادو.

تعطلت الحركة الجوية وأُغلقت المطارات والإدارات العامة والمدارس في العديد من المناطق، مع بدء عملية التنظيف.

ومن المتوقع هبوب المزيد من العواصف في وقت متأخر من ليلة الاثنين حتى وقت مبكر من يوم الثلاثاء في أجزاء من كولورادو وكانساس ونبراسكا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هكذا رد نتنياهو وحلفاؤه على تحرك مدعي الجنائية الدولية ضده شاهد: "تحلاية فرحاً بمقتل طاغية إيران".. أهالي إدلب يوزعون الحلوى في الشوارع ابتهاجاً لمقتل رئيسي شاهد: سيبيريا تذوب.. التغير المناخي يُغرق بلدات بأكملها في منطقة ياقوتيا الروسية عاصفة الولايات المتحدة الأمريكية تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف واشتباكات مكثفة و"الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس يعرض الآن Next هكذا رد نتنياهو وحلفاؤه على تحرك مدعي الجنائية الدولية ضده يعرض الآن Next مدعي عام الجنائية الدولية يسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت و3 من قادة حماس يعرض الآن Next أمل كلوني تكشف كواليس "الجنائية الدولية" ودعمها إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس يعرض الآن Next انقسام أوروبي بشأن التضامن مع إيران بعد وفاة رئيسها ووزير خارجيتها في حادث تحطم طائرة اعلانالاكثر قراءة تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب فيديو: طلاب جامعة كامبردج نذروا لغزة صوما وتجاهلوا بصمت مطبق وزيرة الداخلية السابقة المؤيدة لإسرائيل ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إيران إبراهيم رئيسي حركة حماس تحطم طائرة طائرة مروحية الشرق الأوسط وفاة روسيا إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة حادثة هليكوبتر Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيران إبراهيم رئيسي حركة حماس تحطم طائرة الشرق الأوسط طائرة مروحية إيران إبراهيم رئيسي حركة حماس تحطم طائرة الشرق الأوسط طائرة مروحية عاصفة الولايات المتحدة الأمريكية تغير المناخ إيران إبراهيم رئيسي حركة حماس تحطم طائرة طائرة مروحية الشرق الأوسط وفاة روسيا إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة السياسة الأوروبية الجنائیة الدولیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن تقديم طعن لدى الجنائية الدولية في مذكرة اعتقال نتانياهو

أعلنت إسرائيل الجمعة أنها قد مت « طعنا رسميا » في طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وأفاد الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أورين مارمورستاين على منصة « إكس » أن « دولة إسرائيل قد مت اليوم طعنها الرسمي في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية القضائي وفي شرعية طلبات المدعي العام إصدار مذكرتي توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع ».

 

المحكمة الجنائية الدولية، كانت في وقت سابق طالبت بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على خلفية توجسها بارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

وعلق المدعي العام للمحكمة، كريم خان ساعتها، أن هناك أسباباً معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

نتنياهو قال: » إن أي أوامر اعتقال تصدرها الجنائية الدولية ضد كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين الإسرائيليين ستكون بمثابة فضيحة ذات أبعاد تاريخية »، ولإن إسرائيل « لديها نظام قانوني مستقل » تحقق بدقة في جميع انتهاكات القانون.

وردا على سؤال على تصريحات نتنياهو هذه، قال خان: « لا أحد فوق القانون ».

(وكالات)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية المحكمة الجنائية مذكرة اعتقال نتنياهو

مقالات مشابهة

  • إيران تزيح الستار عن احدث طائرة مسيرة
  • منظمة إنسانية تطلب التحقيق مع وزير الداخلية الإيطالي في الجنائية الدولية
  • اعتقال نتنياهو.. إسرائيل تطعن على طلب مذكرة الجنائية الدولية
  • هل توقّع بريطانيا على طلب مدعي عام الجنائية اعتقال نتنياهو؟
  • إسرائيل تطعن على مذكرة اعتقال نتانياهو أمام الجنائية الدولية
  • الاحتلال يقدم طعنا لدى الجنائية الدولية حول مذكرات الاعتقال
  • التحديات الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة.. آفاق مظلمة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • إسرائيل تعلن تقديم طعن لدى الجنائية الدولية في مذكرة اعتقال نتانياهو
  • إسرائيل تقدم طعنا لدى الجنائية الدولية في مذكرة اعتقال نتنياهو
  • عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة