تعد الشرايين والأوردة جزءاً أساسياً من الدورة الدموية في الجسم، حيث تعمل بالإضافة إلى الشعيرات الدموية لضمان التدفق المستمر للدم في جميع أنحاء الجسم.
تحمل الشرايين الدم المحمل بالأكسجين بعيدًا عن القلب، وتعيد الأوردة الدم غير المؤكسد إلى القلب، حيث يتم ضخه إلى الرئتين للحصول على الأكسجين قبل إرساله إلى أنسجة الجسم مرة أخرى، وفقًا لما نشره موقع Vein Centre.


لذلك، فإن الشرايين والأوردة مهمة للغاية في الحفاظ على صحة وحياة الإنسان. ووفقًا لما ورد في تقرير نشره موقع WIO News، فإن هناك 5 عصائر طبيعية يساعد تناولها في تعزيز الدورة الدموية وتحسين الشرايين والأوردة، كما يلي:
الشمندر
إن عصير الشمندر، الذي يحتوي على نسبة عالية من النترات، يساعد في تحسين صحة الوريد البابي.

التوت البري
يحتوي عصير الكرانبري على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الأوعية الدموية وتقليل الالتهابات، مما يعزز الدورة الدموية بشكل أفضل.

التوت الأزرق
يتميز عصير البلوبيري بأنه غني بالأنثوسيانين وفيتامينC، ويدعم إنتاج الكولاجين ويقوي جدران الأوردة.
الجزر
يساعد عصير الجزر الغني بالبيتا كاروتين والفيتامين العالي في الحفاظ على صحة الدم ويقلل من خطر الإصابة بالدوالي.

عصير الحمضيات
إن عصائر الحمضيات مثل البرتقال والغريب فروت والليمون وغيرها، غنية بفيتامين C والفلافونويد، التي تعزز مرونة الأوردة وتقلل من خطر تخثر الدم.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدورة الدمویة

إقرأ أيضاً:

"نحلم ونحقق".. شاهد أكبر فسيفساء بجدة مكونة من 125 ألف وردة طبيعية

نفذ برنامج التطوع والشراكة المجتمعية "لنبادر" بمحافظة جدة، اليوم، أكبر فسيفساء مصنوعة من 125.000 وردة طبيعية، حاملة شعار اليوم الوطني الـ 94 "نحلم ونحقق".
جاء هذا بالتعاون مع عددٍ من الجهات الحكومية، ولولو السعودية، بمشاركة المتطوعين والمتطوعات، وذلك بواجهة روشن البحرية.94 مترًا مربعًاوتتربع الفسيفساء على مساحة 94 مترًا مربعًا تشتمل على 5600 من الأصائص لتشكل لوحة جمالية تتزامن مع احتفالات المملكة بيومها الوطني، حيث حصلت على شهادة جينيس للأرقام القياسية.
أخبار متعلقة لوحة وطنية.. نجران تكتسي بالأخضر احتفاءً باليوم الوطنيإحباط تهريب 468 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 14 شخصًاوتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات المجتمعية التي ينفذها البرنامج بالشراكة مع القطاع الخاص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكبر فسيفساء بجدة مكونة من 125 ألف وردة طبيعية - واس أكبر فسيفساء بجدة مكونة من 125 ألف وردة طبيعية - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });احتفالات اليوم الوطني السعودي 94وذلك في إطار سعيه إلى إبراز الدور الريادي لمحافظة جدة في إنجاح مخرجات المبادرات والبرامج التطوعية بالمحافظة.
هذا إلى جانب ترسيخ مفهوم التكامل البنّاء بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • "نحلم ونحقق".. شاهد أكبر فسيفساء بجدة مكونة من 125 ألف وردة طبيعية
  • دراسة تحذر من تراكم 6 معادن تسبب تصلب الشرايين
  • فوائد الرياضة لصحة القلب والأوعية الدموية
  • حكومة جزر القمر: مهاجم الرئيس لم يكن فى حالة طبيعية
  • فوائد ماء الورد للبشرة.. إشراقة طبيعية وترطيب مذهل
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الهضم| حلول فعالة لمشاكل المعدة
  • فوائد تناول البلح| كنز غذائي لصحة الجسم والعقل
  • ضبط 5 آلاف زجاجة عصائر ومياه غازية بمصنع غير مرخص يقلد علامات تجارية شهيرة بالإسماعيلية
  • طعم لذيذ ومخاطر صحية.. الإفراط في تناول المخللات يزيد من تكون حصوات الكلى
  • أهمية شرب الماء لصحة الجسم