يؤدي طلاب الشهادة الابتدائية الازهرية  الامتحان اليوم في مادتي اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع في آخر أيام امتحانات نهاية العام الدراسي، والتي انطلقت الاربعاء الماضي فيما يواصل  طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية اليوم الثلاثاء أداء الامتحانات في ثلاثة مواد وهي الجبر والتربية الفنية والحاسب الآلي وذلك في اليوم قبل الأخير من امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024، بمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، وذلك وسط اجراءات أمنية واستعدادات مشددة على مستوى الإدارات التعليمية الازهرية بمحافظة الإسماعيلية، وانطلقت الامتحانات الأربعاء الماضي، وتستمر حتى 22 مايو من الشهر الجاري .

ويؤكد الشيخ ممدوح عبدالجواد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية على انتظام سير العملية الامتحانية بهدوء ويسر في اللجان على مستوى الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة .

ويواصل الدكتور السيد عاقل البنان، مدير عام منطقة الإسماعيلية الأزهرية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب جولاته التفقدية للجان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية وشهادات القراءات، ويقول أن أعمال الامتحانات لم تشهد أي شكاوى منذ بدايتها حتى الآن، مشددًا على رؤساء اللجان ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، ‏وضبط لجان الامتحانات، ومتابعة الحضور والانصراف لجميع المشاركين في العملية الامتحانية، وكذلك العمل ‏على توفير سبل الراحة للطلاب والمراقبين.

وأعلنت الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الازهرية مؤخرا اتمام كافة الإستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، لطلاب الشهادتين الإبتدائية، والإعدادية   حيث تم تجهيز اللجان الامتحانية بالمعاهد الازهرية المنتشرة بالمحافظة لاستقبال امتحانات الشهادات العامة والتي تتم على مستوى الجمهورية مؤكدا على تشكيل  غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المنطقة، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات باللجان الامتحانية ، والتأكد من تأمين وصول الأسئلة إلى مقار الامتحانات في وقتها المحدد لها.

وأكد خلال اجتماعه  على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات، وضرورة فرض الانضباط وعدم السماح بالغش.مشيرا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الامتحانات لحظة بلحظة، والتواصل والرد على أي استفسارات بشأنها على الفور.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإبتدائية الأزهرية الإعدادية الأزهرية نتيجة الابتدائية الأزهرية بوابة الوفد على مستوى

إقرأ أيضاً:

حجاج السياحة المتعجلون يختتمون اليوم مناسك الحج

أ ش أ:

يختتم اليوم لثلاثاء، حجاج السياحة المتعجلون مناسك الحج، بعد رميهم الجمرات الثلاث، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وأنهت لجان البعثة الرسمية للحج الاستعدادات لتفويج حجاج السياحة إلى المدينة المنورة عقب أداء مناسك الحج، ورمي الجمرات خلال أيام التشريق، والتي توافق ثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت رئيسة البعثة الرسمية للحج السياحي سامية سامي - وفقا لبيان - أن أول أفواج من الحج السياحي ستتوجه إلى المدينة المنورة ستكون يوم الخميس المقبل.

وأشارت رئيسة البعثة إلى أنه تم التأكد بالتنسيق والمتابعة مع مشرفي الشركات السياحية من جاهزية الحافلات التي تنقل الحجاج إلى المدينة المنورة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • استئناف امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في هذا الموعد
  • 19 طالباً وطالبة يخوضون سباق الثانوية العامة داخل مستشفى 57357
  • الثانوية العامة 2024.. أبرز التعليمات قبل بدء الامتحانات المضافة للمجموع
  • غش الثانوية العامة وتجار المخدرات
  • وزير التعليم يوجه المديريات بتوفير المراوح في لجان الثانوية العامة 2024
  • التعليم تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • حجاج السياحة المتعجلون يختتمون اليوم مناسك الحج
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • ضبط شخص يدير مجموعات تدعي تسريب امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • وزارة التربية والتعليم تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024