أعلن رئيس اللجنة العُليا للإشراف على اِمتحانات الشهادات العامّة في وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، مُحسن الكبيّر، عن “إعفاء 14 لجنة إشراف على اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي وإحالتهم للتّحقيق الإداري”.

وقال الكبي، “”إنّ القرار ضمّ ثلاثة رؤساء لجان إشراف، وعدد ستة مراقبين بِلجان الإشراف، وثلاثة مُتابعي لجان، واثنان مُلاحظان، بسبب تقصيرهم في أداء واجبهم في ضبط حالات غِش إلكتروني بلجان الامتحان”.

وأضاف أنّ “اللجنة ألغَت اِمتحانات 27 تلميذًا، بمراقبات التّربية والتّعليم ببلديات سواني بن آدم، أبو سليم، وادي عتبة، عمر المختار، سلوق، إجدابيا، الجميل، لمساهمتهم في الغِش وإدخال أجهزتهم المحمولة إلى قاعات الامتحان”.

يُشار إلى أنّ اللجنة العُليا للإشراف على اِمتحانات الشهادات العامّة، كانت قد تشكّلتْ بقرار وزير التّربية والتّعليم.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ا متحانات

إقرأ أيضاً:

لجنة الشئون العربية والخارجية بالصحفيين تستضيف السفير التركي بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين السفير التركي بالقاهرة  "صالح موطلو شن"، في إطار الفعاليات، التي تقوم بها اللجنة.


وأشار حسين الزناتي وكيل النقابة، رئيس اللجنة إلى أن السفير التركي أكد سعادته البالغة بزيارته لنقابة الصحفيين، ووصفها بأنها المنبر الحر للتعبير عن الرأي، وأنها الضمير الحي للحقيقة، معربًا عن تقديره الشديد لاستضافته في حوار مفتوح مع الصحفيين المصريين داخل نقابتهم الغراء، ووسط هذا الحشد الكبير بينهم.


وأوضح الزناتي أن السفير التركي قد أجاب عن كل التساؤلات، التي طرحها عليه الحاضرون، حيث تحدث عن تطور العلاقات المصرية التركية بعد زيارة الرئيس السيسي لأنقرة، وقبلها زيارة الرئيس أردوغان للقاهرة، وخطوات البلدين وسعيهما لزيادة الاستثمارات، وحجم التبادل التجاري.


وعلى مستوى القضايا الإقليمية، أشاد السفير التركي بالدور المصري في القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة هي جوهر الأزمات في المنطقة، وأنه لا بديل للحل إلا بإقامة دولة مستقلة لهم.


وحول الوضع في ليبيا، أكد "موطلو" أن بلاده تؤيد الموقف المصري في تشكيل حكومة ليبية موحدة للسيطرة الكاملة على مقاليد الحكم هناك، وأن مصر وتركيا يتشاركان الرأي في ضرورة الاستقرار والأمن بسوريا وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.


وفي ختام اللقاء، أكد السفير تطلعه للتعاون مع نقابة الصحفيين، وأعضائها خلال الفترة المقبلة، دعمًا للرسالة المهمة، التي تقوم بها، والاستفادة من إمكاناتها، التي تسعى دائمًا إلى تقديم صحافة موضوعية، وإعلام مستنير.

مقالات مشابهة

  • لجنة مكافحة المخدرات النيابية:تشديد عقوبة المتاجرة بالمخدرات من المؤبد إلى الإعدام
  • نقيب المهندسين يكرم لجان التحكيم والمشروعات الفائزة بملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024
  • لجنة الشئون العربية والخارجية بالصحفيين تستضيف السفير التركي بالقاهرة
  • نقيب المهندسين يُكرّم لجان التحكيم والمشروعات الفائزة بملتقى الابتكارات
  • أول تعليق من شباب النواب على توجيهات السيسي بتعديل قانون الرياضة
  • بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين
  • لجنة مكافحة غسل الأموال تعقد اجتماعا بمقر المصرف المركزي
  • انعقاد لجنة العلوم الاساسية بالاعلي للجامعات في جامعة دمنهور
  • الإدارية العليا تنصف مدرساً من تهمة تسريب الامتحانات.. تفاصيل
  • بعد براءته من تسريب الأسئلة.. إلغاء حرمان مدرس من أعمال الامتحانات