أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الشباب الجزائري ناضج سياسيا وينتظر منه المشاركة بقوة في المواعيد الإنتخابية المقبلة.

وخلال الزيارة التي قادته أول أمس الأحد إلى القطب العلمي والتكنولوجي “عبد الحفيظ إحدادن” بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله. أشاد رئيس الجمهورية في لقاء تفاعلي مع الطلبة بث تفاصيله التلفزيون الجزائري مساء أمس الإثنين في حصة خاصة.

بالنضج السياسي للشباب الجزائري ووعيه الكبير في ظل سياق دولي معقد. ومخاطر تحيط بالبلاد وتستوجب التجند المستمر لهذا الشباب والإنخراط أكثر في الحياة السياسية. معربا عن أمله في مشاركة الشباب بقوة في المواعيد الإنتخابية المقبلة.

وأشار الرئيس تبون، إلى مختلف التحفيزات والتدابير التي تم اتخاذها من أجل إشراك الشباب في الحياة السياسية وصنع القرار. ومن أبرزها تسهيل ولوجه إلى مناصب المسؤولية وفتح أبواب العمل السياسي وتطهيره من المال الفاسد. كما نوّه الرئيس بوعي الشباب الجزائري الذي حصنه من محاولات التغرير به وتحريضه ضد بلاده. مجددا التأكيد على أن الجزائر مستهدفة لأنها تملك سيادة قرارها وهي تزعج الآخرين لأنها مثال ناجح في المنطقة.

وفاد رئيس الجمهورية، أن محاولات ضرب إستقرار البلاد تمت مجابهتها ببناء ديمقراطية حقيقية بأسس دستورية وبترتيب الأولويات. وفي مقدمتها تحسين المستوى المعيشي للمواطن ورفع قدرته الشرائية وصون كرامته.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك

 

بعث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية جاء نصها: يسعدني ويشرفني أن اتقدم لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن ابناء محافظة الغربية بأرق التهاني والامنيات  بمناسبة عيد الاضحى المبارك، متوجهًا للمولى -عز وجل- بخالص الدعوات بوافر الصحة ولمصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات، دامت مصرنا آمنة وقوية تحت قيادة فخامتكم.

كما بعث المحافظ برقيات تهنئة لكلًا من: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجميع الوزراء والمحافظين وقيادات الدولة،،هنأهم خلالها بهذه المناسبة العطرة، سائلًا المولى- عز وجل - أن يعيدها عليهم وعلى الشعب المصري بكل الأمن والرخاء والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند يترشح للانتخابات التشريعية
  • "فاينانشال تايمز": الرئيس الصيني يكشف عن محاولات واشنطن دفع الصين لمهاجمة تايوان
  • التوافق مسبقاً على اسم الرئيس تعليق للدستور وانقلاب صارخ على الجمهورية
  • الرئيس تبون يهنئ نظيره التونسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك 
  • الرئيس تبون يهنئ الرئيس التونسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك 
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • مَن يُنزل القوى السياسية عن شجرات مواقفها المتصّلبة؟
  • الرئيس تبون يلقي غدا خطابا في قمة المجموعة الـ7
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب