صحيفة عاجل:
2024-06-16@11:28:16 GMT

طرح 20 فرصة استثمارية في منطقة نجران

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

طرحت أمانة منطقة نجران، ممثلة في بلدية سلطانة، 20 فرصة استثمارية في مواقع متعددة بسلطانة، عبر بوابة الاستثمار البلدي "فرص".

وتشمل الفرص المطروحة؛ إنشاء وتشغيل وصيانة 6 محطات محروقات في مواقع متعددة فئة أ وب، و4 مجمعات تجارية سكنية في مواقع متعددة، و3 مقاهي في مواقع مختلفة، مطاعم ومقاهي بحديقة سلطانة، وصراف آلي، و3 لوحات إعلانية بوني بول، و6 مستودعات بسلطانة، ومسلخ ونقطة ذبح، وحظائر وسوق مواشي، وسوق أعلاف بسلطانة.

ودعت أمانة المنطقة المستثمرين الراغبين في التنافس إلى الاطلاع على الفرص، وتفاصيل المنافسة عن طريق تطبيق الاستثمار البلدي "فرص".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة نجران أمانة نجران فی مواقع

إقرأ أيضاً:

مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة

دمشق-سانا

شكل المعرض الذي أقيم على هامش مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء فرصة للمشاركين فيه وللمهتمين للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والآليات والتسهيلات المعتمدة للإقراض لدى المصارف والمزايا والتسهيلات الممنوحة للاستثمار وسبل استيراد تجهيزات الطاقات المتجددة وآليات التعاقد وفق قانون التشاركية.

سانا رصدت آراء عدد من المشاركين في المعرض المقام على مدرج جامعة دمشق بعنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”، حيث رأى مدير شركة نفوري للطاقات الشمسية المهندس مهران نفوري أن مشاركتهم أتاحت لهم الاطلاع على الكثير من التجارب الناجحة التي تم عرضها خلال المؤتمر، وذلك يشجعهم على مواصلة العمل والاستثمار في مجال الطاقات الشمسية.

ولفت نفوري إلى أنه تم عرض تجربتهم في غرفة صناعة حمص ضمن المعرض عبر مشروع 10 ميغا، كما قدم أكثر من 18 صناعيا لمحة عن المشاريع التي عملوا بها.

بدوره المشارك نضال الحاج القادم من لبنان أوضح أنه يشارك بالمعرض ممثلاً لعدة شركات أجنبية تعمل في سورية، وتم في ختام المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع محطة كهرضوئية باستطاعة 25 ميغا واط بمنطقة الناصرية وهذا المشروع سيسهم برفد الشبكة الكهربائية بالتغذية.

وأكد الحاج أن المؤتمر منصة للحوار والاطلاع على المزايا والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين والأماكن المتاحة للاستثمار.

كما تأتي مشاركة اللبناني بول معتوق بالمؤتمر عبر تمثيل عدة شركات تعمل في سورية بهدف مواكبة التطورات في مجال قطاع الطاقات المتجددة، لافتاً إلى أنه تم تقديم عرض لتوريد عدادات ذكية لوزارة الكهرباء، كما تم تقديم طلب لإنشاء مصنع خط إنتاج داخلي، حيث تتوافر لديهم دراسات لإنشاء محطة للطاقة الشمسية ومصنع لتجميع ألواح الطاقة الشمسية.

وبين معتوق أن البيئة الاستثمارية في سورية مشجعة وجيدة ومواكبة للتطورات في هذا المجال، إضافة إلى أن سورية لديها مقومات فكرية ومالية قادرة على النهوض أكثر بواقع هذه المشاريع، منوها بالتعاون الجيد بين الحكومة والمستثمرين.

وكانت فعاليات مؤتمر الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية بدأت في الـ 12 من الشهر الجاري، ورافق المؤتمر معرض عن مستلزمات مشاريع الطاقات المتجددة بمشاركة عدد من الشركات العامة والخاصة.

 سكينة محمد وامجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة نجران يستقبل المهنئين بعيد الأضحى
  • أمير منطقة نجران يؤدي صلاة عيد الأضحى
  • أمير منطقة نجران يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • إلغاء إشارات مرورية بنجران وتحويلها إلى تحويلات آمنة
  • مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • وزير التجارة يبحث مع «المصنعين الأتراك» مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصرية
  • وزير السياحة يكشف عن حجم الفرص المتوفرة في القطاع السياحي بالمملكة
  • وزير التجارة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة "شيريكجي أوغلو للملابس" ببورسعيد
  • وزير التجارة والصناعة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة شيريكجي أوغلو للملابس برأسمال 700 مليون دولار