21 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت الرئاسة السورية، الثلاثاء، تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد (48 عاماً) باللوكيميا، بعد نحو خمس سنوات من شفائها من سرطان الثدي.

وقالت الرئاسة في بيان “بعد ظهور عدة أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا)”.

وأضافت أنها “ستخضع على إثره لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج”.

وفي العام 2019، أعلنت الأسد شفاءها من مرض السرطان بعد عام من تشخيص إصابتها بورم خبيث في الثدي.

وأسماء الأسد أم لثلاثة أولاد، صبيان وبنت. والدها طبيب القلب المرموق في بريطانيا فواز الأخرس ووالدتها الدبلوماسية السورية المتقاعدة سحر عطري. تتحدر عائلتها من حمص (وسط) وتحمل إجازة جامعية من “كينغز كولدج” في لندن.

وقبل اندلاع النزاع في سوريا العام 2011، كانت الأسد محط أنظار الإعلام الغربي الذي أسهب في وصف أناقتها وثقافتها، إلا أن صمتها ازاء النزاع في بلادها قسم السوريين حولها.

وسوّقت الأسد نفسها على أنها الوجه الحضاري والإصلاحي في نظام الأسد. وتعد الأمانة السورية للتنمية، ومقرها في دمشق وأسستها الأسد عام 2007، من الجمعيات الخيرية القليلة الناشطة في مناطق سيطرة الحكومة السورية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

قبل ظهورها العلني.. رسالة مؤثّرة من كيت ميدلتون

متابعة بتجــرد: أطلت كيت ميدلتون Kate Middleton في مرّة نادرة عقب تشخيص إصابته بالسرطان، كاشفةً مشاركتها اليوم (السبت) في الاستعراض التقليدي خلال موكب Trooping the Color السنوي والظهور جنبا إلى جنب مع أولادها وأفراد آخرين من العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام.

وقالت أميرة ويلز في رسالة مؤثّرة تعليقاً على صورة بعدسة مات بورتيوس نشرها حساب قصر كينسينغتون: “لقد أذهلتني كل رسائل الدعم والتشجيع اللطيفة خلال الشهرين الماضيين”.

وأضافت: “أنا أحقق تقدما جيداً، ولكن كما يعلم أي شخص يمر بالعلاج الكيميائي، هناك أيام جيدة وأيام سيئة. في تلك الأيام السيئة، تشعر بالضعف والتعب وعليك الاستسلام لجسمك… لكن في الأيام الجيدة، عندما تشعر أنك أقوى، فأنت تريد تحقيق أقصى استفادة من الشعور بالراحة”.

واحتجبت ميدلتون (42 عاماً) عن الأضواء، وانسحبت من أداء مسؤولياتها الملكية في كانون الثاني (يناير) الماضي بعد خضوعها لجراحة في البطن. وفي 22 آذار (مارس) كشفت أنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي بعد تشخيص إصابتها بالسرطان، في خبر شكّل صدمة للبريطانيين.

View this post on Instagram

A post shared by The Prince and Princess of Wales (@princeandprincessofwales)

main 2024-06-15 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • انتخابات الرئاسة.. تفاصيل المناظرة الأولى بين بايدن وترامب
  • اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن أسماء أول 14 رياضيا روسيا تم قبولهم في أولمبياد باريس بصفة محايدة
  • كيت ميدلتون في أول ظهور علني منذ تشخيص إصابتها بالسرطان
  • الظهور الأول لـ كيت ميدلتون بعد تشخيص إصابتها بالسرطان.. صور
  • قبل ظهورها العلني.. رسالة مؤثّرة من كيت ميدلتون
  • المقاومة اللبنانية تدمر منظومة فنية للعدو الإسرائيلي في موقع المطلة بمسيرة ‏انقضاضية وتصيبها مباشرة وتدمرها، وتستهدف انتشاراً لجنود العدو في ‏محيط حرش برعام بالأسلحة الصاروخية وتصيبه مباشرة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • المقداد: الإجراءات القسرية الانفرادية تحرم العديد من الشعوب من التمتع بحقوقها الأساسية بما في ذلك الحق في الحياة الكريمة والصحة والغذاء والتنمية وتعرضها لعقاب جماعي يمثل انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة الذي أناط فرض العقوبات بمجلس الأمن حصراً ووفقاً لمعايير
  • المقاومة اللبنانية تستهدف آلية عسكرية للعدو الإسرائيلي عند وصولها إلى مثلث قدس “يفتاح”يوشع بصاروخ موجّه وتصيبها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح