تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم، جولة ميدانية استهلتها بزيارة موقع مشروع تطوير ورفع كفاءة كورنيش النيل بمنطقة السنانية، الذى يجرى تنفيذه كأحد مشروعات التطوير الخاصة بقطاع الطرق واستكمالا لخطط المحافظة لتطوير كورنيش النيل بالمناطق المختلفة

وتابعت الدكتورة منال عوض، الموقف التنفيذى للمشروع الذى تضمن إنشاء حائط ساند بداية من الإنقاذ النهرى وحتى بنك مصر بطول ٤١٠ أمتار لحماية الكورنيش والطريق وإنشاء سور ورصيف للكورنيش و زراعات للنخيل وإنشاء أعمدة إنارة و أيضًا عمل مرسى لمعدية نقل الركاب، وكذلك رفع كفاءة الطريق بداية من كوبرى دمياط المعدنى وحتى بنك مصر بطول ٩١٠ متر طولى وإنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار وارصفة جانبية وجزيرة وسطى  ، كما تابعت الأعمال الجارية لإنشاء بالوعات صرف مياه الأمطار

فيما وقد شددت" الدكتورة منال عوض " على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن أعمال التطوير ووضع حواجز خرسانية لفصل جانبى الطريق لحين البدء فى إنشاء الجزيرة الوسطى لتيسير الحركة المرورية،  مؤكدة على الالتزام بالجدول الزمني لتطوير الطريق  باعتباره طريق حيوى يشهد كثافة مرورية عالية ومحور يربط بين المدينة وطريق رأس البر

ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعًا لمتابعة عدد من ملفات العمل بمدينة رأس البر،  بحضور رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر وعدد من ممثلي الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة والوحدة المحلية.

فيما وقد تابعت الدكتورة منال عوض جهود الوحدة المحلية مع بداية موسم الصيف لتوفير كافة الخدمات لزائرى المدينة، وكذلك حملات النظافة ورفع الاشغالات، ومتابعة المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة، وأيضًا الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات بمنطقة رأس البر الجديدة.

هذا وقد أكدت "المحافظ " دفع عجلة العمل للنهوض بكافة الملفات التى تخص المدينة، والتنسيق مع جميع الجهات لتنفيذ كافة المهام وفقًا للخطط المحددة .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط الدكتورة منال عوض منال عوض الدکتورة منال عوض

إقرأ أيضاً:

بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، سير العمل في تطوير بداية الممشى السياحي العلوي، والذي يجري تطويره على أعلى مستوى، ضمن خطة المحافظة لتطوير مناطق الجذب السياحي، والذي يأتي استكمالا لما تشهده بورسعيد من طفرة في قطاع السياحة.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير الجارية بمنطقة شارع فلسطين والممشى السياحي، تأتي بتكلفة ١٢٧ مليون جنيه، التي تضمنت تطوير سور وبوابات الممشى السياحي، و إقامة أماكن جلوس للمواطنين بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور، ومسطحات خضراء والأعمدة الديكورية والتحف الفنية، ويجرى التطوير على مرحلتين.

و شدد محافظ بورسعيد على تنفيذ الأعمال على أعلى كفاءة، ومتابعة نسب التنفيذ أولا بأول من خلال المتابعة الميدانية، مشددا على التنسيق بين كافة المسئولين عن الأعمال وتذليل أي معوقات، للانتهاء من أعمال التطوير الجاري تنفيذها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وخلال جولته، تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل بشارع الجمهورية بنطاق حي الشرق، والتي تأتي ضمن مبادرة «حدائق بلا اسوار»، لتصبح محافظة بورسعيد إحدى المدن الخضراء بين محافظات جمهورية مصر العربية.

وأشار المحافظ، أن أعمال تطوير حديقة الأمل تشمل إزالة الاسوار، وإضافة نباتات واشجار وزيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة، وإعادة تنظيمها، وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها وزيادة عددها، كما سيتم تطوير البرجولات وتنميطها بشكل حضاري وجمالي وعمل لاند سكيب جديد وإعادة هيكلة ورسم النجيل، مع الاهتمام بتوفير نظام لمتابعة النظافة والأمن بالحديقة، للحفاظ على ما يجري من تطوير.

ووجه محافظ بورسعيد بتكثيف العمل في تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل، لتصبح لمسة جمالية وحضارية جديدة تزين حي الشرق، في ظل التطورات التي يشهدها حي الشرق مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: تم زراعة مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة بجانب الحديقة المركزية وحدائق أخرى بالمدينة
  • احتفالات المواطنين بعيد الأضحى على كورنيش النيل
  • وزير الإسكان: زراعة مليون م2 مسطحات خضراء في دمياط الجديدة
  • دمياط الجديدة: 1500 رجل أعمال طلبوا الحصول على فرص استثمارية متنوعة
  • وزير الإسكان: زراعة أكثر من مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة إلى جانب الحديقة المركزية
  • مواطنو القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • مواطني القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • بالونات ومسرح عرائس ودي جي.. هكذا يحتفل أهالي دمياط بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد