عربي21:
2024-06-16@14:22:19 GMT

قوات الاحتلال تخلي كمال عدوان.. شمال غزة بلا مشاف

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

قوات الاحتلال تخلي كمال عدوان.. شمال غزة بلا مشاف

بدأ مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة إجلاء المرضى والأطقم الطبية، الثلاثاء، بعد تعرضه لقصف مدفعي من الجيش الإسرائيلي المتمركز في محيطه.

وقامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى كمال عدوان بقذيفة مدفعية ما أدى إلى دمار كبير في القسم المخصص لاستقبال الجرحى.

وبعد القصف وفي ظل تواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي في المحيط، بدأت إدارة المستشفى إخلاء أقسامه من المرضى والجرحى والأطقم الطبية خشية تجدد قصفه أو اقتحامه كما حدث في كانون الأول / ديسمبر الماضي.



ومع إخلاء مشفى كمال عدوان فإن جميع مناطق محافظة شمالي قطاع غزة باتت دون مستشفيات في ظل الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية على مستشفى العودة والذي أدى لتوقف خدماته قبل أيام.

وأمس الاثنين، قصفت القوات الإسرائيلية بقذيفة مدفعية الطابق العلوي من "مستشفى العودة" في منطقة تل الزعتر ببلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وكان "العودة" أعلن، الأحد، في بيان مقتضب، فرض القوات الإسرائيلية حصارا عليه الأمر الذي يمنع الطواقم الطبية من تقديم العلاج للمرضى والجرحى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات توغل جديدة قبل 10 أيام في جباليا وبعض المناطق المحيطة تحت غطاء ناري كثيف استهدف عشرات المنازل والبنية التحتية بالمخيم الذي يقطنه مئات الآلاف من سكانه والنازحين إليه من مناطق شمال القطاع.


وفي 11 أيار / مايو الجاري، أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بتهجير جميع السكان والنازحين في مناطق جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين وأحياء الروضة والنزهة والجرن والنهضة والزهور "بشكل فوري"، والتوجه نحو غرب مدينة غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا على قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من 115 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء وشيوخ، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، فيما تدمرت البنية التحتية بشكل كامل في القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال إخلاء غزة الاحتلال إخلاء مستشفي كمال عدوان شمالي القطاع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی کمال عدوان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خطيب المسجد الأقصى: قوات الاحتلال مارست عمليات تضييق على المصلين فجر اليوم لتقليل أعدادهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي، وسيظل صامدًا على أرضه.

وقال صبري، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الاحد: إن قوات الاحتلال مارست عمليات تضييق على المصلين فجر اليوم لتقليل أعدادهم.

ونوه خطيب المسجد الأقصى، بأن ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وفي أول أيام عيد الأضحى، يواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الأحد، الذي يصادف أول أيام عيد الأضحى- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.
يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" منذ 254 يومًا على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة وسط تواصل القصف الجوي والمدفعي على كافة مناطق قطاع غزة، بالتزامن مع ارتكاب جريمة "تجويع السكان" ومنْع دخول المساعدات الإنسانية إلى المواطنين خاصةً إلى مناطق شمال قطاع غزة المحاصر، ما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وارتقاء عدد من الشهداء بسبب الجفاف والجوع الشديد.

 وتختفي طقوس استقبال العيد من شوارع قطاع غزة التي اكتست بمظاهر الدمار، حيث كانت في هذا الوقت من كل عام تتجهز بالزينة والأضواء والأراجيح.

مقالات مشابهة

  • خطيب المسجد الأقصى: قوات الاحتلال مارست عمليات تضييق على المصلين فجر اليوم لتقليل أعدادهم
  • مقتل ضابط وجندي خلال معارك بشمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة
  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • فلسطين.. نسف مباني سكنية في بلدة "المغراقة" شمال مخيم النصيرات وسط غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 30 صاروخا باتجاه مناطق شمال إسرائيل دون وقوع إصابات
  • مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة يحذر من وفيات بسبب المجاعة
  • مستشفى كمال عدوان: تسجيل أكثر من 200 طفل يعانون من سوء تغذية
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة