صحيفة الاتحاد:
2024-06-20@14:15:43 GMT

هاميلتون يرشح «المعجزة» لخلافته في مرسيدس

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

 
برلين (د ب أ)
وقع اختيار البريطاني لويس هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 سبع مرات، على أندريا كيمي انتونيلي لخلافته في فريق مرسيدس، حينما ينتقل إلى فيراري في الموسم المقبل. وفاجأ هاميلتون عالم فورمولا-1 في فبراير الماضي بالإعلان عن تفعيل الشرط الجزائي في عقده مع مرسيدس والانتقال إلى فيراري في 2025 وربطت تقارير صحفية بين العديد من السائقين وفريق مرسيدس، بمن فيهم الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية، لكنه على الأرجح سيبقى مع فريقه ريد بول.


كما أثيرت تكهنات حول إمكانية انتقال كارلوس ساينز إلى مرسيدس بعد أن يفقد موقعه في فيراري لصالح هاميلتون. لكن هاميلتون يرى أن «المعجزة» أنتونيلي البالغ من العمر 17 عاماً يستحق الفرصة. وقال هاميلتون بشأن ساينز «كارلوس سائق رائع، لذا فإنه سيكون إيجابي لأي فريق ينضم إليه».
وأضاف «بصراحة ليست لديّ فكرة عما يخطط له توتو وولف، لكن بالنسبة لي فيما يخص عنصر الشباب، فإنني أرجح الاعتماد على كيمي». ويتواجد أنتونيلي ضمن برنامج تطوير الشباب في مرسيدس منذ 2019 وحاليا يقود سيارة بريما ريسينج في بطولة العالم لفورمولا- 2، حيث يحتل المركز السادس في فئة السائقين بعد مضي أربع جولات من موسم 2024 وألمح وولف إلى أن هناك اتجاهاً جدياً لبحث إمكانية الاعتماد على أنتونيلي الموسم المقبل.

أخبار ذات صلة هل يعود شوماخر إلى فورمولا-1 ؟ فيرستابن.. «5 من 7»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 سباقات الفورمولا 1 فريق مرسيدس

إقرأ أيضاً:

سعرها باهظ.. "فيراري" تستعد لإنتاج أول سياراتها الكهربائية

تستعد شركة فيراري الإيطالية، لفتح مصنع جديد لإنتاج أول سياراتها الكهربائية، والتي قالت وكالة رويترز نقلا عن مصدر مطلع إن سعرها لن يقل عن 500 ألف يورو (535 ألف دولار).

وذكرت شركة صناعة السيارات الفارهة المشهورة بمحركات سياراتها التي تعمل بالبنزين، أنها ستدشن سيارة كهربائية في أواخر العام المقبل، وهو ما قد يسهم في زيادة إنتاج الشركة بواقع الثلث.

ويكشف السعر المقرر عن ثقتها في أن المشترين الأثرياء جاهزون له حتى في الوقت الذي يقدم فيه المنافسون في السوق على خفض أسعار السيارات الكهربائية بسبب ضعف الطلب.

والسعر، الذي لا يشمل الميزات واللمسات الشخصية التي ترفعه عادة من 15 إلى 20 بالمئة، أعلى بكثير من متوسط ​​سعر البيع البالغ حوالي 350 ألف يورو باستثناء أي خصائص إضافية لسيارة فيراري في الربع الأول من هذا العام والعديد من السيارات الكهربائية الفارهة لشركات منافسة.

وفي فئة أخرى أقل ثمنا، يبدأ سعر سيارة تايكان الكهربائية لبورش حوالي 100 ألف يورو.

ولم ترد شركة فيراري على طلب للتعليق على سعر أول سيارة كهربائية لها أو مصنعها الجديد المقرر افتتاحه في مارانيلو بشمال إيطاليا يوم الجمعة.

وقال المصدر، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، إن المصنع يعد خطوة جريئة من الشركة، التي سلمت أقل من 14 ألف سيارة العام الماضي، لأنه سيرفع الطاقة الإنتاجية لها إلى حوالي 20 ألف سيارة.

سيوفر المصنع الجديد في مارانيلو خطا إضافيا لفيراري لتجميع المركبات وتصنيع السيارات الهجينة وتلك التي تعمل بالبنزين بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الجديدة وقطع غيار للسيارات الهجينة والكهربائية.

وأضاف المصدر أن المصنع سيعمل بكامل طاقته في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر.

مقالات مشابهة

  • المصريون اشتروا 800 سيارة مرسيدس خلال "مايو" الماضي
  • فيراري تطرح أول سيارة كهربائية لها بسعر صادم
  • سيارة كهربائية جديدة من شركة فيراري.. اعرف سعرها
  • سعرها باهظ.. "فيراري" تستعد لإنتاج أول سياراتها الكهربائية
  • حصان فيراري الجامح سيتحول إلى الكهرباء لكن بنفس صوت المحرك القوي
  • مرسيدس تطرح إصداراً ذهبياً خاصاً من 4 ماتك
  • سعرها باهظ.. "فيراري" تستعد لإنتاج أول سياراتها الكهربائية
  • كم يبلغ سعر أول سيارة كهربائية من شركة «فيراري»؟
  • أكثر من المنافسين.. سعر أول سيارة كهربائية لفيراري لن يقل عن 536 ألف دولار
  • مرسيدس تطرح إصداراً خاصاً بمحرك جبار "يقتصر إنتاجه على 100 نسخة فقط"