تابع الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، سير العمل في مستشفى الحسينية المركزي، وانتظام سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، ومتابعة أعمال التطوير الجارية بالمستشفى، وذلك بعد المرور على مستشفى فاقوس المركزي.

توفير أوجه الرعاية الطبية للمرضى

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الحسينية المركزي، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار 24 ساعة، متابعاً تقديم الخدمة الطبية للمرضى بقسم الاستقبال، كما تفقد العناية المركزة للأمراض الباطنية، والعناية المركزة لأمراض القلب، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى والتأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية للمرضى بها، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم.

ارتداء جميع المرضى للزي الطبي أثناء تقديم الخدمة 

وشدد وكيل الوزارة على ارتداء جميع المرضى للزي الطبي أثناء تلقي الخدمة بالأقسام الطبية بالمستشفى، كما تفقد قسم الحضانات والذي يسع لعدد 19 حضانة، وتلاحظ وجود حضانة معطلة، ووجه بسرعة مخاطبة شركة الصيانة لإصلاحها، كما اطمأن على فحص الأطفال المبتسرين ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، وتم التأكد من توافر المستلزمات الطبية اللازمة للعمل بالحضانات.

كما تابع الأعمال الإنشائية الجارية لتنفيذ مشروع إنشاء مبنى جديد بالمستشفى، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليار ونصف جنيه، والتأكيد على الدور الحيوي لها لخدمة أهالي شمال الشرقية، والتي تخدم أكثر من 408 آلاف نسمة بنطاق بمركز ومدينة الحسينية، ومدن صان الحجر ومنشأة أبو عمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة الحسينية مستشفى

إقرأ أيضاً:

تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، اليوم سير العمل في مشروع إعادة ترميم وتأهيل وصيانة شارع الثلاثين بمديرية معين بتكلفة ٨١ مليون ريال.
واطلع جمعان ومعه مدراء مشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة المهندس أحمد المشرقي والوحدة التنفيذية المهندس عبدالملك الآنسي والمديرية عبدالملك الرضي، والرقابة المهندس موسى المنصوري، على مستوى الإنجاز في المشروع التي بلغت 80 بالمائة.
واستمعوا من المهندسين إلى إيضاح حول طبيعة المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للترميمات بمساهمة مجتمعية ودعم السلطة المحلية، وشملت الأعمال الإسفلتية المنفذة خمسة آلاف و700 متر مربع.
وخلال الزيارة أشاد أمين عام محلي الأمانة جمعان بمبادرة المجتمع في أمانة العاصمة في تنفيذ المبادرات المجتمعية التي تسهم في صيانة وتأهيل المشاريع المتضررة والمتهالكة وتعزيز الشراكة بين الجانبين الرسمي والمجتمعي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.
وشدد على ضرورة رفع وتيرة العمل وسرعة إنجاز واستكمال المشروع وفقاً للمواصفات الهندسية والفترة الزمنية المحددة.
فيما أشار مدير المديرية إلى أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن مشاريع المشاركة المجتمعية التي تُجسد التعاون الرسمي والمجتمعي وتوحيد الجهود لتحقيق التنمية وتنفيذ احتياجات المواطنين من المشاريع الخدمية والتنموية.
رافقه خلال الزيارة رئيس لجنة الخدمات بمحلي مديرية معين نبيل المنعي، ومدير المتابعة بأمانة العاصمة عبدالحليم السكري. # شارع الثلاثينُ#أمانة العاصمة#سير العملمديرية معين

مقالات مشابهة

  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • إحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس
  • بسبب التقصير.. إحالة 4 من الطاقم الطبي للتحقيق بمستشفى حميات ديرمواس بالمنيا
  • شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • إجراء 9 مناظير جهاز هضمي علوي وقولوني وربط دوالي المرئ بمستشفى بلبيس
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ
  • زيادة عدد حضانات الأطفال بمستشفى الخارجة التخصصي بالوادي الجديد (صور)