أعربت النجمة الأمريكية سكارليت جوهانسون عن استيائها وغضبها الشديد من شركة "أوبن إيه آي"، التي أقدمت على استنساخ صوتها عمدًا من دون علمها، واعتماده صوتاً لأداة برمجيتها الشهيرة القائمة على الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي دفعها لتوكيل محامي من أجل الدفع باتجاه تعديل الصوت.

نقص هذا الفيتامين يسبب الوفاة بأمراض القلب والكلى.

. أطباء يحذرون سكارليت جوهانسون في ورطة بسبب الذكاء الاصطناعي

وحسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، سرعان ما استجابت الشركة لشكوى سكارليت جوهانسون، وأقدمت على الإعتذار منها، خلال بيان رسمي، أعلنت خلاله عن تعليق صوت أداة المساعدة "سكاي" في "تشات جي بي تي" الخاص بها.

سكارليت جوهانسون 

وجاء بيان مدير عام الشركة كالتي: "احتراما للسيدة جوهانسون، علقنا استخدام صوت "سكاي" في منتجاتنا، ونعتذر للسيدة جوهانسون لعدم تواصلنا بشكل أفضل".

وكانت سكارليت جوهانسوناتهمت شركة "أوبن إيه آي" بتعمّد نسخ صوتها، من دون علمها، وذلك خلال بيان رسمي أصدرته وجاء كالآتي: "في أيلول الماضي، تلقيت عرضاً من سام ألتمان، الذي أراد اختياري لأكون صوت نظام تشات جي بي تي بنسخة 4.0 الحالية".

سكارليت جوهانسون 

وشددت سكارليت جوهانسون على رفضها العرض متابعة: "قال إنه يعتقد أن صوتي سيريح الناس، وعندما سمعتُ العرض التوضيحي، شعرتُ بالصدمة والغضب وعدم التصديق؛ لأن ألتمان طوّر صوتاً يشبه صوتي بشكل مخيف، لدرجة أن أصدقائي المقربين ووسائل الإعلام لم يتمكنوا من تسجيل أي فرق".

وتابعت: "ألتمان ألمح إلى أن التشابه كان مقصوداً، من خلال التغريد بكلمة واحدة هي ’هير’ Her""، تلك الكلمة بمعنى "هي" بالإنجليزية، وهو عنوان فيلم جسّدت فيه جوهانسون صوت نظام بالذكاء الاصطناعي، لم يخفِ مطوّرو تشات "جي بي تي" استلهامهم منه.

سكارليت جوهانسون 

من جانبه، برأ ألتمان مدير الشركة أن صوت "صوت سكاي ليس بأي حال تقليداً لصوت سكارليت جوهانسون"، مشيرًا إلى تطويره الصوت بناءً على أصوات ممثلات مختلفات، مضيفا: "لقد اعتمدنا صوت الممثلة التي تجسّد صوت سكاي قبل أي اتصال مع جوهانسون".

وأشارت جوهانسون إلى إنها تنتظر بفارغ الصبر اعتماد التشريعات المناسبة للمساعدة في ضمان حماية الحقوق الفردية.

سكارليت جوهانسون 

على صعيد آخر، كانت شركة أوبن إيه آي قد قدمت الأسبوع الماضي الإصدار الجديد من منتجها الرئيسي، "جي بي تي - 4 أو" GPT-4o، مع تحسين الأداء والسلوك بهدف جعله أقرب إلى البشر، مع طرحه مجاناً لجميع المستخدمين، لافتة إنها تخطط لإضافة أصوات إليه لتلبية اهتمامات وتفضيلات المستخدمين المتنوعة بشكل أفضل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوبن إيه آي شركة أوبن إيه آي الذكاء الاصطناعي التوليدي الذكاء الاصطناعي استنساخ فرانس برس سكاى تشات جي بي تي أخبار الفن أخبار هوليوود مشاهير هوليوود سكارليت جوهانسون سکارلیت جوهانسون جی بی تی

إقرأ أيضاً:

العراق في المرتبة التاسعة عربياً في قائمة مؤشر الذكاء الاصطناعي

العراق في المرتبة التاسعة عربياً في قائمة مؤشر الذكاء الاصطناعي

مقالات مشابهة

  • بيع أصوات المطربين للذكاء الاصطناعي.. استنساخ أم تطور فني؟
  • الذكاء الاصطناعي وقدرته على تعزيز الذكاء البشري.. قراءة في كتاب
  • العراق في المرتبة التاسعة عربياً في قائمة مؤشر الذكاء الاصطناعي
  • برنامج الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.. رافد جديد لاقتصاد المعرفة
  • “يقابل بايدن وهاريس” الذكاء الاصطناعي والاقتصاد وغزة والسودان.. “أولويات” في زيارة بن زايد لواشنطن
  • محتال يستغل الذكاء الاصطناعي في تسريب وبيع بيانات العملاء بمؤسسة طبية
  • الإمارات.. فتح التسجيل لدورات الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي والاقتصاد.. أولويات في زيارة بن زايد لواشنطن
  • ماذا قال الذكاء الاصطناعي عن فرضية اختراق وتفجير “البيجر” في لبنان؟
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على حياتنا سيتضاعف 100 مرة خلال السنوات القليلة المقبلة