الثورة نت|

أكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن أن إعادة تحقيق الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية يوم ٢٢ مايو ١٩٩٠م، تعبر عن تجسيد إرادة وطموح الشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته السياسية والاجتماعية، باعتباره حدثاً تاريخياً عظيماً.

وأشارت القيادة القطرية في بيان صادر عنها اليوم، أن الوحدة جاءت محصلة لجهود ونضالات وطنية لحكومات، وبرلمانات متعاقبة وقوى وشخصيات سياسية بذلت جهوداً كبيرة من أجل إعادة تحقيق وحدة الوطن من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه.

كما أكدت أهمية التمسك بالوحدة اليمنية والحفاظ عليها كقرار لا رجعة عنه وقدر ومصير لجميع اليمنيين، مشددة على ضرورة التمسك بمشروع وطني جامع يحقق العدالة السياسية، والمواطنة المتساوية ويعزز أواصر الوحدة الوطنية والمحبة والتعايش بين أبناء الشعب اليمني، ومواجهة ثقافة الكراهية، وإثارة النعرات الطائفية والمناطقية الانفصالية التي تسعى لتمزيق اليمن، وكذلك معالجة الإشكاليات الأمنية والتدهور الاقتصادي غير المسبوق وخصوصاً في المناطق الخاضعة لسيطرة العدوان.

ولفتت إلى ضرورة مواجهة التحديات الراهنة وأهمية دور القوى الوطنية لتحقيق السلام وصولاً إلى المصالحة الوطنية بعيداً عن الوصاية الخارجية، وبما يؤدي إلى السلام الحقيقي الذي يحقق الاستقلال والحرية للبلاد كمطلب وطني لكل القوى والمكونات السياسية، وبما يضمن إفشال المشاريع الأمريكية والصهيونية التي تستهدف الوطن.

وجددت القيادة القطرية تأييدها للقيادة الثورية في إحداث التغيير الجذري، وللقوات المسلحة اليمنية في نصرة مظلومية الشعب الفلسطيني، ودعمها للعمليات العسكرية التي تنفذها في البحار والتي تحقق بجداره أهدافها بالتصدي ومنع السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني من الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وشددت على ضرورة المضي في استعادة دور اليمن القومي والمتمثل في دعم محور المقاومة في معركة تحرير الأراضي المحتلة وتطهير المقدسات من دنس الاحتلال الصهيوني، مع الأخذ بعين الاعتبار إعادة تشكل عالم متعدد الأقطاب في ظل عودة التوازن الدولي، وأهمية الدور الإقليمي والدولي لليمن من خلال موقعه الجديد الذي فرضه بعد الصمود الأسطوري وتحقيق الانتصار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القیادة القطریة

إقرأ أيضاً:

مصدر عسكري : مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق

اليمن – صرح متحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين امس السبت بأن مصير السفن المستهدفة خلال 72 ساعة الماضية لانتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق.

وقال إن سفينة “Verbena” غرقت في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ.

وأضاف أن سفينة “TUTOR” والتي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة.

وأكد المتحدث أن هذه العمليات تهديها القوات المسلحة اليمنية إلى المجاهدين في غزة وإلى كل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجدد متحدث القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين التحذير لكافة الشركات من مغبة التعامل مع إسرائيل ومن وصول سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وشدد على أن تلك السفن ستتعرض للاستهداف في منطقة عمليات القوات المسلحة وبحسب ما جاء في البيانات السابقة.

واختتم المتحدث بالقول: “إن القوات المسلحة اليمنية ماضية في توسيع العمليات وتطوير القدرات العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودفاعا عن اليمن ولن تتوقف عمليات الإسناد إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • العملية المشتركة بين القوات اليمنية والمقاومة العراقية تشدد الخناق على الكيان الصهيوني
  • مصدر عسكري : مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق
  • أبناء الحديدة يرفدون المرابطين في جبهات الساحل الغربي بأكثر من 700 رأس من المواشي
  • الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني
  • وكالة "خبر" تهنئ متابعيها وأبناء الشعب اليمني بحلول عيد الأضحى المبارك
  • الحكومة تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث
  • حشود كبرى في 26 ساحة بالحديدة في مسيرات ثابتون مع غزة
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • قائد الثورة : الشبكة التجسسية التي كانت تعمل لصالح أمريكا هي الأخطر في تاريخ اليمن
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة ريمة