أكد وزير الشركات والصناعة الإيطالي أدولفو أورسو خلال مقابلة مع وكالة نوفا الإيطالية أهمية التعاون بين إيطاليا وليبيا في مجالات الطاقة والتكنولوجيا الخضراء، مشيرا إلى أن هذا التعاون “يرسخ الأسس لمزيد من التعاون الملموس بشأن السياسة الصناعية والإنتاجية” بين البلدين.

وزار الوزير الإيطالي طرابلس، اليومين الماضيين، والتقى مع مسؤولين ليبيين، بما في ذلك وزير الاقتصاد والتجارة محمد حويج ووزير الصناعة والمعادن أحمد أبو هيسة ووزير الاتصالات والشؤون السياسية وليد اللافي.

وأشار الوزير الإيطالي إلى أن التعاون الشامل بين البلدين سيشمل “توسيع إمدادات الغاز من ليبيا إلى إيطاليا وأوروبا، وإنتاج الطاقة المتجددة في ليبيا ونقلها إلى إيطاليا وأوروبا عبر الوصلات الكهربائية، وكذلك بناء الكابلات البحرية والألياف البصرية لنقل البيانات من ليبيا إلى صقلية إلى أوروبا”.

ووقع أورسو مع نظيره الليبي، أمس، على إعلان مشترك لتعزيز مبادرات التعاون الاقتصادي والصناعي في قطاعات الطاقة والمواد الخام الحيوية والتكنولوجيا الخضراء، حيث شدد على أن هذا التعاون “يمكن من خلاله تطوير ما هي الطاقة الحقيقية للمستقبل، أي التعدين، ومعالجة المعادن التي تعد أساسية للتكنولوجيات الخضراء والرقمية، والتي سنبني عليها معا تنمية بلداننا”.

وأشار أورسو إلى أن الاتفاق مع ليبيا يركز على “المواد الخام الحرجة” مثل المعادن والأتربة النادرة التي تعد أساسية لتطوير التكنولوجيا الرقمية والتكنولوجيا الخضراء.

وختم الوزير الإيطالي تصريحاته بالتأكيد على أن إيطاليا وليبيا تشكلان “جسرا طبيعيا” بين أوروبا وأفريقيا، واصفا الاتفاق الذي تم التوصل إليه بأنه حجر الزاوية لتطوير التقنيات “الخضراء” والرقمية.

المصدر: وكالة نوفا.

أدولفو أورسوإيطالياوزارة الصناعة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف إيطاليا وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

“جافيتو”: ليبيا محاطة بالعديد من المخاطر وتحتاج لعناية خاصة

الوطن| متابعات

قالت المرشحة الأمريكية لتولي منصب سفيرة فوق العادة لدى ‎ليبيا، جينيفر جافيتو، إن ليبيا محاطة بالعديد من المخاطر وتحتاج لعناية خاصة، مشيرةً أنها ستعمل مع ‎الأمم المتحدة والشركاء الدوليين للوصول إلى تسوية سياسية بين الأطراف الليبية تضع ليبيا على مسار الوحدة والانتخابات.

وأكدت أنه على ‎الولايات المتحدة قيادة جهود حل الأزمة الليبية، مبينةً أن التحدي الأكبر الذي يواجه ليبيا هو عدم وجود حكومة موحدة، كما شددت على ضرورة إشراك جميع الأطراف السياسية الفاعلة لتشكيل هذه الحكومة.

الوسومالانتخابات الليبية المرشحة الأمريكية لتولي منصب سفيرة فوق العادة ليبيا

مقالات مشابهة

  • إيران تتحدث عن التعاون العلمي مع إقليم كردستان العراق: نتطلع للمزيد
  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • “البحباح” يحذر من خطورة استمرار الوضع السياسي الحالي في ليبيا
  • إيطاليا تنجو من فخ ألبانيا في مباراتها الأولى بكأس أمم أوروبا
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية: المملكة ملتزمة بقيادة التحوّل نحو الطاقة الخضراء في قطاع الصناعة
  • المشط: تنسيق برنامج مبادلة الديون مع إيطاليا لضمان تحقيق الاستفادة المُثلى
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • “الباعور” يناقش مع “ستيفاني خوري” مستجدات الوضع السياسي في البلاد
  • “جافيتو”: ليبيا محاطة بالعديد من المخاطر وتحتاج لعناية خاصة