طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن إيران فقدت باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي شخصية بارزة ومسؤولاً مخلصاً وجدياً.

وقال الخامنئي خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الذي يزور طهران حالياً لحضور مراسم تشييع الشهداء الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أميرعبد اللهيان ورفاقهما: “إنه وفق الدستور تقع على المكلف بترأس السلطة التنفيذية محمد مخبر مسؤولية كبيرة، وهو سيواصل مسيرة التعاون مع الحكومة العراقية”.

من جانبه، أعرب السوداني خلال اللقاء عن تعازيه نيابة عن حكومة وشعب بلاده لقائد الثورة الإسلامية وإيران حكومةً وشعباً، مشيراً إلى أن المشاركة الشعبية الحاشدة بتشييع الشهداء تعكس عمق العلاقة بين المسؤولين والشعب.

ويشارك 50 وفداً أجنبياً رفيع المستوى في المراسم التي ستقام بعد ظهر اليوم لتشييع الشهداء رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما وسيكون من بين المشاركين الأجانب نحو 10 وفود على مستوى القادة، ونحو 20 وفداً على مستوى الوزراء، والباقي على مستويات مختلفة مثل رؤساء البرلمانات والمبعوثين الخاصين وغيرهم.

وانطلقت صباح اليوم مراسم تشييع وتوديع الشهداء، بحضور عدد كبير من أهالي طهران ورؤساء السلطات الثلاث، وجمع من مسؤولي البلاد، كما تقاطرت حشود جماهيرية غفيرة على جامعة طهران للمشاركة في المراسم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الجوزاء الثلاثاء 18-6-2024 مهنيا وعاطفيا

مولود برج الجوزاء لديه شخصية متقلبة المزاج، ما يجعل المحيطون به يعانون في أثناء التعامل معه، وبالرغم من ذلك، فهو لديه شخصية اجتماعية، ويرغب دائمًا في تكوين علاقات جديدة مع المحيطين به، ويحب معرفة أخبار الأشخاص الآخرين.

ومن أبرز مميزات مولود برج الجوزاء، أنه قادرًا على التقرب للمحيطين به بسهولة، ويحرص مولود هذا البرج دائمًا على معرفة الحظ اليومي الخاص به، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير، حظك اليوم برج الجوزاء الثلاثاء الموافق 18 يونيو، على الصعيدين المهني والعاطفي وفق توقعات خبراء علم الفلك.

حظك اليوم برج الجوزاء مهنيا

مولود برج الجوزاء قد يجد نفسه اليوم، يتعرض لعقبات كثيرة، ما يجعله يرغب في تخطي تلك العقبات بمساعدة المقربين منه.

حظك اليوم برج الجوزاء عاطفيا

اليوم مناسبًا لك للالتقاء بشريك حياتك المثالي، لذا تجنب التعامل بحدة مع الآخرين، ولا تفرط في تلك الفرصة على الإطلاق، لكن احذر عند اتخاذ القرار. 

مقالات مشابهة

  • إيران تندد بتصنيف كندا الحرس الثوري منظمة إرهابية
  • طهران: قرار كندا تصنيف الحرس الثوري “منظمة إرهابية” خطوة عدائية
  • محادثات أمنية روسية إيرانية في طهران
  • طهران: إيران تنفذ جميع التزاماتها في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
  • وزير النفط الإيراني: لن تستطيع أي حكومة أميركية منعنا من تصدير النفط
  • تشييع جثمان حاج مصري من الدقهلية توفي أثناء أداء مناسك الحج
  • حظك اليوم برج الجوزاء الثلاثاء 18-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • إيران تخطط لإجراء انتخاب خليفة رئيسي في 6 محافظات عراقية
  • هل ثمة فرصة لفوز مسعود بزشكيان برئاسة إيران؟
  • استشهاد فلسطينيان وإصابة 13 آخرين جراء غارات صهيونية على حي الزرقا شمال مدينة غزة