المناطق_واس

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالقرار الإيجابي الذي اتخذته كلاً من مملكة النرويج ، ومملكة إسبانيا ، وجمهورية إيرلندا باعترافها بدولة فلسطين الشقيقة.

 

أخبار قد تهمك إيرلندا تعترف بدولة فلسطين 22 مايو 2024 - 11:34 صباحًا مملكة النرويج تعترف رسمياً بدولة فلسطين 22 مايو 2024 - 11:30 صباحًا

 

وثمنت المملكة هذا القرار الصادر من الدول الصديقة، الذي يؤكد الإجماع الدولي على الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وتدعو بقية الدول للمسارعة في اتخاذ نفس القرار، الذي من شأنه الإسهام في إيجاد مسار موثوق به ولا رجعة فيه بما يحقق سلام عادل ودائم يلبي حقوق الشعب الفلسطيني.

 

 

وأكدت المملكة دعوتها للمجتمع الدولي – وعلى وجه الخصوص – الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية بأهمية الإسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وليتحقق السلام الشامل والعادل للجميع.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة فلسطين وزارة الخارجية بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين

وقال في بيان له اليوم بمناسبة عيد الاضحى المبارك ان مناسبة عيد الأضحى المبارك أتت لتحرر البشر من الخضوع للطاغوت المستكبر المرتبط بالشيطان الا ان الامة الاسلامية تعاني الحرمان من الاستفادة من الحج وعطائه العظيم فـي بناء الأمة وترسيخ وحدتها والبراءة من الشيطان وحزبه.

واوضح ان النظام السعودي هو مصدر الحرمان من الاستفادة من الحج من خلال فرضه للجبايات ومنع البعض من اداء الحج وقيامه بالتحكم فـي أداء مناسكه تحت سقف توجهه السياسي.

وبين السيد القائد ان مما يستفاد من دروس الحج هو المناصرة الصادقة للشعب الفلسطيني المظلوم الذي يعاني من العدوان الصهيوني الغاشم الا ان تفريط المسلمين في نصرة الشعب الفلسطيني اليوم تعد مشاركة وإسهام لصالح العدو الإسرائيلي.

وشدد على مسئولية المسلمين الدينية فـي نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم بكل الوسائل المشروعة وفـي كل المجالات مؤكدا ثبات الشعب اليمني على موقفه وهتافه الصادق الذي خاطب به الشعب الفلسطيني: (لستم وحدكم.. ومعكم حتى النصر).

واشار بيان السيد القائد الى ان الشعب اليمني -بتوفيق الله ومعونته- لن يألو جهدًا فـي أداء واجبه الجهادي المقدَّس فـي إسناد الشعب الفلسطيني ومجاهديه.

واضاف: شعبنا اليوم هو الأكثر فاعلية وتأثيرًا فـي عملياته العسكرية واستهداف السفن المرتبطة بالأعداء ويسعى إلى المزيد والارتقاء فـي كافة أنشطته الجهادية.

وتوجه السيد القائد في بيانه بالتهاني والتبريكات إلى حجاج بيت الله الحرام وإلى أمتنا الإسلامية وفي المقدِّمة الشعب الفلسطيني ومجاهديه بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما توجه بالتهاني والتبريكات إلى الشعب اليمني والمجاهدين المرابطين فـي كل الجبهات وميادين العزة والكرامة وكافة التشكيلات العسكرية والأمنية التي تؤدِّي واجبها الجهادي وتجسِّد التزامها فـي الدفاع عن أمن وحرية شعبنا وأمّتنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  • مسيرات حاشدة في ثمان ساحات بتعز تضامنا مع فلسطين
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • وزير السياحة: المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين في قطاع السياحة
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين
  • وزارة الخارجية ترحب بما تمخض عن التفاهمات المعقودة في إطار وساطة سلطنة عمان بين إيران وفرنسا
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين
  • وكيل وزارة الخارجية يرأس وفد المملكة بالاجتماع التشاوري لمبادرات السلام في السودان