وكالة بغداد اليوم:
2024-06-16@08:46:02 GMT

أزمة مالية قد تنسف برشلونة

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

أزمة مالية قد تنسف برشلونة

بغداد اليوم - متابعة

يواجه فريق برشلونة الاسباني، أزمة اقتصادية حادة خلال هذا الصيف، قد تهدد بشكل كبير نشاطه خلال الميركاتو لتدعيم الفريق بلاعبين جدد.

والمشكلة تعود جذورها إلى عدم حصول النادي على مستحقاته في بيع "Barca Vision" من صندوق الاستثمار الألماني "ليبرو" بقيمة 60 مليون يورو، بالإضافة إلى 40 مليونًا لم يتم دفعها منذ الصيف الماضي.

وقالت شبكة "ريليفو" اليوم الاربعاء (22 آيار 2024)، إن هناك مخاوف من عدم قدرة برشلونة على تحصيل هذا المبلغ، وهو ما سيؤدي لتحويل صفقة البيع بأكملها إلى خسائر، مما ينسف الوضع المالي للنادي الكتالوني بشكل كامل.

وأوضحت أن برشلونة سيكون مطالبًا بتحقيق أرباح ضخمة من أجل التعويض، وسط تكهنات حول التفاوض على قرض قيمته 100 مليون يورو لدفع الرواتب الضخمة لشهر أغسطس.

ولذلك سيكون من الضروري حصول برشلونة على مبلغ الـ100 مليون يورو من صندوق الاستثمار الألماني، حتى يتمكن النادي من تحسين وضعه المالي، والإنفاق بشكل لا يؤثر على ضوابط الدوري الإسباني للعب المالي النظيف.

ويدرس برشلونة طريقة أخرى للحصول على هذه الأموال، وهي صفقة الرعاية المعلن عنها مع شركة نايكي للملابس الرياضية بقيمة 1.3 مليار يورو.

وفي حالة تحصيل برشلونة للمبلغ ربما نرى الحد الأقصى للأجور هذا الصيف يصل إلى 530 مليو يورو، مما يعطي مجلس الإدارة أريحية كبيرة في سوق الانتقالات.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي يخصم 35 مليون دولار من أموال ضرائب السلطة الفلسطينية

أقدم وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، على خصم 35 مليون دولار أمريكي من أموال ضرائب السلطة الفلسطينية (المقاصة)، وتحويلها إلى عائلات إسرائيلية تزعم أن أفرادا منها قتلوا بهجمات نفذها فلسطينيون.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن سموتريتش أوعز بخصم مبلغ 130 مليون شيكل (35 مليون دولار أمريكي) من أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة)، وتحويلها إلى 28 عائلة إسرائيلية تزعم أن أفرادا منها قتلوا بهجمات نفذها فلسطينيون.

وقال سموتريتش: إن "السلطة الفلسطينية تشجع على الإرهاب وتدفع أموالا لعائلات الإرهابيين والسجناء والأسرى المحررين الفلسطينيين، مؤكدا أن إسرائيل قد اقتطعت نفس المبالغ التي تدفعها السلطة الفلسطينية من أموالها، وستقوم بتحويلها إلى أسر "ضحايا الإرهاب".

وأضافت الصحيفة أنه من خلال هذا القرار، يتيح سموتريتش تطبيقا بأثر رجعي لعشرات الأحكام القانونية التي ظلت غير مفعلة لسنوات عديدة، بعضها منذ 20 عاما.

وأشارت إلى أن بعض المبالغ يصل إلى ملايين وستحول لكل أسرة، خلال الأيام المقبلة.

واعتبرت الصحيفة أن قرار سموتريتش مدفوع برفض السلطة الفلسطينية دفع تعويضات للعائلات (التي تزعم مقتل أفراد منها) رغم أن المحاكم في إسرائيل أمرتها بذلك.

ونقلت عن وزارة المالية الإسرائيلية قولها إن قرار سموتريتش يفتح "طريقا أخضر" لمصادرة أموال السلطة الفلسطينية، وهو ما قد يؤدي إلى موجة من الدعاوى القضائية الجديدة ضدها.

ويعد هذا القرار هو الأحدث في سلسلة قرارات اتخذها سموتريتش، خلال الأشهر الماضية والتي أدخلت السلطة الفلسطينية في أزمة مالية خانقة.

حزب الله مستمر في تكبيد الاحتلال الإسرائيلي.. وسرايا القدس تستهدف دبابة «ميركافا» شمال غزة

باحث سياسي: إسرائيل تأخذ الغطاء الشرعي من أمريكا في «مسرحية هزلية»

نقص أعداد الجنود.. أزمة جديدة تهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا
  • صباح الكورة.. برشلونة يستهدف صفقة مثيرة في الميركاتو الصيفي وقمة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • انتخابات فرنسا.. تحذير من أزمة مالية إذا فاز اليمين المتطرف
  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • لابورتا يشعل فتيل أزمة داخل برشلونة
  • التهابات الفخذين في الصيف.. 5 طرق للوقاية
  • زميل البرغوث على رادار الميرنغي
  • وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي يخصم 35 مليون دولار من أموال ضرائب السلطة الفلسطينية
  • برشلونة يحسم مصير متوسط ميدان الفريق بشكل نهائي
  • فرنسا تجدد منحتها لدعم القطاع الخاص الفلسطيني بـ5 مليون يورو