أبرم مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري ممثلاً بأكاديمية التواصل الحضاري، اليوم، مذكرة تفاهم مع معهد إعداد القادة، التابع لوزارة الرياضة بحضور سعادة الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الفوزان، في مقر المركز.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتأتي المذكرة لتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والمبادرات الاستراتيجية، والاستفادة من خدمات الطرفين في مجالات: (التطوع الرياضي، والبرامج القيادية، وبناء القدرات).

#فيديو || توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية التواصل الحضاري ومعهد إعداد القادة @LDI_SAUDI بوزارة الرياضة#التواصل_الحضاري pic.twitter.com/VUbXCzDip2— مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري (@KACND) May 22, 2024تعزيز التواصل الحضاريوتهدف المذكرة إلى التعاون والمشاركة في تيسير ورش العمل التي تتعلق بنشر ثقافة الحوار واحترام الاختلاف والتنوع وتعزيز التواصل الحضاري بين الثقافات، وتشجيع التنافسية البنَّاءة والتحلي بالروح الرياضية.
أخبار متعلقة القبض على مروجي مخدرات بمنطقتينالري: 96 مشروعًا لتعزيز البنية التحتية في تدوير المياهوتنص مذكرة التفاهم على أن يقوم معهد إعداد القادة بتقديم الدعم اللوجستي للأكاديمية خلال تنفيذ البرامج التدريبية والمبادرات المتفق عليها بين الطرفين.
ووفقاً لبنود المذكرة، تقوم أكاديمية التواصل الحضاري بتقديم الدعم الفني اللازم للمعهد لتطوير وتنفيذ الحقائب التدريبية المتعلقة بتنظيم وإدارة الفعاليات ضمن البرنامج التدريبي للمتطوعين الرياضيين مع التركيز على آليات التفاعل مع الفئات المستهدفة بما في ذلك الحضور من خارج المملكة.

#انفوجرافيك || بنود اتفاقية مذكرة التفاهم بين أكاديمية التواصل الحضاري ومعهد إعداد القادة @LDI_SAUDI بوازرة الرياضة#التواصل_الحضاري pic.twitter.com/D4Y7NeZAfB— مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري (@KACND) May 22, 2024
وتطوير وتنفيذ الحقائب التدريبية والاختبارات المتعلقة بفهم ثقافة المجتمع السعودي كإحدى متطلبات الترخيص والاعتماد للمحترفين في المجال الرياضي من الأجانب القادمين للعمل في المملكة.
كما تقدم الأكاديمية برامج تدريبية نوعية لتمكين المستهدفين من مهارات التواصل واستراتيجيات تعزيز الصورة الذهنية وترسيخ الهوية الثقافية خلال تمثيل المملكة في المحافل الرياضية الدولية.
ومثَّل أكاديمية التواصل الحضاري مدير الأكاديمية، الأستاذ زيد الداود، ومثَّل معهد إعداد القادة مدير عام المعهد، الدكتورة، مزنة المرزوقي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الرياض مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري التواصل الحضاري وزارة الرياضة ثقافة الحوار التواصل الحضاری إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي

تعقيباً على احتفالية مدرسة أحمد ضيف الله للتكنولوجيا التطبيقية والذكاء الاصطناعي بمحافظة أسيوط، في ختام الأنشطة الطلابية، وتكريم الطلاب، والطالبات المتميزين بالمراحل الدراسية المختلفة، أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ حرص جامعة أسيوط على التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم؛ لتطوير التعليم التكنولوجي، وتدريب المعلمين، والاستفادة من مخرجات الأبحاث العلمية بالجامعة، وتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية.

 مشيداً بما تشهده الدولة المصرية من نهضة تعليمية، والتوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية، والدولية؛ بهدف التطوير الفعلي للعملية التعليمية، وإعداد قاعدة عريضة من الباحثين، والعاملين، وتنشئة جيل من المبدعين، والمجددين في مجال التكنولوجيا؛ بما يسهم في بناء جيل  من الشباب يمتلك عقلًا علميًا واعيًا نافعًا لمجتمعه، ومساهمًا في نهضة وطنه، مشيراً إلى ما تحققه الجامعة من مساحة على مستوى النشر الدولي، والاستشهادات الدولية، والحضور العالمي في مجال أبحاث التكنولوجيا.

  شهد الاحتفالية؛ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمد النمر مدير عام التعليم الفني، والحاج صلاح ضيف الله، الشريك الصناعي، والأستاذ محمد عدلي المدير الأكاديمي للمدرسة، والأستاذ أحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، و الأستاذ علي سيد وكيل وزارة العمل ، ولفيف من القيادات التنفيذية، وأولياء الأمور، وطلاب، وطالبات المدرسة.

 ‏‎ وأعرب اللواء عصام سعد؛ عن سعادته بحضور الاحتفالية، وسط أبنائه الطلاب الذين أثبتوا تفوقهم العلمي في مجال التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، وفوزهم في الكثير من المسابقات المحلية، والدولية، مشيداً بمستوى طلاب، وطالبات مدرسة أحمد ضيف الله للتكنولوجيا التطبيقية، والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى النهضة التعليمية التي حظيت بها محافظة أسيوط؛ في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخاصة التوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية، والدولية بالمحافظة، والتي تستوعب المتميزين، والمتفوقين من أبنائنا الطلاب؛ لتخريج جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية، ومواجهة التقدم الكبير في العلوم، والتكنولوجيا، والتي تعد نموذجاً؛ لدمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية.

  وأكد الدكتور أحمد عبد المولى؛ على أهمية التكنولوجيا التطبيقية، والذكاء الاصطناعي في مجالات العمل المختلفة، لافتا  إلى دور المدرسة في تخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل، مشيداً بالتعاون بين وحدة نقل التكنولوجيا بالجامعة،  ووزارة التربية و التعليم ، موجهًا الشكر للقائمين على الحفل، والطلاب المشاركين فيه، والمعلمين؛ لتميزهم، وتفانيهم في العمل، مشيداً بمشروعات الطلاب بالمعرض التكنولوجي.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • موجة حارة شديدة تضرب اليونان.. إغلاق المدارس والسماح بالعمل من المنزل
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب