قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن إن العمليات الإسرائيلية قرب معبر رفح صعبت مهمة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مضيفا: "أننا نريد أن نرى إصلاحات في أونروا فى أقرب وقت ممكن قبل أن نعاود تمويلها".

وأضاف بلينكن وفقا لتصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: "أننا رصدنا انتهاكات لحقوق الإنسان فى الأراضي الفلسطينية من قبل أشخاص ووحدات فى الجيش الإسرائيلى".

 

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعى وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «إكسترا نيوز»: 182 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم

قال محمد عادل، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، إن المساعدات عادت للدخول إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضاف مراسل إكسترا نيوز: بالأمس أغلقت قوات الاحتلال المعبر ومنعت دخول أي مساعدات إلى الجانب الفلسطيني، في إطار التعنت والتعسف الإسرائيلي المستمر تجاه دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وتابع عادل: «نتحدث اليوم عن دخول 182 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، عبرت معبر كرم أبو سالم متجهه الى الجانب الآخر الفلسطيني، من بينهم 12 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والمراتب، عادت مرة أخرى بحمولتها نتيجة رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي».

وأكمل: «12 شاحنة محملة بالوقود ما بين السولار والغاز عبرت معبر كرم أبو سالم، شاحنات الغاز أفرغت حمولتها في الجانب الآخر، في حين عادت شاحنات السولار بحمولتها، وذلك في إطار التضييق المستمر الذي تفرضه قوات الاحتلال على قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي
  • بعد 40 يوما من إغلاقه.. حديث أمريكي يخص معبر رفح
  • الإعلام الحكومي: منع الاحتلال إدخال الأضاحي للقطاع انتهاك واضح للحقوق الإنسانية
  • القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية
  • استمرار اغلاق المعابر يفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
  • تغيير ساعات عمل معبر الكرامة حتى أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • إسرائيل تواصل نحر الفلسطينيين وتحول مسجد معبر رفح لمطعم وملهى
  • د. وجدي زين الدين: الاحتلال حول معبر رفح الفلسطيني إلى "كباريه"
  • مراسل «إكسترا نيوز»: 182 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم