بوابة الوفد:
2024-06-16@11:18:42 GMT

تحرير 80 محضراً وضبط 66.5 لحوم فاسدة بالغربية

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إستمرار   تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت، ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية، وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

السلع الغذائية 

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة المكبرة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الادارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً، بقرى دماط و بلتاج وقطور للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وقامت مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع التموين بتحرير 3محاضر الأول ضبط 24كيلو لحمه مفرومه إضافة 2.5كيلو كبده في مطعم بقرية دماط بدون بيانات اشتباه صلاحية ، وتحرير محضر لعدد 20كيلو لحمه مفرومه بدون بيانات ومشتبه بصلاحيته بمطعم شهير بقطور، وضبط 20كيلو فراخ متبله بمطعم شهيربقطور مشتبه بصلاحية لعدم وجود بيانات.

وقامت مديرية الصحة بالغربية، بتحرير عدد 25محضر مخالفة الماده 96 عدم توافر اشتراطات السلامه الصحية و 18محضر للقرار 97عدم حمل شهاده صحيه كما تم إعدام ثلاثون بيضة متغيرة الخواص و 15كيلو زيت هالك.

كما قامت مديرية التموين بتحرير ١٢ محضرا ،محضرين نقص وزن لمخابز فينو و عشره محاضر عدم إعلان عن الاسعار، وهيئة سلامة الغذاء  بتحرير 13محضر نقص اشتراطات سلامه غذاء بالاضافه الى تحرير  9 محاضر اعدام ل20كيلو زيت قلى هالك 12كيس بسكويت منتهى الصلاحية 20قطعه كيك منتهيه الصلاحيه واثنين عبوه عسل وكيلو كبده فاسده وغير صالحة للاستهلاك الادمى .

وقدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركه في الحملات التفتيشيه واكد على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية، مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائيه المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية، بالمواطنين بالإبلاغ عن اي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الاعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسعار والسلاسل تم تحرير كميات كافية حملات ادارة المركزية الصحة قانون السلع الغذائية المنشآت الغذائية ومحلات الجزارة والهایبر مارکت على الأسواق

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط الأسواق والمحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، اليوم الخميس، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية المصرح بها؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك. 

وذلك بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، جهاز حماية المستهلك، الوحدات المحلية بالإسماعيلية.

ففي مركز ومدينة وفايد، ومركز ومدينة الإسماعيلية، أسفرت الحملة عن ضبط ٣ مخابز لتصرفها في كمية تقدر بِطنِّ ونصف دقيق بلدي مدعم؛ بهدف التربح وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط ١١٠ كجم دواجن غير مطابقة للمواصفات واشتراطات النقل والتداول، بمركز الإسماعيلية.

بالإضافة لضبط أحد محال العطارة وبه كمية تقدر بـ ١٥٠ عبوة من الدقيق والماسكات المنتهية الصلاحية، بحي ثان مدينة الإسماعيلية.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ٥٧ محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، محضر لحيازة سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)، ٣ محاضر ذبح خارج السلخانة (عرض لحوم مكشوفة)، ٤٥ محضرا عدم حمل شهادة صحية، ومحضر لعدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير ٥ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ٨ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، محضر توقف عن الإنتاج، محضرين عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٣ محاضر تصرف وتجميع، ١٩ محضرا لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر، وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • استعداداً لعيد الأضحي المبارك.. تحرير 141 محضراً تموينياً في حملات رقابية بالمنيا
  • حملات تموينية مكثفة بمراكز المنيا وتحرير 141 محضرا تموينيا
  • محافظ الدقهلية يحيل 520 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • تحرير 11 محضرا بمخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية بمركزي قنا وأبوتشت
  • تحرير 33 محضرا ضد جزارين بإطسا لعدم إعلان سعر اللحوم
  • ضبط 250 كيلو لحوم فاسدة في بورفؤاد خلال حملات مكثفة لـ"التموين" قبيل عيد الأضحى
  • تحرير 12 محضرا لمخالفات تموينية خلال حملات تفتيشية بكفرالشيخ
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط الأسواق والمحال التجارية