#سواليف

قالت وكالة #أسوشيتد_برس الأميركية للأنباء إن #الروايات التي تحدثت عن ارتكاب حركة #حماس عنفا جنسيا في #هجوم_السابع_من_أكتوبر/تشرين الأول تبين أنها #ملفقة وليست صحيحة.

ونقلت الوكالة عن الإسرائيلي حاييم أوتمازجين الذي اتهم حماس بارتكاب #عنف_جنسي قوله: “إن الأمر ليس أنني اخترعت قصة، لكن اتضح أن الأمر مختلف، وقمت بتصحيحه”.

وأضاف أوتمازجين أنه لم ينشر أي دليل مقنع لدعم ادعاءات ما حدث في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات ذات صلة الخميس .. أجواء حارة نسبياً 2024/05/23

من جانبها، قالت أسوشيتد برس إن ما رواه حاييم أوتمازجين بشأن عنف جنسي في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وتردد في أنحاء العالم، اتضح أنه لم يحدث.

وتابعت أن يوسي لانداو -وهو متطوع إسرائيلي في #مستوطنة_بئيري- روى أيضا “قصة مفضوحة” بشأن ما حدث في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم منظمة “زاكا” -وهي منظمة تطوعية إسرائيلية- أنها طلبت من لانداو التوقف عن سرد القصة المفضوحة، لكنه لم يستجب إلا بعد 3 أشهر.

في السياق قالت حركة حماس إن التقرير الذي نشرته اليوم وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية والتي أكدت فيه بأن مزاعم الكيان الصهيوني حول ارتكاب المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر للعنف الجنسي ليست صحيحة، وأنه تم تلفيقها عمداً، هو صفعة جديدة في وجه المروجين لهذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، وأنها استُخدمت لغرض شيطنة المقاومة، وللتغطية على السلوك الإنساني الذي ظهر للعالم عن حسن معاملة المقاومة للأسرى الصهاينة خلال فترة احتجازهم في غزة.

وأضافت: “إن هذا التقرير، كما الكثير من التقارير التي صدرت عن هيئات إعلامية وحقوقية عالمية، والتي دحضت هذه المزاعم، وأثبتت أنها محض أكاذيب وفبركات مكشوفة، ليستدعي من الرئيس الأمريكي بايدن وغيره من المسؤولين في بعض الدول الأوروبية الاعتذار والتوقف عن ترديد هذه الاتهامات الباطلة ضد المقاومة والشعب الفلسطيني”.

ودعت الحركة: “براميلا باتن، المبعوث الخاص الأممية للعنف الجنسي في مناطق النزاع، إلى إعادة تقييم ومراجعة تقريرها الذي اتهمت فيه المقاومة الفلسطينية، بارتكاب عنف جنسي، بعد اعتمادها على #روايات_صهيونية ثبت أنها لا أساس لها من الصحة، ودون أن تُجري تحقيقاً مهنياً حول تلك المزاعم الباطلة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أسوشيتد برس الروايات حماس هجوم السابع من أكتوبر ملفقة عنف جنسي مستوطنة بئيري السابع من أکتوبر تشرین الأول أسوشیتد برس

إقرأ أيضاً:

لطيفة: مررت بتجربة قاسية عندما قمت بتغسيل والدتى

خاص

كشفت قالت المطربة لطيفة، إنها مرت بتجربة إنسانية وعاطفية شديدة الخصوصية عندما قامت بغسل جثمان والدتها بنفسها.

وقالت، في تصريحات تلفزيونية،  إلى أن الأمر كانت له تداعيات نفسية مؤلمة عليها، موضحة أنها قالت لإخوتها إنه لن يقوم بتغسيل الجثمان غيرها، وبالفعل نفذت الأمر كما كانت تتمنى والدتها التي رحلت عن عالمنا مؤخرًا.

وأضافت، أنها تعرضت للإغماء لأول مرة في حياتها بعد انتهاء عملية الغسل؛ وطلبوا لها سيارة الإسعاف، لافتة أنها لم تخرج من تلك الأزمة النفسية إلا بالصلاة والإيمان بالله.

مقالات مشابهة

  • خطيب عرفة: أهل فلسطين في “أذى عدو سفك الدماء ومنع احتياجاتهم”
  • لطيفة: مررت بتجربة قاسية عندما قمت بتغسيل والدتى
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة في الضفة الغربية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • حماس تطالب بموقف إسرائيلي واضح بشأن اتفاقية وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: ليس لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء
  • حماس: ليست لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء
  • الأحمد من بيروت: تعليق حوار فتح - حماس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • منصة إكس تحجب إعجاباتك على المنشورات عن باقي المستخدمين.. مزيد من الخصوصية