أعلنت الحكومة الألمانية عن معارضتها لمصادرة الأصول الروسية المجمدة من أجل تمويل المساعدات لأوكرانيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، شتيفن هيبيشترايت، خلال مؤتمر صحفي له، يوم الأربعاء، إن "موقفنا لا يزال كالسابق، حيث يدور الحديث عن الفوائد على الأصول، وليس الأصول نفسها".

بدورها، أوضحت المتحدثة باسم وزارة المالية الألمانية أن "أصول البنك المركزي الروسي ستبقى سالمة"، مضيفة أنه "بالتالي يبقى الالتزام بالمبادئ القانونية الدولية الأساسية مثل حصانة الدولة.

وهذا هو موقفنا الحالي".

إقرأ المزيد "بلومبرغ": ألمانيا ستدعم الخطة الأمريكية لاستخدام الفوائد من الأصول الروسية

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع قامت بتجميد الأصول الروسية بقيمة نحو 300 مليار دولارعلى خلفية العملية العسكرية الروسية.

وصادق الكونغرس الأمريكي على تشريع حول إمكانية مصادرة الأصول الروسية المجمدة، بينما قرر الاتحاد الأوروبي مصادرة الفوائد على الأصول الروسية وتحويلها لمساعدة أوكرانيا.

واعتبرت روسيا مصادرة أصولها "سرقة"، وحذرت من أنها ستتخذ إجراءات ردا على مصادرة الأصول الروسية في الخارج.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مصادرة الأصول الروسیة

إقرأ أيضاً:

ابن كيران: موقفنا من حزب الله دائما كان فيه نظر... لكن نعترف بدوره في المواجهة مع إسرائيل

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، في افتتاح الاجتماع الأسبوعي للأمانة العامة للحزب، إن موقفه من حزب الله كان دائما فيه نظر، لكنه يعترف بدوره في المواجهة مع إسرائيل.

وأوضج ابن كيران، أن « أحداثا كبرى تقع في منطقة التوتر مع العدو الغاشم، ما يسمى بدولة إسرائيل، خاصة بعد الهجوم الدائم واليومي من قبل جيش يُعتبر من أقوى الجيوش في العالم، على مجموعة من المواطنين الفلسطينيين ».

وأضاف الأمين العام للعدالة والتنمية، « المنطقة الشمالية التي كان فيها حزب الله يقوم بنوع من المساندة للفلسطينيين، عرفت تطورات فظيعة كسرت مرة أخرى كل المبادئ والقيم والتفاهمات التي كانت في العلاقة بإبقاء التوتر في حدود معينة، من خلال استهداف المدنيين بتكنولوجيا متقدمة تسببت في وفاة العشرات ».

وقال ابن كيران أيضا، « بطبيعة الحال أنتم تعرفون أن موقفنا من حزب الله، كان دائما فيه نظر، خاصة بعدما وقع فيه من مخالفات لمبادئنا وديننا وشريعتنا التي تجمعنا ».

واستدرك، « ولكن نحن اعترفنا ونعترف أن حزب الله منذ السابع من أكتوبر، إن لم يكن قام بما نتخيل أنه دوره، باعتباره يدعي أنه عنصر أساسي في محور المقاومة، فإنه على كل حال لم يبق على الحياد المطلق، فلقد دخل مع إسرائيل في مواجهة ولو في حدود، لا شك أنها أزعجت إسرائيل لمدة طويلة ».

وتابع ابن كيران، « على كل حال، حزب الله يبقى حزبا ينتمي إلى أمة الإسلام، ويقوم ببعض الدور في مساندة إخوانه في فلسطين، وطبعا تبقى لنا ملاحظات، لكن لا يمكننا إلا أن ندين التصرف الوحشي واللاقانوني لإسرائيل في لبنان ».

كلمات دلالية حزب الله، العدالة والتنمية، بنكيران، إسرائيل

مقالات مشابهة

  • ابن كيران: موقفنا من حزب الله دائما كان فيه نظر... لكن نعترف بدوره في المواجهة مع إسرائيل
  • عمرو أديب يطالب الحكومة بكشف سبب مرض أسوان الغامض (فيديو)
  • أوروبا ستقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من أموال روسيا
  • قرض أوروبي لأوكرانيا من أموال روسية مجمدة
  • الحكومة تتهم جهات غير معروفة بالتحريض على الهجرة الجماعية وتُعلّق على الصورة المتداولة(فيديو)
  • عاجل. فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة
  • الاتحاد الأوروبي سيقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مجمدة
  • قرض جديد من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا بنحو 40 مليار دولار
  • أوروبا تخصص 179 مليون دولار من عوائد أصول روسيا لأوكرانيا
  • «الخارجية الصينية»: نعارض أي انتهاك لسيادة لبنان وأمنه