ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من مدينة جنين ومخيمها.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية «يديعوت أحرنوت» نقلاً عن جنود من جيش الاحتلال، خلال الساعات الماضية، بأنهم لم يجدوا فرقا كبيرا بين ما واجهوه في قطاع غزة من المقاومين وما يواجهوه الآن في مدينة جنين.

وزعم جنود من جيش الاحتلال، أنهم يشتبكون في جنين مع مسلحين يحاولون استهدافهم بالرصاص والعبوات الناسفة.

وكشفت «يديعوت أحرونوت» نقلاً عن مصدر أمني في تل أبيب، أن مدينة جنين تدفع الجيش للعمل باستمرار، زاعما أنه كلما غادروا يجدون مساعي لتأسيس خلايا جديدة.

يذكر أن، قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024، وتمركزت بعدة شوارع منها «حيفا، ونابلس، وطريق برقين» ترافقها وحدات خاصة «مستعربون»، مما أدى إلى اندلاع مواجهات وتركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين.

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال تطلق النار صوب طواقم الصحفيين في جنين

جنود من جيش الاحتلال: لم نجد فرقا كبيرا بين ما واجهناه بغزة وما نواجهه في جنين

أبو الغيط يُدين عدوان الاحتلال على جنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة جنين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين مخيم جنين تل ابيب عدوان إسرائيلي مدينة جنين اقتحام جنين فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل غزة الأن الاحتلال ينسحب من جنين استهداف جنين قوات الاحتلال مدینة جنین

إقرأ أيضاً:

شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين

أظهرت صور تمثيل قوات الاحتلال الإسرائيلي بجثمان شهيد فلسطيني خلال تجريف أجزاء من منزل في بلدة قباطيا جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية، بعد محاصرته لساعات وقصفه.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة وآلية هدم، وحاصرت المنزل الواقع في منطقة الكحليشة، وطالبت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأفاد شهود عيان بأن الشاب رفض تسليم نفسه واشتبك مع قوات الاحتلال التي كانت تحاصر المنزل، لتشرع قوات الاحتلال بقصف المنزل بعدد من الصواريخ الحارقة ليسقط الشاب شهيدا. وتزامن ذلك مع تحليق مروحية عسكرية في سماء البلدة.

وكان مراسل الجزيرة قال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة.

لحظة سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي جثمان شهيد بجرافة عسكرية من المنزل الذي حاصرته في #قباطية جنوبي #جنين بالضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/D5hrAEnS8h

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 13, 2024

يأتي ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، وقيام جرافاته بتدمير البنية التحتية في عدد من الشوارع والأسواق الداخلية لمدينة جنين ومخيمها، ومحاصرة مناطق عدة في محيط المخيم ومستشفى خليل سليمان الحكومي، وسط تحليق كثيف لطائرات مسيّرة في سماء المدينة.

من جهتها، قالت "سرايا القدس- كتيبة جنين" إنها فجّرت عددا من العبوات في آليات الاحتلال الإسرائيلي، وحققت إصابات مباشرة.

وبوتيرة يومية، يقتحم الجيش الإسرائيلي مدنا وبلدات في الضفة الغربية لهدم ممتلكات أو إجراء عمليات تجريف للبنية التحية أو اعتقال من يسميهم مطلوبين، وعادة ما يعتدي على فلسطينيين خلال هذه الاقتحامات.

وبالتزامن مع حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، وكثف المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ومنذ ذلك اليوم، بلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة 543، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، فضلا عن اعتقال 9 آلاف و170، وفق جهات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تمنع المئات من الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر
  • فلسطين.. 15 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفردان غرب جنين وتداهم عددا من المنازل
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • العدو الصهيوني يعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة ويواصل تدمير بنيتها التحتية
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • عبيدي: جنين ومخيمها يشهدان تدميرًا غير مسبوق
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة