بحث سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وسعادة سورايوت شاسومبات، سفير مملكة تايلاند لدى الدولة ، سبل تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين قطاع الأعمال في إمارة رأس الخيمة ومملكة تايلاند، واستشراف آفاق تطويرها بما يسهم في تعزيز مجالات الاستثمار المشترك.

حضر اللقاء الذي عقد اليوم في مقر الغرفة سعادة نيبا نيروننوت ، القنصل العام التايلندي ويوسف محمد اسماعيل النائب الأول لرئيس غرفة التجارة ، رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب ، ومحمد حسن السبب مدير عام الغرفة بالوكالة .

تم خلال اللقاء تعريف السفير التايلاندي والوفد المرافق له بخدمات غرفة رأس الخيمة، واستعراض ما توفره لأعضائها، فضلاً عن المبادرات المبتكرة التي تنفذها الغرفة لدعم مجالات العمل الاقتصادي.

وأكد سعادة محمد مصبح النعيمي حرص غرفة رأس الخيمة على تعزيز التعاون والعلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، لافتاً إلى أنه من آليات تعزيز هذا التعاون منح الجانب التايلاندي صالات مركز المعارض بشكل مجاني لتنظيم الفعاليات والمعارض والزيارات التجارية.

وأبدى استعداد الغرفة لتبني حملات الترويج لتلك الفعاليات والمنتجات التايلاندية، وإيجاد الرعاة والمشاركين المحليين بدعم من مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب ، ودعوة كافة الجهات الرسمية ذات العلاقة في رأس الخيمة للمشاركة في إنجاحها.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي

بحثت وزيرة السياحة المغربية فاطمة الزهراء عمور مع راو تشوان نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني، سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين في العاصمة المغربية الرباط، اليوم الجمعة.

وقال بيان لوزارة السياحة المغربية إن الطرفين أكدا على أهمية روابط التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجال السياحي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المغرب يتوقع 30 مليون مسافر بمطاراته نهاية 2024list 2 of 2المغرب استقبل 4.6 ملايين سائح أجنبي في 4 أشهرend of list

وأعرب الطرفان، بحسب البيان، عن رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

كما عبّرت عمور عن رغبتها في تشجيع الاستثمارات السياحية الصينية بالمغرب، وذلك لمواكبة الزخم الذي تشهده الوجهة، خاصة في ظل الاستعدادات للتظاهرات الرياضية الكبرى، بحسب البيان.
ودعت منظمي الرحلات الصينيين إلى إدراج المغرب بشكل أكبر في برامجهم، ليتمكن السياح الصينيون من اكتشاف تنوع التجارب السياحية في البلاد، خصوصا في المجالات الثقافية والصحراوية والشاطئية.

ونقل البيان، عن نائب الوزير الصيني، قوله إن المغرب أصبح من بين الوجهات المفضلة لدى السياح الصينيين.

وتابع، وفق البيان، وجود روابط جوية جديدة بين البلدين من شأنها تعزيز تدفق السياح بين الوجهتين.

وخلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024، أظهرت بيانات الوزارة ارتفاع عدد السياح الأجانب الذين زاروا المغرب 15%.

وبحسب الوزارة، فإن عدد السياح الأجانب الذين وصلوا إلى البلاد بلغ نحو ‫5.9 ملايين، وذلك منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية مايو/أيار الماضي.

وتعتبر السياحة ثاني مصدر للنقد الأجنبي في المملكة خلال عام 2023 بعد تحويلات المغتربين المغاربة بالخارج.

ويواصل قطاع السياحة في المغرب التطور، حيث سجلت عائدات القطاع لأول مرة 10 مليارات دولار في 2023، إثر استقبال 14.5 مليون سائح.

وتراهن المملكة على استقطاب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026، خاصة أنها مقبلة على تنظيم فعاليات رياضية ومؤتمرات دولية كبيرة.

وأبرز هذه الأحداث احتضانها كأس أفريقيا لكرة القدم 2025، وكأس العالم لكرة القدم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • «الغرفة التجارية»: نتوقع انخفاض أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة
  • وزيرتا التعاون الدولي والبيئة تبحثان مع الجانب الإيطالي تعزيز فرص التعاون في إدارة المخلفات الصلبة
  • كردستان وإيران تبحثان المجالات الاقتصادية والتجارية
  • قائد الجيش بحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية في سبل تعزيز التعاون
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • بعثتا الحج العمانية والعسكرية تبحثان التعاون لخدمة ضيوف الرحمن